الى اي من الانبياء ينتهي نسب الرسول

الى اي من الانبياء ينتهي نسب الرسول ، كما نعلم النبي صلى الله عليه وسلم هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب  ،قد ارسله الله سبحانه وتعالى الى الامة الاسلامية كافة اي الى كافة الانس والجن وذلك من اجل دعوتهم الى الدين الاسلامي والابتعاد عن الكفر والشرك بالله عزوجل والفوز بالجنة والنجاة من نار جهنم ، فالرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الانبياء والمرسلين وسيد البشر 

الى اي من الانبياء ينتهي نسب الرسول

من الجدير بالذكر ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو من اشرف المخلوقات على سطح هذه الارض ، وقد ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة يتيم الاب ،  تولى تربيته جده عبد المطلب بعد وفاة امه امنة بنت وهب ،  وقد عمل النبي صلى الله عليه وسلم في رعي الاغنام سابقا ، حيث ايد الله سبحانه وتعالى النبي محمد بالقران الكريم ، وقد سعى النبي في نشر الدعوة الإسلامية على الارض وتحمل اذى كفار قريش له في سبيل نشر الدعوة الإسلامية ، سنجيبكم على سؤالكم الى اي من الانبياء ينتهي نسب الرسول؟
الاجابة هي :
بن مَالِكِ بْنِ النَّضْرِ بْنِ كِنَانَةَ بْنِ خُزَيْمَةَ بْنِ مُدْرِكَةَ بْنِ إِلْيَاسَ بْنِ مُضَرَ بْنِ نِزَارَ بْنِ مَعَدَّ بْنِ عَدْنَانَ. إلى هنا هو النسب الصحيح الذي لا اختلاف فيه بين العلماء بالأنساب. وإلى عدنان كان يعدُّ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.