طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه

عد الرغبة في شراء قطع غيار لسيارات هوندا و عدم الثقة بالشكل الكامل في مراكز الصيانة فيمكنك ان تقوم بنفسك بالبحث عن قطع الغيار المطلوبة و يمكنك ايضا ان تقوم بشرائها اون لاين او يمكنك طلبها بشكل مباشر من الوكيل بعد معرفة قطعة الغيار المضبوطة حتى لا تحصل على قطعة غيار بالخطأ و قد تسبب اضرار في السيارة .

لكي تتمكن من الحصول على قطع الغيار الصحيحة لابد من معرفة رقم قطعة الغيار الخاصة بسيارتك و لذلك عليك في البداية التاكد من ارقام قطع الغيار الصحيحة لسيارات و يمكنك القيام بذلك من خلال رقم الشاسية الخاص بالسيارة و ذلك عبر الخطوات التالية .

ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه

رقم الشاسيه هوندا

الخطوة الاولى هي التعرف على رقم الشاسيه الخاص بسيارتك فمن خلال هذا الرقم يمكن للمتجر ان يقوم بتحديد اسم السيارة و نوعها و فئتها و سنة الصنع و نسخة المحرك المطروحة بها ايضا و هذا يعني انك ستتمكن من الوصول بشكل صحيح الى رقم قطعة الغيار التي تبحث عنها .

يختلف مكان رقم الشاسيه من سيارة الى اخرى ، فهناك سيارات ستجد بها هذا الرقم في الجزء السفلي من الزجاج الامامي ناحية السائق و هناك سيارات اخرى تجد بها رقم الشاسيه اسفل غطاء المحرك الامامي و هناك سيارة يتواجد بها عند مدخل باب السائق مع ورقة البيانات الخاصة بها ، كما يمكنك ان تبحث عنه في عتبة الابواب من ناحية السائق .

البحث عن ارقام قطع غيار هوندا

– نقوم اولا بزيارة المركز الرئيسي لشركة هوندا و المختصص في قطع الغيار من خلال الرابط التالي ” https://estore.honda.com/honda/customer-home.asp ” .

طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه

– في الصفحة الرئيسية يوجد بها خيارين حيث الاول ” Shop for Genuine Honda Parts ” و هو البحث عن قطع الغيار و الخيار الثاني ” Shop for Genuine Honda Accessories ” و ذلك من اجل عن الاكسسوارات و نقوم بالضغط على الخيار الاول .

طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه

– الان سينتقل بك الى صفحة البحث عن قطع الغيار و عليك ان تقوم بالضغط على زر ” Vin Search ” .

– ينتقل بك الى صفح اخرى يطلب منك ان تقوم بادخال رقم الشاسيه بها و الضغط على زر ” Submit ” .

طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه

– سيظهر لك المتجر عدة طرق من اجل البحث عن قطع الغيار و التي نختار منها ” Search By Catogry ” و من خلالها يمكنك ان تجد جميع التصنيفات الخاصة بسيارت و عليك باتيار تصنيف قطعة الغيار المناسب ” .

– داخل هذه الصفحة ستظهر لك جميع قطع الغيار الخاصة بالتصنيف المختار و عليك البحث عن القطعة التي تريدها و الضغط عليها .

طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه

– بعد ذلك سظهر لك التفاصيل الخاصة بقطعة الغيار و التي منها اسم قطعة الغيار و رقم قطعة الغيار و سعرها بالدولار .

البحث عن قطعة غيار هوندا

بعد ان تمكنت من الوصول الى رقم قطعة الغيار الصحيح يمكنك الان ان تقوم بالبحث عنها و شرائها بعدة طرق :

– الذهاب الى الوكيل او مراكز الصيانة باخبارهم برقم قطعة الغيار المطلوبة و التأكد منها قبل التركيب في سيارتك .

– امكانية شرائها اون لاين من المتاجر الكبرى مثل امازون و اي باي و غيرهم .