هل يجوز الاشتراك في الاضحية

هل يجوز الاشتراك في الاضحية، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التى تتربع على محركات البحث على الانترنت، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن الأضحية وخاصة مع قرب عيد الأضحى المبارك، سوف نتعرف من خلال مقالنا هل يجوز الاشتراك في الاضحية، على الاجابة السليمة للسؤال.

هل يجوز الاشتراك في الاضحية

  • هل يجوز الاشتراك في الاضحية، وحسب ما صدر عن دار الافتاء، فانه يجوز الاشتراك في الأضحية إذا كانت من الإبل أو البقر ، أما الشاة فلا يجوز الاشتراك فيها ، ويجوز أن يشترك سبعة أشخاص في واحدة من البقر أو الإبل .
  • قد ثبت اشتراك الصحابة رضي الله عنهم في الهدي ، السبعة في بعير أو بقرة في الحج والعمرة .
  • قد روى مسلم: عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنهما قَالَ : نَحَرْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامَ الْحُدَيْبِيَةِ الْبَدَنَةَ عَنْ سَبْعَةٍ ، وَالْبَقَرَةَ عَنْ سَبْعَةٍ .
  • وفي رواية : عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : حَجَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَحَرْنَا الْبَعِيرَ عَنْ سَبْعَةٍ ، وَالْبَقَرَةَ عَنْ سَبْعَةٍ .
  • وقد روى أبو داود: عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( الْبَقَرَةُ عَنْ سَبْعَةٍ ، وَالْجَزُورُ – أي : البعير – عَنْ سَبْعَةٍ ) . صححه الألباني في صحيح أبي داود .

هل يجوز الاشتراك في الاضحية، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع، كل هذه الأمور تعرفنا عليها من خلال مقالنا هل يجوز الاشتراك في الاضحية.