مرسيدس تحول EQV الكهربائية الى نسخة انتاجية في 2020

شركة مرسيدس في طريقها الى التحول بشكل كبير الى السيارات الكهربائية و الهجينة ، فقد كشفت بشكل رسمي عن السيارة مرسيدس EQV 2020 الكهربائية بالكامل و التي بذلك تكون قد تحولت من نسخة اختبارية كشف عنها في شهر مارس الماضي الى نسخة انتاجية تصل الى الاسواق خلال شهر يناير القادم .


مرسيدس تحول EQV الكهربائية الى نسخة انتاجية في 2020

شركة مرسيدس بدأت منذ عام 2016 باظهار عدد من السيارات الاختبارية التي تعمل بالطاقة الكهربائية و التي منها مرسيدس

EQC

التي تم تحويلها الى نسخة انتاجية و ستصل الى الاسواق ايضا في 2020 و كذلك السيارة EQA التي كشفت عنها باعتبارها نسخة اختبارية في عام 2017 و ستصل ايضا الى الاسواق خلال عام 2020 ، و هذا يعني انتاج ثلاث سيارات كهربائية بالكامل للشركة الالمانية .


مرسيدس تحول EQV الكهربائية الى نسخة انتاجية في 2020

مرسيدس EQV 2020 الكهربائية

شركة مرسيدس كشفت فقط عن هذه السيارة من خلال بوابتها على الانترنت عبر المواقع الرسمية لها و لكنها حتى الان لم تقوم بتقديمها للجمهور و ستقوم بذلك من خلال تدشين السيارة اثناء فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في دولة المانيا في شهر سبتمبر القادم ثم بعد ذلك تبدا السيارة تدريجا بالتوافر في الاسواق المحددة لها .

و اذا كانت السيارة مرسيدس EQC 2020 تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و السيارة مرسيدس EQA الى فئة المركبات الكوبيه ، الا ان السيارة EQV 2020 الجديدة تنتمي الى الشاحنات العائلية بعدد كبير من المقاعد الداخلية يصل الى 9 مقاعد .


مرسيدس تحول EQV الكهربائية الى نسخة انتاجية في 2020

التصميم الخارجي

السيارة ستتوفر في الاسواق بنسختين حيث الاولى تأتي بطول يبلغ 5 امتار اما الثانية فان طولها يصل الى 5 امتار و ثلاثون سم تقريبا ، تميزت هذه السيارة بواجهة امامية ضخمة مع هوية الشركة الالمانية من خلال الشبك و الشعار مع مصابيح امامية ليد و شبك في اسفل المصد الامامي للمسة الرياضية فقط .

الاطارات جاءت بالتصميم الرياضي بمقاس 18 بوصة و الابواب الجانبية قابلة للفتح حتى نهاية الشكل الجانبي منها و المرايا الجانبية تأتي سوداء اللون مع اسطبات خلفية ذات تصميم عمودي و باب الصندوق الخلفي الكبير القابلة للفتح على اخره .


مرسيدس تحول EQV الكهربائية الى نسخة انتاجية في 2020

التصميم الداخلي

مقصورة القيادة الرئيسية احتوت على الطبالون الامامي الذي يأتي بتصميم مميز بارز عن جسد السيارة و عليه غطاء من الكاربون فايبر مع كونسول و سطي صغير الحجم و فتحات تهوية ذات تصميم دائري كلاسيكي ، لا تنسى شاشة الملاحة الوسطية التي تأتي بقياس 10 بوصة و فتحة السقف البانوراما الممتدة حتى نهاية المقاعد الخلفية .


مرسيدس تحول EQV الكهربائية الى نسخة انتاجية في 2020

المقاعد ذات تصميم مميز قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات كما ان جميع المقاعد قابلة للتبريد و التسخين .


مرسيدس تحول EQV الكهربائية الى نسخة انتاجية في 2020

مواصفات محرك مرسيدس EQV 2020

امتلكت هذه السيارة محرك كهربي بالاضافة الى بطارية كهربائية تجعل السيار قادرة على السير لمسافة طويلة ، محرك السيارة يعطي قوة 201 حصان و عزم دوران يبلغ 362 نيوتن متر اما عن البطارية فيمكها من خلال الشحنة الواحدة ان تسير السيارة لمسافة 400 كم دون ان تحتاج الى الشحن مرة اخرى ، اما السرعة القصوى للسيارة فانها تبلغ 160 كم / الساعة محددة الكترونيا .

اما عن شحن البطارية فانها تتميز بخاصية الشح السريع و هذا الامر يختلف من محطة شحن الى اخرى ، و لكن بشكل عام فان المتوسط في الشحن 45 دقيقة لتصل الى اكثر من 75% من قوتها .

سعر مرسيدس EQV 2020

في حقيقة الامر ليس لدينا اي معلومات عن سعر هذه السيارة و يتوقع ان تعرف على الاسعار اثناء فاعليات معرض فارنكفورت ، اما عن سعر السيارة EQC 2020 فانه يبدأ من 55,000 دولار الى 75,000 دولار .