خطوات عمل النول الخشبي

خطوات عمل النول الخشبي

لكي تقوم بصنع نول خشبي يجب أن تستخدم بعض الأدوات الخاصة ؛ فـ


طريقة عمل النسيج بالنول


، تعتمد على استخدام لوح خشب صنوبر يبلغ طوله حوالي 6 أقدام ، ومسامير تشطيب ، أو مسامير لوحة اللوحة ، وكلاهما يعمل بشكل جيد ، وذلك لأن لهما رأس صغير جيد من أجل توتير النول ، وإزالة النسيج النهائي .

يستخدم حوالي ثمانية مسامير ومسطرة ، أو شريط من أجل القياس ، وقلم رصاص ومطرقة ، وسوف تحتاج إلى مفصلات متوسطة مقاس 2 بوصة ، وذلك إذا قمت بإضافة أرجل إلى النول الخاص بك .

بالإضافة إلى سلسلة رفيعة وقواطع سلكية من أجل قطع السلسة ، وذلك أيضاً إذا كنت رغب بصناعة أرجل تلوح في الأفق ، ويمكنك أن تستخدم أي نوع من الخشب تريده ، ولكن الأفضل أن تستخدم لوح خشب صنوبر محدد لكي تجعل النول يظهر بشكل أفضل ، وإذا كنت تستخدم لوحة مشتركة فسوف تكون التكلفة النهائية أقل .

وإذا كنت تستخدم شئ مثل البلوط أو الحور ؛ فسوف تكون التكلفة أعلى بكثير من استخدامك الصنوبر ، وسيكون لكل نوع من أنواع الخشب مزايا وعيوب خاصة به . [1]

كيفية استخدام النول القائم

  • تقوم بقص قطعة الخشب وفقاً للحجم ، ثم تبدأ بعد ذلك في وضع القطع لكي تنشأ شكل النول ، قم بوضع القطعتين الأطول في الأسفل ، واثنين من القطع الأقصر في الأعلى .
  • ثم تقوم بعد ذلك بربط القطع ببعضهم البعض ، ومن الممكن أن تقوم بإنشاء ثقب تجريبي بشكل مبدأي ، وذلك لكي تتجنب تقسيم الخشب ، وبمجرد تقريب قطرين من بعضهما البعض سوف يعملان بشكل جيد لكل زاوية من الزوايا الأربع .
  • قم بربط جميع الزوايا الأربع بنفس الطريقة ، ولابد من التأكد من أن الزاوية مربعة قبل الشد ، وقد تريد أن تثبت قطع الخشب معاً ، وذلك للتأكد من عدم تحرك أي شيء أثناء الشد .
  • بمجرد أن تكتمل القاعدة يمكنك أن تبدأ ، إما في إضافة أرجل ، أو تتخطى تلك الخطوة وتنتقل إلى الخطوة التي تليها ؛ فإذا كنت تضيف أرجل فسوف تستخدم قطعتين من الصنوبر مقاس 24 بوصة للساقين .
  • اقلب قاعدة النول بحيث تصبح القطع العمودية الطويلة في الأعلى ، ثم قم بعد ذلك بقياس 12 بوصة في الأعلى ، وقم بتوصيل المفصلات بقاعدة النول ، وأعلى الأرجل .
  • يمكنك أن تضيف عيون لولبية واحدة لكل من الأرجل وواحدة لكل من القطع الأساسية التي تقابلها ، ثم تقم بإرفاق الأثنين مع السلسلة الرفيعة من قائمة المستلزمات .
  • يمكنك أن تقوم بذلك عن طريق ربط أحد طرفي السلسلة مرتين ، أو ثلاث مرات بمجرد أن يكون داخل عين المسمار ، ثم تقوم بنقله إلى المسمار الآخر ، وتأكد من إحكام السلسلة عندما يكون لديك ساق ممتدة بالكامل إلى المكان الذي ترغب به ، ثم قم بتكرار تلك العملية على الجانب الآخر .
  • بعد ذلك تضيف المسامير النهائية ، ثم تأكد من أن النول يواجه الجانب الأيمن لأعلى مع وجود قطع قاعدة خشبية أفقية أقصر فوق القطع الأطول . [1]

الأشياء التي يجب البحث عنها عند تحديد الإطار الخاص بك

  • يجب أن يكون الألتواء الموجود على النول ، وهي الأوتار التي تشكل القاعدة مثبتة بإحكام شديد ، وبالتالي سوف يكون هناك الكثير من التوتر على إطارك .
  • تعتبر العديد من إطارات الصور الرخيصة أضعف من أن تتحمل ذلك النوع من الضغط ؛ فلذلك عليك أن تبحث عن إطار سميك من الخشب المصمت بزوايا ثابتة ، وسماكة لا تقل عن 2 سم في كل اتجاه .
  • الأفضل لك أن تستخدم أجزاء من الأرفف الخشبية ، وإطارات القماش ، وبعض إطارات الصور القديمة المصنوعة بشكل جيد ، أو إذا كان لديك مثقاب ، وبعض الخشب فتستطيع صنع إطار خاص بك للقياس . [2]

أهم الخطوات لصنع النول

تتمثل الخطوة الأولى في تجهيز الإطار الخاص بك ، وتأكد من تنظيف الأطار الخاص بك قبل البدء في العمل عليه ، وتعرف على


انواع غرز الخياطة


المتنوعة لكي تستطيع اختيار الأنسب لك ، إذا كان لديك إطار صورة فعليك أن تقوم بإزالة الزجاج ، والجزء الخلفي ، وتحريك جميع مشابك التثبيت بعيداً عن الطريق .

وإذا كان لديك إطار قماش فقم بإزالة القماش عن طريق سحب الدبابيس ، أو تقصه بسكين إذا قد تم لصقها ، وخاصة عند العمل مع المواد الغذائية الأساسية .

ونجد أن الخطوة الثانية تعتمد على استخدام أظافرك ، حيث أن المسامير قصيرة جداً فلابد من استخدام الزردية من أجل تثبيتها في مكانها أثناء دقها في الخشب ، وقم بإضافة جميع المسامير إلى الإطار من جاني إلى آخر على طول العلامات .

وسوف تحتاج في الخطوة الثالثة أن تلف النول ؛ فسوف تربط أحد طرفي الإطار على المسمار الأول وانزل إلى الجانب الآخر ، ولف الخيط حول الظفر الأول والثاني ، تلك الطريقة سوف تجعل الخيط يتباعد بشكل جيد في مقدمة النول ، قم بالاستمرار على ذلك ، ولف بشكل دائم الخيوط حول مسمارين ، واذهب لأعلى ولأسفل في النول ، وعند الانتهاء من الالتواء قم بربط عقدة في نهاية الإطار ، ويجب إحكام الالتواء . [2]

أفضل أدوات النسيج التي يمتلكها النساجين


  • النول ،

    يوجد العديد من الأنواع المختلفة من النول للاختيار من بينها ، ويعتمد ذلك على المشروع الذي تقوم بتنفيذه ، أو مستوى مهاراتك ، والأفضل استخدام إطار خشبي ، ونول من الورق المقوي .

  • غزل الأعوجاج [خيوط القطن]

    ، يعتبر من أكثر أنواع الخيوط شيوعاً ؛ فهو متين للغاية ، ويوجد منه مجموعة متنوعة ، ومختلفة حيث الملونة ، والرقائق ، والملمس .

  • مشط النول ،

    يستخدم مشط النول من أجل التحكم في كثافة الخيوط عن طريق ضرب الخيوط على النول ، ونجد أن أمشاط النول تختلف في أشكالها ، وأحجامها ، وكذلك الأوزان .

  • إبرة بودستري ،

    تعد إبر النسيج إبر غير حادة تستخدم من أجل نسج الخيوط من خلال خيوط القطن ، وذلك بعناية ودقة دون إتلاف الخيوط .

  • بكرة الغزل

    ، يتم لف خيوط القطن حول خيوط الغزل من أجل إبقائها منظمة أثناء النسج ، وتتنوع البكرات في الحجم والمادة ، ولكنها عادة تكون صغيرة ، وذلك من أجل التحرك بسرعة بين الخيوط . [3]
خطوات عمل النول الخشبي
أدوات النسيج التي يمتلكها النساجين