كيفية أخذ لقطة شاشة على Mac


هناك مليون سبب لالتقاط لقطة شاشة ، ويشار إليها أيضًا باسم سكرين شوت ، وتتيح لك لقطة الشاشة التقاط ما تراه بالضبط على شاشة MacBook أو iMac ، إما لنفسك للرجوع إليه لاحقًا أو لمشاركته مع الآخرين ، ويمكنك لقط شاشة صورة ، صفحة ويب أوجدول بيانات أومجلد ، إنها ميزة مفيدة للغاية نستخدمها عشرات المرات في اليوم ، سواء كان ذلك لالتقاط شاشة كاملة أو ربما مجرد نافذة أو جزء من نافذة.


التقط شاشة كاملة وحفظها على سطح المكتب


  • على لوحة مفاتيح Mac ، اضغط باستمرار على المفاتيح التالية في نفس الوقت: Command + Shift + 3 ، إذا كان مستوى الصوت مرتفعًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستسمع صوت لقطة الكاميرا للإشارة إلى التقاط لقطة الشاشة.

  • انتقل إلى سطح المكتب الخاص بك للعثور على لقطات الشاشة التي التقطتها ، سترى ملفًا يحمل اسمًا مثل ، “Screen Shot 2013-11-18 at 2.55.39”

  • إذا كنت تقوم بإدراج لقطة الشاشة هذه في منشور مدونة ، فأعد تسمية الملف ليعكس موضوع منشور المدونة أو الكلمة الأساسية التي تستهدفها في المقالة ،هذا يجعل من السهل على Google الزحف إلى مقالتك وفهرستها.

  • إذا كنت تستخدم لقطة الشاشة الخاصة بك لغرض غير متصل بالإنترنت ، فقم بتحميلها من سطح المكتب إلى وجهتها النهائية بالطريقة التي تريد بها أي ملف صورة.


التقاط شاشة كاملة وحفظها في الحافظة الخاصة بك


  • اضغط باستمرار على المفاتيح التالية في نفس الوقت: Command + Control + Shift + 3.

  • انتقل إلى المكان الذي تريد إدراج لقطة الشاشة فيه ، يمكنك لصقها في بريد إلكتروني ، أو عرض تقديمي لـ PowerPoint ، أو مجلد كمبيوتر ، إلخ.


التقط  جزء من الشاشة وحفظها على سطح المكتب


  • اضغط باستمرار على المفاتيح التالية في نفس الوقت: Command + Shift + 4 .

  • سترى مؤشر التصويب يظهر على شاشتك  انقر فوق هذا المؤشر واسحبه لتمييز المنطقة المحددة من شاشتك التي ترغب في التقاط لقطة شاشة لها  إذا كنت بحاجة إلى ضبط اختيارك ، فاضغط على مفتاح escape (“esc”) للبدء من جديد.

  • بمجرد تحديد ما تريد التقاطه بالضبط ، حرر الماوس ، وبذلك سوف تكون التقط جزء من الشاشة ، ثم انتقل إلى سطح المكتب وابحث عن ملف يحمل اسمًا مثل “Screen Shot 2013-11-18 at 3.25.39”


التقط لقطة شاشة باستخدام Grab


بالإضافة إلى اختصارات لوحة المفاتيح أعلاه ، يمكنك أيضًا التقاط لقطة شاشة باستخدام تطبيق غير معروف يكون أصليًا لجهاز كمبيوتر Mac الخاص بك وهو Grab وتكون طريقة كتالي:


  • افتح مجلد Finder الموجود في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وأدخل Grab في شريط البحث العلوي الأيمن ، ثم حدد التطبيقات على الشريط الجانبي الأيسر لتضييق نطاق البحث.

  • افتح أيقونة Grab التي تظهر ، عند بدء تشغيل التطبيق ، حدد التقاط على طول شريط التنقل العلوي.

  • في القائمة ، حدد نوع لقطة الشاشة التي تريد التقاطها وبذلك يكون تم

    تصوير شاشة الكمبيوتر

    .


التقط لقطة شاشة باستخدام لوحة اللمس الخاصة بجهاز Mac


ضع في اعتبارك أن الإصدارات الأحدث من Macbook Pro التي تتضمن Touch Bar بها خيارات لقطة شاشة تتيح لك التقاط لقطات شاشة عبارة عن شاشة كاملة و جزء محدد وحتى لقطات شاشة محددة من نافذة مثل تمامًا كما لو كنت تستخدم تطبيق Grab.


مع تمكين رمز لقطة الشاشة على Touch Bar ، يمكنك ببساطة النقر فوق هذا الرمز الذي يشبه الكاميرا وتحديد نوع لقطة الشاشة التي تريد التقاطها.




افضل برنامج تسجيل سطح المكتب

لنظام mac



برنامج OBS


إنه مسجل شاشة مجاني ومفتوح المصدر على نظام Mac يتم استخدامه لتسجيل الفيديو والبث المباشر ، يوفر أحد أفضل مسجلات الشاشة لنظام التشغيل Mac مع إمكانية التقاط المصدر والجهاز في الوقت الفعلي وتكوين المشهد والتشفير والتسجيل والبث ، و


يدعم البرنامج البث المفتوح ومجموعة متنوعة من المكونات الإضافية لتوسيع وظائفه.


برنامجApowersoft


Screen Recorder


يعد Apowersoft Screen Recorder هو أفضل مسجل شاشة مجاني لنظام التشغيل Mac ، ويمكن للمستخدم أن يتوقف مؤقتًا ويستأنف أثناء التسجيل حتى تتمكن من التحكم في محتويات التسجيل بمرونة.


كما أنه يدعم تسجيل الصوت من الميكروفون ومزامنة الصوت مع التسجيلات الرقمية للشاشة.


برنامج Monosnap


Monosnap هو برنامج لقطة شاشة مجاني لنظام التشغيل Mac يمكّن العملاء من عمل لقطات شاشة وتوضيحها ونقلها إلى السحابة ، Monosnap يتيح لمستخدميه حفظ لقطات الشاشة بسهولة ، ومن مميزات التطبيق أنه يمكنك تمييز التفاصيل المهمة باستخدام القلم والنص والسهم والشكل.


برنامج Snagit


إنها البرمجة الأكثر قدرة التي تلتقط الشاشة لنظام التشغيل Mac والتي تقدم أكثر من خيارات الاختيار الضمنية القياسية مع معظم إصدارات Windows ، ويساعدك Snagit على تقديم ملاحظات أفضل ، وتشجيع العمل الجماعي ، وإنشاء صور تشرح بالضبط ما تعنيه ، ويساعد Snagit في التعليق على لقطات الشاشة باستخدام الأسهم والأشكال ووسائل الشرح


ويضيف أفضل مسجل شاشة حتى العناصر المرئية إلى الوثائق


ويساعد على التقاط كل شيء على شاشة الكمبيوتر.


برنامج Snapz Pro


Snapz Pro هو برنامج تم تصنيعه بواسطة Ambrosia Software ، إنه مصمم لتسجيل لقطات شاشة تشبه الأفلام لشاشة كمبيوتر تقوم بإجراءات مختلفة ، مثل تحريك المستخدم للماوس عبر الشاشة والنقر على أيقونات سطح المكتب وكتابة النص وما إلى ذلك ، وتم استخدامه تجاريًا في إنتاج العديد من الكتب.


برنامج ActivePresenter


ActivePresenter هو مسجل شاشة رائع يتضمن جميع الأدوات اللازمة لتسجيل الشاشات ، وتحرير مقاطع فيديو screencast ، وإنشاء دورات تعليمية إلكترونية تفاعلية لأجهزة Mac.


حتى أصبح الآن أفضل مسجل شاشة على Mac ، فإنه يضيف أيضًا ميزات تسجيل كاميرا الويب وتأثير الشاشة الخضراء.


برنامج Capto


مع برمجته لنظام Mac يمكنك بسهولة تسجيل شاشتك ، وتغيير التسجيلات والصور بسهولة لتحسين المحتوى ومشاركته مع العالم.


يعد Capto مثاليًا للمعلمين والطلاب والمهنيين المبدعين وأي شخص يحتاج إلى أداة التقاط شاشة قوية وسهلة الاستخدام.


برنامج Screencast-O-Matic


تم إصدار Screencast-O-Matic في البداية في عام 2006 ، وهو عبارة عن برنامج يساعد في

عمل سكرين شوت

وتحرير الفيديو يمكن إطلاقه مباشرة من المتصفح ، وهو متوفر كبرنامج مجاني ومدفوع ، وهو متوافق مع أنظمة التشغيل Windows و Mac و Chrome OS ، ويوفر البرنامج خدمات بأحد أرخص أسعار السوق ويوفر قيمة ممتازة لعملائه ، فهو يقدم مجموعة قوية من الأدوات للتخصيص العالي


يسمح لك بإضافة الموسيقى والرسوم المتحركة والرسوم البيانية إلى الفيديو الخاص بك ، ويحافظ على التسجيلات آمنة ومأمونة من خلال النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت ويأتي مسجل الشاشة المجاني مع ميزات مثل التقاط الشاشة وتسجيل كاميرا الويب وتسجيل صوت الميكروفون حتى 15 دقيقة ، ويمكن للنسخة المدفوعة تحميل الملفات إلى Google Drive و Dropbox و Vimeo وأثناء التسجيل ، يمكنك التكبير والتصغير وإضافة نصوص ، وايضا لديه القدرة على تحرير وكتم صوت مقاطع الصوت والفيديو الخاصة بالنظام في screencast ويدعم تنسيقات ملفات mp4 و AVI و FLV.[3]