من هو فهد هيكل واحدث مؤلفاته

فهد هيكل هو عبد الله فهد هيكل كان يعمل مذيعا ثم مقدم برامج في

دبي

ثم إعلامي في أبو ظبي ثم عمل في قطاع وزارة الداخلية ، له أربعة من الفتيات ، زادت شهرته بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، وذلك لأنه بسبب فيديوهاته التي اشتهرت في الإيجابية ونشر السعادة ويعتقد أن تلك المهنة أفضل المهن وذلك لأنه يرى أن الإيجابية من الأمور التي تساعد على السكون النفسي و

الطمأنينة

التي يسعى الجميع إلى الحصول عليها ، وأنها سببا أيضا في الإنتاج الجيد للكثير من الأعمال ، يعمل بصورة مستمرة على التحسين من نفسه للوصول إلى درجة الأخلاق والقيم العليا ، ومن الأمور التي تعمل على إسعاده تأثيره الإيجابي على متابعيه ، يشتهر فهد هيكل بتفاؤله الدائم في فهمه للكثير من أمور الحياة التي يتعرض لها .

من هو فهد هيكل


كانت بداية فهد هيكل على

مواقع التواصل الاجتماعي

في الانستجرام وذلك عقب اقتراح المحيطين به بالدخول إلى عالم السوشيال ميديا خاصة أنه إعلامي سابق وذلك لم يكن بالأمر الصعب على فهد هيكل ، بعد حوارات كثيرة حول هذا الأمر عمل هيكل على كتابة بعض الخواطر الإيجابية التي تعمل على ثقة الإنسان بنفسه ومواجهته لكل التحديات التي يتعرض إليها بكل ثبات وقوة دون الاعتراض على أقدار الله تبارك وتعالى ، وفي تلك الأثناء انتشرت خواطر فهد هيكل بشكل غير متوقع بسبب احتوائها على الأمر الذي يحتاج الجميع له وهو الإيجابية ، وزيادة عدد متابعين الصفحة الخاصة به .


فكر هيكل بتسجيل المقاطع الصوتية ليتحدث باستفاضة عن الإيجابية مع متابعيه ، وفور تسجيله لأول مقطع صوتي حصل على العديد من المتابعات للمقطع ، وبعد ذلك اقترح عليه البعض بضرورة تسجيل مقاطع فيديو يظهر فيها للحديث مع الناس في الأمور الإيجابية ونشر

السعادة

، والابتعاد عن الانغماس في

الهم والحزن

، خاصة كونه إعلامي سابق سهل ذلك عليه تلك المهمة ، مما جعل هيكل بعد ذلك يفكر بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعي وعدم الاكتفاء بكتابة الخواطر فقط على الانستجرام أو تسجيل مقاطع صوتية فقط .


ونالت فيديوهاته التي كان يظهرها على مواقع التواصل الاجتماعي الاستحسان من قبل الكثيرين ، وساعدت قناعات هيكل الشخصية وحبه للتفاؤل مصداقيته عند متابعيه وذلك لأنه مؤمن بشكل كبير بمقولة “قل خيرا أو اصمت” وبذلك ربط هيكل بين ما يعتقد وبين ما يعمل خاصة أن التفاؤل من الأمور الراسخة في اعتقاد هيكل ، ويعتبر هيكل أن نشر الإيجابية من الأمور التي يجب على الجميع فعلها .


يعتقد هيكل أن غرض نشره للايجابية بهذا النطاق الواسع أن ذلك بمثابة رسالة يعمل على نشرها بشكل مستمر بين الناس ، وترك السلبية والتحذير منها ومن اضرارها التي قد تؤدي إلى إصابة الشخص ببعض الأمور النفسية جراء

التشاؤم

والتفكير بشكل سلبي في الأمور وكذلك إعطاء الأمور حجما أكبر مما تستحق .

احدث مؤلفات فهد هيكل

كتاب علمتني حياتي


من أشهر الكتب التي عمل هيكل على تبسيط الأمور والتحديات التي تواجهها في الحياة اليومية ، كتاب علمتني حياتي ، يتطرق هيكل في هذا الكتاب إلى عرض الجوانب الحياتية لفهد هيكل وربط الأحداث بالأمور الإيجابية ، قال عنه البعض أنه من الكتب التي تلامس الوجدان وذلك لأنه عبارة عن بعض النصائح  البسيطة التي يعرضها في كتابه يخاطب من خلالها الشباب ، اعتمد هيكل في كتابته لعلمتني حياتي على سهولة الأسلوب والعرض للمحتوى بشكل مبسط ، رغم ذلك اشتمل كتابه على العديد من القوانين الهامة .


بعض النصائح التي يحتوي عليها الكتاب :


يحتوي كتاب علمتني الحياة على العديد من النصائح التي تساعد الجميع على فهم حياتهم بصورة سليمة ومن تلك النصائح ما يلي :


  • يعتقد أن مفهوم التربية في اعتقاده أنها العناية بتحلي الأبناء بالقيم والأخلاق ، لا في العناية بالمظهر الخارجي لهم .

  • يرى هيكل أن سعادة المرء تبنى على رضا الأم ، خاصة أن رضا الأم من أسباب السعادة وعدم الشعور بالهم والحزن .

  • ويعتقد أيضا أن الصديق الفعلي هو من يقف بجانب صديقه عند أصعب المواقف والظروف ، وليس التواجد في المسرات فقط .

  • الإحسان من الأمور التي يمنحها الله عزّ وجل إلى أصحاب القلوب الطيبة .

  • يقول هيكل فيما يخص الأمل أن الأمل الذي خير بكثير من اليأس الذي يعمل على موت الإنسان في كل لحظة تمر عليه .

  • من أهم النصائح التي احتوى عليها كتاب علمتني حياتي هي تفويض جميع الأمور التي يتعرض لها الإنسان إلى الله عزّ وجل .

  • ينصح هيكل السيدات من خلال كتابه علمتني حياتي أن يتمسكوا بالأمور الدينية ، التي تجعلهم أكثر جمالا من متابعة عيادات التجميل من خلال مقارنته بين ذلك الجمال المصطنع الذي يتعلق بجمال الوجه فقط ، وبين جمال العبادات الذي يعمل على تجميل جميع أمور الحياة بشكل عام .

  • يرى هيكل أن الإعاقة غاليا ما تكون في التفكير وليست في الجسد .

  • يروي هيكل عما يفعله في أوقات ضيقه وحزنه ، حيث أنه يهرب من هذا العالم الواسع إلى موضع السجود ذلك المكان الصغير حيث يجد فيه روحه بعيدا عن ضوضاء هذا العالم .

  • ينصح هيكل أيضا الجميع بالميل إلى الصمت وعدم اللجوء إلى الكلام الكثير ، وذلك لأن كثرة الكلام غالبا ما تؤدي إلى كثرة الجدال .

  • ومن الحكم التي ذكرها هيكل في كتابه أن الشخص الذي اعتاد على بذل الخير بشكل مستمر ، لا يكون سببا أبدا في التسبب للشر لغيره .

  • يشجع هيكل الشباب على مواجهة التحديات والصعوبات بكل قوة وشجاعة ، لأن تلك الصعوبات قد تكون سبب في بناء الذات وفهم الأمور بشكل أعمق .

  • ينصح هيكل أيضا الجميع بكثرة الدعاء واللجوء إلى الله عز وجل وطلب المستحيل منه ، وعدم الخوف أو القلق على المستقبل لأنه بيده سبحانه وتعالى .

  • يؤكد هيكل على المحافظة على قيام الليل بشكل مستمر خاصة عند نوم الجميع ، وذلك لأن الله تبارك وتعالى يتجلى بعظمته في الثلث الأخير من الليل لتلبية حاجة كل داعي .

  • جمال الحياة من وجهة نظر هيكل تتعلق بعدم الاستمرار في الحزن ، بل يتوجب على المرء الفرح والسرور لأن الحزن من الأمور التي تميت القلب وتبعث اليأس في النفوس مما قد يؤثر ذلك على صحة الإنسان .

  • تكمن السعادة في أولئك المتعلقين بالله عز وجل الداعين بشكل مستمر بكل من مايرغبون به ، وكذلك اللجوء إليه وإلى بيوته في أحلك الظروف وعدم اللجوء إلى أي شخص آخر .

  • يرى هيكل في اعتقاده فهم الحياة من خلال الطيور ، وذلك لأنها تتكل بشكل كلي على خالقها عز وجل دون القلق على رزقها ، فهي تسعى في كل صباح على رزقها دون انتظار أحد لإطعامها .

علمتني حياتي 2

يعتبر هذا الكتاب امتداد لكتاب علمتني حياتي في جزئه الأول ، يتحدث الكاتب فيه عنه مسيرته ، وذلك لتكون ضمن العظات التي ينصح بها الشباب للفهم الأعمق بأمور الحياة ، وكذلك اشتمل هذا الكتاب أيضا على بعض النصائح للقراء ومتابعي فهد هيكل .