بماذا تشتهر البندقية

مدينة البندقية هي من أشهر المدن الإيطالية، وتعتبر مدينة البندقية هي من أكثر مدن جذب السياحة في ايطاليا، وتتميز مدينة البندقية عن غيرها من المدن بالكثير من مناظر الجذب والتألق حيث تشتهر مدينة البندقية بالمباني الرائعة التصميم، ومن أكثر الأشياء متعة في مدينة البندقية أنها يتم التجول بداخلها بالقارب وذلك لأن منسوب المياه فيها يرتفع عن مستوى الأرض بها وتتميز ايضا بالشوارع الضيقة وذلك يمنع أن تستطيع السيارات السير فيها.

مدينة البندقية

البندقية هي أحد المدن الإيطالية والتي تعتبر من أجمل وأبهى مدن إيطالية ، حيث تعرف مدينة البندقية اليوم في وقتنا الحالي بأنها هي المدينة التي تعد جزء من التراث الفني والمعماري للبشرية جميعا والذي تم جمعه في إيطاليا ، ويعتبر هو دور مناسب لمدينة استقل استقلالها الاقتصادي والسياسي لقرابة ألف عام وذلك قد تم من خلال دورها في المشاركة في التجارة العالمية مع الكثير من البلدان والمدن الأخرى وذلك يبين

كيف بنيت مدينة البندقية

[1] .

وهذا أدى إلى أن يتم وضع مدينة البندقية على الجزر وذلك الذي إلى الحد من تواجد وانتشار الكثير من الضواحي الحديثة خارج المركز التاريخي لتلك المدينة العريقة ، لقد حال إطارها من القنوات والشوارع الضيقة الموجودة بها دون دخول السيارات حيث يمنع حجم الشارع وكم المياه الموجودة في مدينة البندقية من استطاعة السيارات أن تسير بداخلها .

وقد كفلت ثروتها التي لا مثيل لها من المباني والآثار الجميلة ومناظر وهيئة المباني بها التي تعمل على جذب الأنظار إليها التي تعود إلى فترة الهيمنة التجارية ، وذلك يزرع رغبة شديدة وشبه عالمية في الحفاظ على الحساسية وجمال المناظر التي بها ، حيث يمتد هذا الاهتمام بالحفظ الآن ليس فقط إلى آثار المدينة ولكن إلى مدينة البندقية نفسها  مع ارتفاع مستويات المياه والهبوط في مستوى سطح في المدينة نفسها .

حيث يرتفع مستوى المياه من الأرض التي بنيت عليها مدينة البندقية وذلك يهدد استمرار وجود المدينة في شكلها الحالي وجمال وازدهار مبانيها ، وقد حدث ذلك في المدينة في عام ١٩٨٧ ، حيث تم تصنيف البندقية وبحيرتها بشكل جماعي على قائمة اليونسكو وبشكل خاص في موقع التراث العالمي .

بماذا تشتهر البندقية

أين تقع البندقية

تقع مدينة البندقية في الجانب الذي يأخذ اتجاه الطرف الشمالي الغربي من البحر الأدرياتيكي أو الذي يعرف أيضا بالبحر العربي ، على أرخبيل وهي توجد على شكل هلال لاغونا فينيتا وهو ما يعرف ب(بحيرة البندقية) ، وهو الذي يمتد حوالي ٣٢ ميلا أو ما يعادل(٥١ كم) ، حيث تمتد من مستنقعات جيسولو المتواجدة في منطقة الشمال إلى الأراضي المجففة التي تخلو من المياه بشكل تام إلى خارج مدينة كيودجا والتي توجد في الطرف الجنوبي من المدينة  .

المياه الضحلة للبحيرة الموجودة في المدينة محمية بخط من الضفاف الرملية والفجوات التي توجد بها تسمح فجواتها الثلاثة أو بورتي بمرور وحدوث عملية المد والجزر ، ذلك الذي يصل ارتفاعه إلى حوالي ٣ أقدام (١ متر) وحركة المرور البحرية التي توجد في المدينة على الضفاف الرملية ، حيث يوجد ايضا العديد من المستوطنات الصغيرة هناك بعضها يوجد منذ زمن بعيد حيث يقدر عمره بحوالي قرون عديدة وأشهرها هو هوليدو نفسها ، التي كانت منتجعا عصريا على شاطئ البحر منذ القرن التاسع عشر .

بماذا تشتهر البندقية

لماذا سميت مدينة البندقية بهذا الاسم

مرت مدينة البندقية بعدة مراحل وأطلق عليها عدة أسماء أيضا إلى أن وصلت إلى اسمها الحالي وهو البندقية ، حيث خضعت مدينة البندقية لوقت طويل من تاريخ حكمها لحكم الدوق ، وفي القرن الخامس عشر الميلادي دخلت مدينة البندقية في صراعات كبيرة وعديدة مع سلاطين الدولة العثمانية والتي كانت نهايتها أن انتهت بسيطرة الدول العثمانية على أراضيها ، وأصبحت بعد ذلك تسمى بشكل رسمي في زمن الدولة العثمانية باسم جزيرة كورفو  .

وكانت المدينة تحظى باسم آخر في الوقت نفسه وهو فينتو ، وهذا الاسم أطلق على المدينة تيمنا واقتدائا باسم القبائل الهندية الأوروبية أو التي تسمى قبائل (الهندوأوروبية) والذين أطلق عليهم أيضا اسم فينيتي وهم نفسهم القبائل الذين هاجروا للمنطقة في حوالي عام ١٠٠٠ قبل الميلاد ، ومن بعد ذلك سميت المدينة باسمها العربي البندقية وذلك لأنها اشتهرت بصناعة البُندقيات المخصصة للحروب .

بماذا تشتهر البندقية

بماذا تشتهر البندقية

تعتبر مدينة البندقية من أكثر المدن السياحية في ايطاليا والتي تحتوي على الكثير من الأنشطة السياحة التي تجذب السياح إليها بنسبة كبيرة [2] .


  • ساحة سان ماركو


    هي من أكبر الساحات في البندقية ولها العديد من الأسماء الأخرى مثل بيازا سان ماركو ، وفي تلك الساحة يوجد العديد من مناظر السياحة حيث يمكنك أن تستمع وتنصت إلى الأجراس التي تدق هناك بينما تكون أنت تتناول القهوة وتطعم الحمام .

بماذا تشتهر البندقية


  • جولة بالازو دوكالي


    كان يوجد هناك القصر الذي كاظ يسكن فيه حاكم البندقية وهو قصر دوكالي ولكن تم تحويلهإلى متحف فيمكنك زيارته ورؤية العديد من المناظر الجذابة هناك

بماذا تشتهر البندقية


وهناك أيضا الكثير من الأشياء التي تشتهر بها مدينة البندقية مثل:

  • يمكنك أن تحضر قداسا في بازيليكا سان ماركو.
  • جسر ريالتو الشهير.
  • الكثير من المعارض الفنية والمتاحف الموجودة هناك.
  • أن تأخذ جولة بالجندل “القارب”.
  • حضور الكثير من الكارنفالات التي تقام هناك.
  • الاستمتاع بمشاهدة صناعة الزجاج هناك.

بماذا تشتهر البندقية

البندقية تغرق

من المعروف عن مدينة البندقية كثرة المياه المتواجدة بها مما يصعب التجول بأي وسائل مواصلات داخلها غير القوارب ، وذلك لارتفاع منسوب المياه بها ومن المحتمل أيضا أن يكون أحد الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى سقوط وغرق المدينة هو أن تكون القوى المسببة للهبوط الآن هي قوى طبيعية ، بحيث تؤثر على المنطقة لفترة طويلة خاصة تكتونية الصفائح وتلك هي طبقة الصفائح التي توجد في تكوين طبقات القشرة الأرضية والتي توجد بالتحديد أسفل القشرة الأرضية [3] .

حيث تنحدر الصفيحة الأدرياتيكية التي توجد أسفل البحر الأدرياتيكي وتلك هي التي تقع عليها مدينة البندقية ، تحت جبال الأبينيني وتسبب في انخفاض المدينة وضواحيها قليلا في الارتفاع ، ويظل ايضا ضغط الرواسب تحت البندقية عاملا أيضا من العوامل التي تؤدي ايضا إلى سقوط المدينة .

بماذا تشتهر البندقية

اشهر مناطق البندقية

تحتوي مدينة البندقية على العديد من المناطق الباهرة بداخلها :


Galleria dell’Accademia di Venezia

تأسست مدينة Galleria dell’Accademia di Venezia في عام ١٧٥٠م  وكانت تلك المدينة هي المكان الرئيسي لأكاديمية الرسامين والنحاتين في مدينة البندقية ، اليوم وفي الوقت الحالي تعتبر تلك المدينة هي من أفضل المتحف في العالم ، حيث يمكنك مشاهدة الفن الفينيسي المحفوظ هناك من القرنين الرابع عشر والثامن عشر.

شاهد أعمالا للكثير من فناني عصر النهضة مثل بيليني وكارباتشيو وجورجوني وفيرونيز وتينتوريتو وتيزيانو وجيامباتيستا ، وتضم مجموعة كبيرة من المتاحف الفنية وتلك المتحف تشمل بداخلها على يزيد عن ٨٠٠ لوحة ، شراء التذاكر عبر الإنترنت وحجز دليل خاص للحصول على أفضل تجربة ومعرفة

بماذا تشتهر ايطاليا

.

بماذا تشتهر البندقية