أفضل الأنشطة السياحية في بري

تقع بيري Bree بالقرب من شمال شرق

بلجيكا

، وهي مدينة في كيمبين Kempen  ، وهي منطقة شاعرية هادئة ، مليئة بمساحات الأراضي الرطبة ، والأراضي الزراعية ، وعلى مدى مئات السنين ، كانت الزراعة العمود الفقري لاقتصاد مدينة بري ، إضافة لأن واحد من أكبر الأسواق في المنطقة ، يلتف حول وسط المدينة كل يوم جمعة.

وقد حافظ مركز مدينة بيري Bree ، على خط المشاة القديم ، والذي يعود تاريخه للعصور الوسطى ، وعلى الرغم من أن البوابات القديمة والأسوار ، والخندق قد اختفت ، إلا أن هناك علامات على الرصيف ، توضح المكان الذي اعتادوا على الوقوف فيه.

وبإمكانك ممارسة أفضل الأنشطة السياحية في بري ، حيث تجتمع أهم المعالم السياحية في بري ، حول ميدان فريجهوف  Vrijthof المركزي ، وهو مكان جميل لقضاء ساعة أو ساعتين ، لتناول مشروبك المفضل أو احتساء

كوب من القهوة

في الصيف.

أهم الأنشطة السياحية في مدينة بري


كنيسة القديس ميخائيل


Sint-Michielskerk

أفضل الأنشطة السياحية في بري

كنيسة بري  Bree الرئيسية ، التي شُيدت من مدينة ليمبورغ مارل الصفراء ، مكرّسة لقديس راعي المدينة ، مايكل ، والكنيسة تمزج بين فن العمارة القوطية القديمة والحديثة ، وهناك أيضًا أعمال حجرية من الكنيسة الرومانية الأولى، التي بنيت على هذا الموقع في القرن الحادي عشر ، وفي البرج المربع ، على الرغم من العديد من عمليات إعادة البناء. [1]

تعود جوقة الكنيسة وصحنها إلى القرنين الخامس عشر، والسادس عشر على التوالي ، ولكن تم توسيع المبنى في أوائل القرن العشرين ، وهو ما يفسر الطراز القوطي الجديد السائد من الداخل والخارج.

استمتع بزيارة الكنيسة ومشاهدة العديد من تماثيل

الفن القوطي

الأثرية ، التي تعود إلى عصر النهضة  ، ولا تنسا مشاهدة

مجموعة التماثيل بالحجم الطبيعي ، والتي قام بها النحات الهولندي المبدع جان فان ستيفيسويرت 1460-1531 ، وابحث أيضًا عن  Pietà الذي يعود تاريخه من عام 1380م ، ومجموعة Calvary تعود لعام 1525 م ، وتمثال وماري مع الطفل ، والذي يعود تاريخه لعام 1530م.


قاعة المدينة القديمة


Oud Stadhuis

أفضل الأنشطة السياحية في بري

مبنى جنتيل للمشاة يقع في جنوب وسط ساحة ميدان فريجهوف Vrijthof ، وهو دار البلدية السابقة في مدينة بري Bree ، ويضم حاليًا فرعًا من Oxfam ، ومكتب سياحة للمدينة في الطابق الأرضي ، بينما يوجد في الطابق العلوي متحف به مجموعة متنوعة من الأشياء التي كانت تستخدم في الماضي في بري.

وقد تم بناء المبنى بين عامي 1587م ، و1591م ، ليجمع بين كونه قاعه لمجلس المدينة ، ومخزن معدات لحرس المدينة، كما كانت هناك أسواق في هذا المكان ، وواجهة المبنى من طراز لويس الخامس عشر ، في منتصف القرن الثامن عشر ، والذي هو أصل تلك الروكوكو الفخمة.

وتصوِّر اللوحة البارزة للقديس ميخائيل ، وهو يقاتل التنين ويلعب رياضة الأسلحة في بري ، مع إمبراطور النمسا ويوهان ثيودور بافاريا 1703م – 1763م ، الذي كان آنذاك أمير أسقف لييج ، وقد تم تركيب بري كاريلون Bree ’s carillon أيضًا في قاعة المدينة القديمة في عام 1981م ، والتي تصدر النغمات كل 15 دقيقة.


مجلس المدينة




Sint-Michielscollege

أفضل الأنشطة السياحية في بري

يقع مبنى بلدية بري  Bree ، في ساحة فريجهوف Vrijthof المركزية ، في مبنى دير أوغسطين السابق ، ويعود تاريخه إلى عام 1659م ، والهيكل الرئيسي في الساحة يعود تاريخه لعصر النهضة في موسان  Mosan ، كما تعود الأديرة الباروكية لأوائل القرن الثامن عشر ، والكنيسة الباروكية التي تعود لتاريخ 1718م ،  وابتداءً من التسعينيات ، تم إعادة تصميم المجمع ، الذي كانت تضم سابقًا مدرسة ، وقد تم إعادة بناؤها بذكاء بحيث تستوعب مكاتب البلدية في بري.

واستمتع بمشاهدة المساحة الأكثر إثارة للدهشة ، هي قاعة المجلس في الطابق الثاني ، والتي سميت باسم Bree الأصلية كيم كليسترز ، ذات الهيكل الخشبي الرائع ، وللمبنى حديقة ساحرة ذات مناظر طبيعية خلابة ، تعود لعصر النهضة الفرنسية ، ولا تنسا مشاهدة التمثال العائد لعصور القرون الوسطى ، والذي يبلغ طوله 28.5 سم.


ميدان فريجهوف


Vrijthof

أفضل الأنشطة السياحية في بري

تحد مدينة بري من الشمال ، ساحة كبيرة لطيفة تسمية ميدان فريجهوف Vrijthof ، ويضم جزء من الساحة مقبرة مسورة تعود لعام 1532م ، وكانت تلك المساحة موقع للبئر قديمًا ، والذي تم استبداله في القرن الثامن عشر بمضخة مياه.

وعلى الرغم من أن كلاهما قد ولى منذ زمن طويل ، إلا أن ذاكرتهما أعيد إحياءها بواسطة نافورة رائعة ، مع نفاثات منخفضة يحبها الأطفال في أيام الصيف ويتم إضاءتها ليلاً ، كما توجد مجموعة من الحانات والمقاهي في الجانب الشرقي من الساحة.

وعلى الرغم من أن مساحة ميدان فريجهوف Vrijthof ليست كبيرة ، إلا أن المكان نابض بالحياة طوال العام ، ويستقبل أحداث واحتفاليات سنوية ، ومنها مهرجان SMA (A) K مهرجان شاحنة الغذاء في نهاية مايو ، فلا تفوتك فرصة زيارته والاستمتاع بمشاهدة المهرجان في موعده المحدد. [2]


متحف مدينة بري


Stadsmuseum Bree

أفضل الأنشطة السياحية في بري

المتحف عبارة عن قاعة بالمدينة القديمة هي مستودع لكنوز مدينة بري Bree المختلفة المتنوعة ، فقد تم تجميع هذه المجموعة من النماذج والوثائق والتحف ، و

الصور الفوتوغرافية

لأول مرة في السبعينيات ، وتحكي قصة مدينة بري من فترة ما قبل التاريخ ، إلى

الحرب العالمية الثانية

. [3]

كما يوجد أثاث على الطراز الباروكي ، وجميع أنواع الأواني ، والأدوات المتعلقة بالتجارة التاريخية ، وكذلك الأسلحة والشعارات من ميلشييات بري القديمة  Bree’ s Archery ، والنقابات الطوعية المكلفة بالدفاع عن المدينة في العصور الوسطى والحديثة.

ويُظهر نموذج تفصيلي للمقياس مدى المدينة ، في حوالي عام 1700 ، وهناك خزانة من الوثائق التاريخية من القرن الخامس عشر إلى القرن السابع عشر ، ومن الجدير بالذكر بشكل خاص ميثاق يعود لعام 1007م مع الإشارة الخطية الأولى إلى مدينة بري ، مع العلم أنه لا يمكنك زيارة المتحف ، إلا بناءً على طلب من الشركة أو دليل ، ولحسن الحظ ، تقع مكاتب السياحة في المدينة في الطابق السفلي بالمبنى.


ركوب الدراجات

أفضل الأنشطة السياحية في بري


يخدم الريف الأخضر اللطيف حول مدينة  Bree ، نظام مسارات الدراجات لمسافة 2000 كيلومتر ، حيث معظم هذه الطرق ممهدة ، وخالية من حركة المرور على الطرق ، وستتمكن من الاستمتاع بتخطيط رحلاتك باستخدام الوصلات المرقمة للنظام.

وهناك أيضًا ممرات خاصة تحمل اسم بري Bree ، يتراوح طولها بين 17و90 كيلومترًا تقريبًا ، واستمتع على طول مسار الدراجات ، بمشاهدة سحر الريف ، في مسار الدورة الزراعية الذي يبلغ طوله 34 كم ، تمر على حوالي 12 مزرعة مختلفة على طول المسار ، وفي هذه الرحلة الهادئة ، سترى المزارع وحقول صالحة للزراعة ، وأرصفة مع الخيول والأبقار ، والأغنام والماعز.


ملاهي بونبيت


Boneput

أفضل الأنشطة السياحية في بري

إن كنت تبجث عن مساحة في مدينة بري Bree للترفيه ، فاتجه إلى الجنوب من وسط المدينة ، حيث ملاهي بونبت ، وهي متعة للأطفال الصغار على وجه الخصوص ، بفضل ملاعبها المليئة بالمرح ، إضافة لللعبة اللطيفة هي G Pad متعددة الحواس ، والمصممة للأطفال المعوقين خصيصًا ولكنها متاحة للجميع. [4]

وهناك أيضًا معدات اللياقة البدنية في الهواء الطلق ، وملعب لكرة السلة ، ومنتزه للتزلج وملعب لكرة القدم ، ومقهى يفتحان في يونيو ويوليو وأغسطس ، وعلى الرغم من أنه من الواضح أنها ليست أكثر الأماكن جذبًا للزائرين غير العاديين ، إلا أنه في الأساس مركز التنس أو التميز الذي أنشأه العام السابق في 2010م.

ويذكر أن بطل بطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون كيم كليسترز ، قد ولدت في مكان قريب ، ونشأت في مدينة بري ولا تزال تعيش فيها ، في حين أن أكاديمية كيم كليسترز هي منشأة ذات مستوى عالمي تضم 20 ملعبًا ، ومرافق حديثة للياقة البدنية والطب الرياضي.