افضل سيارة عائلية 2021

لماذا نقوم بشراء سيارة عائلية ؟

على الرغم من ان الطابع الرياضي دائما يأتي في السيارات السيدان و الهاتشباك و الكوبيه و هو النوع الاكثر تفضيلا في عملية شراء السيارات الا ان المركبات العائلية لها طابع خاص في شرائها ، فاذا كنت رب اسرة صغيرة يمكنك اقتناء المركبات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و اذا كنت رب اسرة كبيرة فعليك التفكير في اقتناء كروس اوفر عائلي كبير يتكون من الداخل الى سبعة او ثماني مقاعد بالاضافة الى مساحة الصندوق الخلفي .

وسائل الامان و السلامة

حين يكون جميع افراد اسرتك ” الزوجة و الابناء و الاباء ” على متن السيارة ينتقل عامل السلامة و الامان من اعتباره احد العوامل الهامة في المركبات العائلية الى اعتباره العامل الاهم بينهم بكل تأكيد ، و بفضل تطوير صناعة السيارات في العالم فقد اصبحت معدلات الوفاة اقل لتوافر العديد من وسائل الامان .

بشكل عام حين تقوم بالمقارنة بين السيارات العائلية و السيارات السيدان سنجد ان وسائل الامان تكثر في المركبات الكبيرة و ذلك من خلال زيادة عدد الوسائد الهوائية و اضافت تقنيات السلامة على الطريق في المقدمة دائما .

اعتدنا في عالمنا العربي عند البحث عن شراء سيارة محددة ان نبحث عن السيارة المناسبة لحدود ميزانيتنا و لكن في البداية عليك ان تقوم بالذهاب الى معاهد السلامة و الامان التي قامت باجراء اختبارات السلامة على السيارات و التأكد بأن المركبة قد اخذت العلامة الكاملة .

المساحة الكبيرة

اذا كانت اسرتك تحتوي على اطفال هنا نبدأ من التخلص من فكرة المركبة الانيقة التي تقوم بنقلك عبر انحاء المدينة و ننتقل الى فكرة اقتناء سيارة ذات مساحة داخلية وفيرة لانها من الاحتياجات الاساسية اثناء الانتقالات .

ايضا امتلاك المركبات العائلية لصندوق خلفي كبير مع طي المقاعد في الصف الثالث سيمكنك من وضع سيارات الاطفال و نقلها من مكان لاخر و كذلك نقل الادوات المدرسية بكل اريحية .

اضف الى ذلك الكماليات التي تضاف للمقاعد الخلفية و ذلك طي المقاعد كهربائيا يساعد في الانسيابية لحركة الاولاد في الصعود و الهبوط و كذلك توافر منافذ الشحن الخلفية يساعد في شحن الاجهزة اللوحية و الهواتف الذكية للابناء .

ترفيه اضافي

المركبات العائلية تمتلك في الخلف شاشات ترفيه يمكن من خلالها عرض المقاطع الكارتونية او ممارسة الالعاب و كذلك في بعض السيارات تصبح شاشة الملاحة هي مركز لنقل الانترنت داخل السيارة لجميع الاجهزة المتواجدة بها .

الراحة في السفر

بعض الاشخاص يفضل اقتناء المركبات العالية حتى و ان لم يكن لديه عائلة كبيرة و ذلك بغرض الحصول على سيارة كبيرة ثابتة على الطريق لا تشعرك ابدا بالاصوات المزعجة عند السير لمسافات طويلة  مثل الانتقال عبر المدن في المملكة .

هذه السيارات تمتلك نظام تعليق رياضي في الاسفل بالاضافة الى توافر منها مركبات تمتلك نظام تعليق رياضي منفصل ليشعرك بمزيد من الانسيابية و عدم الشعور بارهاق الطريق .