طريقة تصغير حجم ملف BMP وتحويله للصيغ الاخرى

يمكنك القيام بتصغير حجم ملف BMP و كذلك القيام بتحويل هذه الصيغة الى اي صيغة اخرى من صيغ الصور المختلفة و الاكثر انتشارا على الانترنت ، في كثير من الاحيان قد تأخذ الصور حيز كبير من حيث المساحة في جوالاتنا او الحواسيب و بالتالي نرغب في تصغير حجمها و ايضا لسهولة نقلها من مستخدم الى اخر خاصة عند الارسال عبر منصات التواصل الاجتماعي لتقليل استهلاك الانترنت في نقل هذه النوعية من الملفات .

ايضا هناك بعض برامج فتح الصور و التعديل عليها لا تقبل صيغ و امتدادات الصور و بالتالي فانها تطلب صيغ معينة و بالتالي فاننا نلجأ الى تحويل صيغة صورة BMP الى صيغة اخرى اكثر اتساقا مع البرنامج .

طريقة تصغير حجم ملف BMP

سنعتمد في هذه الطريقة على

مواقع تصغير حجم الصور

اون لاين و كذلك التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها على الجوالات و استخدامها اكثر من مرة مع التعرف على مميزات كل من هذه الادوات ، عليك ان تراعي ان اغلب هذه الادوات تأتي بشكل مجاني و لكن المدفوع منها يعتبر اكثر احترافية و يمكنك الاعتماد عليه .

reduceimages

طريقة تصغير حجم ملف BMP وتحويله للصيغ الاخرى

احد المواقع الشهيرة التي يمكن الاعتماد عليها في تصغير ملفات الصور بمختلف انواعها و امتداداتها و اشهرهم ” JPG, PNG, GIF , BMP ” حيث يعتمد الموقع على القيام بالضغط على زر لرفع الصورة على الموقع الالكتروني ثم الانتظار الى ان يتم ضغط الصور و بعد ذلك تقوم بالضغط على زر اخر لتنزيل هذه الصورة على الجهاز .

يمتاز هذا الموقع بتصميمه الانيق و البسيط و سهولة الاستخدام بالاضافة الى انه مجاني للاشخاص الذين يرغبوت في ضغط صور BMP باعداد قليلة اما الذي يمتلك مئات الصور او الاف فينصح ان يقوم بالانضمام الى النسخة المدفوعة و التي تعطي لك الكثير من المميزات و التي منها امكانية رفع عدد من الصور معا ثم ضغطهم مرة واحدة و كذلك مسح جميع الاعلانات المزعجة من التطبيق .




https://www.reduceimages.com/


onlineconvertfree

طريقة تصغير حجم ملف BMP وتحويله للصيغ الاخرى

ان كان الموقع لسابق لايقدم سوى خدمة واحدة فقط و هي ضغط الصور الا ان هذا الموقع يقدم العديد من الخدمات الاخرى ” تحويل الصور ، تحويل المستندات ، تحويل الكتب ، تحويل الملفات الصوتية ، تحويل مقاطع الفيديو ” ، بالاضافة الى تصغير الصور و ضغطها و اعادة حجمها كما كانت و العديد من المميزات الاخرى مثل قص الصور و تحريكها و دورانها و من ابرز الصيغ المتوفرة في هذا الموقع هي ” jpeg , png , gif , jpg ” .




https://onlineconvertfree.com/compress-image/bmp-compress/


تصغير حجم ملف BMP على ويندوز 7

طريقة تصغير حجم ملف BMP وتحويله للصيغ الاخرى

من المعروف ان الصور ذات الامتدادات BMP تأتي من قبل شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل و يندوز و في العادة لا يتم نقل هذه النوعية من الصور عبر الانترنت ، و لك الان نحن وجدنا طريقة بسيطة و مجانية يمكن القيام بها من خلال ويندوز 7 او ما هو احدث من ذلك عبر برنامج الرسام وفقا للخطوات التالية :

  • قم بالذهاب الى قائمة ابدا Start في شريط المهام في الاسفل .
  • قم باختيار الملحقات Accessories ثم قم باختيار برنامج الرسام Paint .
  • بعد القيا بفتح برنامج الرسام يمكنك ان تقوم باضافة صورة BMP و ذلك من خلال القيام باختيار Open في الشريط العلوي من البرنامج .
  • بعد ان يتم رفع الصورة على البرنامج من خلال الشريط العلوي يمكنك ان تقوم باختيار ” تغير الحجم و الانحراف Resize and Skew ” .
  • سيظهر لك خيار لتعديل حجم الصورة اما بالنسبة المؤية او عن طريق حجم البيكسلات و يمكنك الانتقال من خلال هذه الصفحة الى الطول و العرض و اضافة الحجم الذي تريده ليتم تعديل ابعاد الصورة و يتم تغير مساحتها .
  • و في النهاية تقوم بالضغط على زر ” موافق ” على هذه التغيرات .

برنامج تصغير حجم ملف BMP مجانا

سنقدم لكم برنامج مجاني يمكن استخدامه اكثر من مرة على الحاسوب من اجل تصغير حجم ملف BMP مع القيام باختيار الحجم المناسب بالنسبة لك و ذلك وفقا للخطوات التالية :

  • في البداية قم بالذهاب بشكل مباشر الى البرنامج من خلال الرابط التالي :



    https://www.bricelam.net/ImageResizer/



    .
  • قم بالضغط على زر التحميل لهذا البرنامج .
  • بعد ان يتم تحميل البرنامج على الجهاز ستقوم باتاع الخطوات المعتادة لاي برنامج من اجل تثبيته ثم بعد ذلك تشغيله و ذلك من خلال الموافقة على شروط و احكام البرنامج .
  • بعد الانتهاء من القيام بتثبيت البرنامج و تشغيله على الجهاز لن تكون في حاجه الى تشغيله بعد ذلك و انما عليك الذهاب الى الصورة BMP المطلوب تصغيرها .
  • قم بالوقوف على الصورة و من خلال الزر الايمن للمؤشر نقوم بالضغط على الصورة لتظهر لك عدة خيارات و التي من بيها خيار جديد باسم ” Resize Pictures ” نقوم بالضغط عليه .
  • سينتقل بك بعد ذلك الى البرانج مباشرة و الذي يحتوي على العديد من خيارات تصغير حجم الملف و هي ” حجم صغير ، حجم متوسط ، حجم الجوال ” و ايضا مع امكانية اختيار الحجم بالطول و العرض كما ترغب و في اسفل البرنامج نقوم بالضغط على زر ” Resize ” .
  • الان عليك الانتظار عدو ثواني بسيطة ليتم تصغير الصورة و اصدار صورة اخرى بجانب السابقة و يمكنك المقارنة بين حجم الصورتين لمعرفة الفرق .

تحويل ملف BMP الى صيغة اخرى

online-convert

طريقة تصغير حجم ملف BMP وتحويله للصيغ الاخرى

هذا الموقع الالكتروني مخصص فقط للتحويلات لجميع الملاف من صيغة الى اخرى حيث يمكنه ان يقوم بتحويل الصور BMP الى اي صيغة اخرى تريدها بالاضافة الى القيام بـ ” تحويل الملفات الصوتية ، تحويل مقاطع الفيديو ، تحويل الصور ، تحويل المستندات ، تحويل الكتب الالكترونية ، تحويل ملفات الارشيف ، تحويل الملفات الورد ، تحويل ملفات بي دي اف ” .

عند زيارتك لهذا الموقع اختر تحويل الصور ثم قم برفع الصورة المطلوب تحويلها لتحصل في المقابل على الصورة بصيغة اخرى .




https://www.online-convert.com/


يمك الان البدأ في الاعتماد على جميع هذه الادوات المجانية من اجل تصغير حجم ملف BMP وتحويله للصيغ الاخرى .