البارقي وش يرجع

البارقي وش يرجع، تعد البارقي من ضمن القبائل المشهورة والمستقلة المعروفة في المملكة العربية السعودية، حيث أن تلك القبيلة التواجد بشكل كبير في دولة العراق وبعضا من كل من: الدول العربية/ الخليجية علي حد سواء، هذا وأن النسابين والمؤرخين قاموا بجمعهم بأن الأصل من بارق هي قبائل الأزد من كهلان من سبأ وتتفرع من قبيلة البارقي فروع وبطون متعددة في السعودية، فقد تساءل الكثيرون عن البارقي وش يرجع لامتلاك تلك القبيلة علي شخصيات مهمة وكبيرة في المملكة العربية السعودية فلنتعرف علي هذا الخصوص أدناه.

البارقي وش يرجع

كان للبارقي الدور المهم فيما يخص الفتوحات الاسلامية، حيث امتازت بالكثير من عدد الأفراد الذين قاموا بالذهاب والاستوطان في البلاد الاسلامية التي فتحت لكي يتم نشر الاسلام بها.

  • قبيلة البارقي من أهم وأقدم القبائل بالمملكة العربية السعودية والتي تقطن في شبه الجزيرة العربية، اذ أنها امتدت الي أعدادا كبيرة من الدول العربية ومنها السعودية، اضافة لبعض من الدول الخليجية، العراق.
  • كانت تلك القبيلة ( البارقي)؛ من ضمن القبائل التي لمع اسمها وصيتها بشكل كبير قبل الدخول لها الي الاسلام، حيث وأنها كان لها التاثير الكبير علي كافة الأمكان التي كانت تقطن بها، مما جعلها تحصل علي ذلك اللقب لاشتهارها بالنشاط والصبر، هذا ونشير الي انها دخلت الاسلام خلال منتصف القرن السابع.