بماذا تشتهر جزيرة كريت

ماذا تعرف عن جزيرة كريت

إذا كنت من محبي السفر و الرحلات فمن المؤكد أنه قد جاء  في ذهنك قضاء عطلة صيفية في مدينة اليونان الجميلة . فعندما تسمع عن اليونان قد يأتي إلى مخيلتك  بعض الآثار القديمة و المتاحف اليونانية و جبن الفيتا  و البحار المتلالئة و الشواطئ الرائعة أليس كذلك ؟

ولكنك بالطبع قد سمعت يوماً عن


جزيرة كريت


الموجودة في اليونان ، ذلك المكان الساحر الخلاب الذي يربط كل أماكن اليونان ببعضها البعض فهى تعتبر موطناً لبعض من أكثر الأساطير اليونانية . بالأضافة إلى أفضل ما تقدمه اليونان الحديثة .  فمهما كان ذوقك فكل ما تريده ستجده في جزيرة كريت باليونان  .

و تعتبر الأكثر شهرة في اليونان و ذلك لأنها تتمتع بجو سحري و خلاب  بما يكفي لقضاء عطلة كاملة هناك بسهولة لأكتشاف أركانها الخفية.  و تذوق أفضل المأكولات اليونانية و الإستمتاع  بهدوء البحر الابيض المتوسط بغض النظر عن ما تبحث عنه فسوف تجده بالتاكيد في جزيرة كريت .

ما تشتهر به جزيرة كريت

قصة المتاهة الأسطورية المدونة على القرص

تحتوي الجزيرة على المتحف الأثري في هيراكليون حيث يعتبر إكتشاف هذا المتحف كنزاً لا يفوتك ابداً . حيث أعيد افتتاح المتحف مؤخرا بعد تجديده لمدة سبع سنوات .  و كان الإنتظار يستحق ذلك تماما ، حيث أصبح الآن أحد المعالم السياحية في جزيره اليونان . يضم المتحف قرص المتاهة المشهور و يسمى قرص phaistos

و يحوي القرص أشهر قصة اسطورية في كريت . و هي تدور حول ملك كريت”  مينوس ” الذي كان يعاني من وحش يعيش في متاهة تحت القلعة  في كريت يسمى منيسور . و طالب الملك ” مينوس ” من ملك أثينا أن يرسل سبع من الشبان و الشابات للتضحيه للوحش  كل عام .

بماذا تشتهر جزيرة كريت

إلى أن قرر إبن ملك اثينا و يدعى ” “ثيسيوس ” أن يضع حداً لهذه  الأشياء . و أبحر إلى كريت لهزيمة  الوحش  و معه الأميرة كريتان . و حدثت هذه القصة الأسطورية  في المدينة العاصمة  التي اشتهرت بها جزيرة كريت .

القلاع الغامضة و الأزقة المتعرجة

تعتبر الجزيرة بأكملها مليئة بمعالم لا تصدق من الماضي القريب نسبياً . فكانت جزيرة كريت جزءاً من الجمهورية التركية لأكثر من 400 سنة . و قد تركوا أثرهم  بالتاكيد فكانت المدن الرئيسية في كريت و فانيا و هيراكليون محصنة بأسوار ضخمة  تحيط بالمدينة و تحميها .

بماذا تشتهر جزيرة كريت

و كانت هذه الجدران عالية للغاية و تشتهر بعلوهها الشاهق . و إذا كانت هذه الجدران الضخمة لا تبدو مثيرة للإعجاب بدرجة   كافية  . فإن جزيرة كريت هي موطن للقلاع الخطيرة فقلعة فينيسية من القرن السادس عشر تسمى “فورتيزا ” و التي يمكن زيارتها بسهولة  و تخيل مراقبة الغزاة من أحد الابراج  الشاسعة الضخمة . و إذا كنت تزور الساحل الجنوبي فيمكنك زيارة قلعة ” frangokastello “.

و لقد عاش الأتراك العثمانيين في جزيرة كريت لمدة 200 عام . و تركوا أيضا معالمهم بها . فهي تمتلك مزيجاً فريداً من الكنائس الارثوذكسية و المساجد و أماكن العبادة الكاثوليكية . و  تنوع تاريخ جزيرة كريت يجعلها مكان خاصةً جدا . كما أن المتاهة في الأزقة المتعرجة لمدينة  خانيا أو مدينة مراسي  القديمة.  هي أحد أكثر الأشياء الفريدة التى يمكنها أن تغمرك في ماضي الجزيرة .

الطبيعة البرية و المضايق الرائعة

تشتهر جزيرة  كريت بتنوع المناظر الطبيعية فيها و تضاؤل الساحل الشمالي الأكثر تطورا أمام الجبال المذهلة في جزيرة كريت .  و تهيمن الجبال البيضاء على جزيرة كريت الغربية بما فيها يقع جبل psyloritis المشهور .

هو يعتبر أعلى جبل في الجزيرة ، و يقع على ارتفاع 2500 متر تقريبا . و الجبال في جزيرة كريت مغطاة بالثلج مما يخلق مناظر طبيعية وعرة و برية تخطف الأنفاس.

بماذا تشتهر جزيرة كريت
The narrowest part of the trail in the Imbros Gorge near Chania, Crete on a bright sunny day

من بين الجبال مجموعة متنوعة من المضايق بما في ذلك imbros gorge  و  samaria gorge،د ، و هم مضيقين رائعين في إكتشاف المناظر الطبيعية المثيرة . و في جزيرة كريت يمكنك العثور على بحيرة  المياه العذبة الوحيدة في  و هي بحيرة “كورناس “

و يحوي أيضا الساحل الشرقي لجزيرة كريت غابة النخيل و هي من أكثر الأماكن الفريدة في اليونان

المياه الاستوائية النقية بدون أسماك القرش

تحتوي الجزيرة على مياه “Elafonisi ” الصافية بشكل لا يصدق في الجزيرة. فهي ليست مشهورة فقط بالجبال والمناظر الخلابة و لكن الجزيرة بأكملها محاطة بشواطئ مذهلة أكثر من الأخرى . و أكتشاف مجموعة من الشواطئ الكريتية هو أفضل الاشياء التي يمكن القيام بها مثل بحيرة بالوس الغربية . و الشواطئ الرملية في أجيا روميلي و شاطئ أليوهور على الساحل الجنوبي .

و هذا أيضا ليس كل شيء في جزيرة كريت فيمكنك من خلال رحلة قصيرة بالعبّارة من الجزيرة الرئيسية تشاهد  جمال الرمال البيضاء و المياه الفيروزية و أشجار الأرز الشهيرة .

بماذا تشتهر جزيرة كريت
Elafonissi beach is one of the best beaches of Europe. There are pink sand.

المطبخ اليوناني العظيم

يعتبر المطبخ في جزيرة كريت له لغته الخاصة  مع وجود نكهات رائعة و مختلفة  بمكوناتها المحلية الفريدة من نوعها . لدرجة أن هناك ما يأتي لجزيت كريت مخصوصاً من أجل الطعام في جميع أنحاء اليونان .

فتشتهر جزيرة كريت ايضا بإنتاج زيت الزيتون عالي الجودة.  و تشتهر أيضا بالسلطة المحلية المسماه “داكوس” المصنوعة من الطماطم الطازجة . و أيضا جزيرة كريت  تشتهر بالأعشاب البرية و الخضروات الوفيرة على سفوح التلال .

بماذا تشتهر جزيرة كريت

الهروب الحقيقي و المغامرة الحقيقية

إذا كنت من محبي المغامرة و الرحلات بإستمرار فعليك بزيارة  جزيرة كريت لأنها تمتلك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في رحلة  إلى اليونان .

بما في ذلك جميع  الأشياء الكلاسيكية مثل وقت الشاطئ و مشاهدة المعالم السياحية و المغامرات الثقافية و تناول الطعام . و  توفر ايضا فرصة  وفيرة  للمغامرات في الهواء الطلق و الجوالات ووجود الشواطئ الفريدة.

و يمكنك أيضا تجربة القيادة على الطرق الوعرة في سيارة الدفع الرباعي و الغوص تحت الماء بحثاً عن حطام السفن القديمة .

بماذا تشتهر جزيرة كريت

فبعد الإطلاع على ما تشتهر به جزيرة كريت أدركت أنه ليس من العدل تسميتها بجزيرة اطلاقا . نظرا لما تحتويه من المعالم و الآثار الجميلة و الشواطئ و غيرها . و لابد إنك بعد القراءة عن جمال جزيرة كريت سوف تتسأل عن


جزر اليونان


ما إذا كانت تحمل نفس شهرة و جمال جزيرة كريت أم لا .