افضل برامج عروض تقديمية

تم طرح PowerPoint لأول مرة بواسطة

Microsoft

في عام 1987 ، ومنذ ذلك الحين فقد أضافوا مجموعة كبيرة من الميزات مع الإصدارات اللاحقة ، لقد كان ملك العروض التقديمية بلا منازع على مدار العقود الثلاثة الماضية ، ومع ذلك يوجد الآن عدد كبير من

البدائل

الجديدة والرائعة التي تمكن حتى المستخدمين المبتدئين من إنشاء عروض تقديمية بصرية وجذابة للغاية .


افضل برامج لإنشاء عروض تقديمية


برنامج Renderforest

يقدم Renderforest منتجًا مثيرًا للاهتمام ، فهو يتيح لك إنشاء

عروض تقديمية

للفيديو في ثلاث خطوات بسيطة : تحرير الشرائح الخاصة بك ، وتخصيص الألوان ، ثم تحديد الموسيقى الخاصة بك ، وتساعدك الميزات سهلة الاستخدام والبديهية على إنشاء

مقاطع فيديو

ذات مظهر احترافي يمكن نشرها مباشرةً على YouTube و Facebook ، أو مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر رابط ، أو تنزيلها كملف MP4 ، كما ان هناك أيضًا مقاطع فيديو تعليمية مفيدة للمساعدة في تعليم المبتدئين .


افضل برامج عروض تقديمية


برنامج Focusky

في حين أن هذا البرنامج ليس بديلًا تقنيًا لـ PowerPoint ، لكن تجدر الإشارة إليه ، مع Focusky يمكنك إنشاء مقاطع فيديو متحركة ذات مظهر احترافي ، يمكنك أيضًا إنشاء عروض تقديمية باستخدام ميزة تكبير / تصغير مشابهة لـ Prezi ، وتستطيع مع

القوالب

والسمات ، والانتقالات ، والتسميات التوضيحية ، والسرد الصوتي ، وحتى الشخصيات المتحركة المدمجة إنشاء أعمال فنية دون الحاجة إلى فريق إنتاج كامل .

ومع ذلك ، مع كل هذه الميزات ، يمكن أن تكون واجهة المستخدم مربكة ، خاصة بالنسبة للمبتدئين ، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى إمكانات Focusky الكاملة .


افضل برامج عروض تقديمية


برنامج Google Slides

هو تطبيق عروض تقديمية تقليدي مصمم حول التعاون ، وهو يعمل تمامًا مثل PowerPoint وتطبيقات العروض التقديمية الأخرى المستخدمة في الماضي ، يتم تشغيل Google Slides فقط في متصفحك مجانًا ، حدد سمة لعرض الشرائح ، ثم أضف تخطيطات شرائح قياسية وأدخل نصًا ورسومات ومراحل انتقالية للشرائح من القوائم ، يمكن أن يشير الشريط الجانبي إلى تخطيطات تتناسب مع محتوى

الشريحة

الخاصة بك .

يتألق Google Slides حقًا عندما يتعلق الأمر بالتعاون ، يمكنك مشاركة رابط إلى العرض التقديمي الخاص بك ، ويمكن لأي شخص تريد إضافة تفاصيل إلى الشرائح الخاصة بك ، وكتابة ملاحظات بالعرض التقديمي ، وأي شيء آخر تريده في العرض التقديمي ، أضف التعليقات كما هو الحال في محرّر مستندات Google لمشاركة التعليقات ، ثم عاود التحقق لمعرفة ما تم تغييره باستخدام سجل المراجعة التفصيلي لشرائح

Google

، إنها واحدة من أفضل الطرق للتعاون في عرض تقديمي .


افضل برامج عروض تقديمية


برنامج Canva

تم تصميم Canva لعمل جميع أنواع المستندات التي تركز على التصميم : أغلفة الكتب ، والقوائم ، وأغلفة

المجلات

، والملصقات ، و

السير الذاتية

، وغيرها ، ومن بين هذه الخيارات هو تنسيق العرض التقديمي الكامل مع أداة لتقديم العرض التقديمي النهائي الخاص بك مباشرة من تطبيق التصميم .

يساعد البرنامج في إنشاء شرائح مصقولة مركزة على الصورة ، ومن السهل تخصيص الرسوم البيانية أيضًا ، من خلال تخطيطات مسبقة ، حيث يمكنك إضافة ملصقات وأرقام في جدول لتعديل الرسم البياني لبياناتك ، ابحث عن أي عنصر تحتاجه ، ثم اسحبه إلى الشريحة أو المستند ، ثم انقر فوق هذا العنصر لتعديل خياراته من القائمة الموجودة أعلى الصفحة ، يمكنك بعد ذلك مشاركة العرض التقديمي بشكل عام أو تقديمه مباشرةً من Canva .


افضل برامج عروض تقديمية


برنامج Swipe

هل لديك بالفعل أشياء تريد وضعها في العرض التقديمي مثل تقرير

PDF

أو فيديو YouTube أو Vimeo أو صورة أو GIF أو مخطط تفصيلي للنص ؟ يمكن أن يحول التمرير السريع إلى عرض تقديمي في ثوان ، اسحب ملفاتك إلى المحرر وسيضيف Swipe كل منها إلى الشريحة الخاصة به ، أضف ملفًا نصيًا بتنسيق Markdown – أو أضف شريحة Markdown جديدة يدويًا واكتب النص الخاص بك – للحصول على طريقة سريعة لتحويل الملاحظات إلى شرائح ، ويتميز Swipe بأنه سريع في تحويل الملفات الموجودة إلى عرض تقديمي .


افضل برامج عروض تقديمية


برنامج Slidebean

إذا كنت تريد تخطي العملية المملة لتنسيق الشرائح ، ولكنك ترغب في إنشاء عروض تقديمية مفصلة تجمع عناصر متعددة في كل شريحة ، فإن Slidebean هو الخيار الأفضل ، كل ما عليك فعله هو كتابة مخطط تفصيلي ، الكتابة في العناوين ، تحميل الصور ، وإدخال تفاصيل

الرسوم البيانية

، ثم حدد سمة وسيقوم Slidebean بإنشاء عرض تقديمي لك ، مع استكمال التنسيق .

ستحاول الشرائح الآلية لشرائح Slidebean ترتيب كل شيء أو يمكنك إعادة ترتيب العناصر ، انقر فوق عنصر لتحريره إذا كنت بحاجة لذلك أو قم بالعودة إلى وضع المخطط التفصيلي لإضافة المزيد من التفاصيل ، إنها طريقة فعالة لتقديم العروض التقديمية بسرعة أكبر وتضمين المزيد من البيانات على كل شريحة .


افضل برامج عروض تقديمية


برنامج Apple Keynote

يأتي تطبيق العرض التقديمي من Apple مجانًا مع كل جهاز Apple جديد وهو يشبه إلى حد كبير برنامج PowerPoint المبسط ، يمكنك استخدامه عبر الإنترنت على iCloud.com لتقديم عروض تقديمية في Keynote حتى على جهاز كمبيوتر ثم مشاركتها مع أي شخص آخر للتعليق عليها .

تشتهر Keynote برسوماتها المتحركة السلسة ، مع وجود خيارات كافية يمكنك من خلالها محاكاة تطبيق جديد في Keynote وتجعلك تشعر وكأنك تستخدم التطبيق بالفعل ، عندما تكون مستعدًا للعرض ، يمكنك استخدام

iPhone

للتحكم عن بُعد في عرضك التقديمي من جهاز Mac الخاص بك ، أو يمكنك تقديمه عبر الإنترنت مجانًا من خلال تدفق العروض التقديمية من Keynote Live .


افضل برامج عروض تقديمية


برنامج Zoho show

يعتبر Zoho Show الذي أعيد تصميمه حديثًا تجربة رائعة في تطبيقات العروض التقديمية التقليدية ، الشرائح على اليسار ، والأدوات موجودة على اليمين ، والشريحة التي تعمل عليها في الوسط ، يمكنك إضافة شرائح جديدة بتخطيطات قياسية ، ونقل النص والصور على الشرائح ، ويمكنك التعاون مع فريقك ، مع إضافة التعليقات إلى الشريط الجانبي لكل شريحة .

عندما تكون مستعدًا لعرض العرض التقديمي الخاص بك ، يمكنك التنقل بين الشرائح في أي متصفح كالمعتاد ، يمكنك أيضًا مشاركة رابط لشرائحك حتى يتمكن أي شخص من تنزيل نسخة لأنفسهم ، أو يمكنك بث عرض الشرائح ، وتدفق الشرائح عبر الإنترنت من خلال

الدردشة

الحية للتحدث مع المشاركين .


افضل برامج عروض تقديمية


برنامج Deckset

تساعدك معظم تطبيقات العروض التقديمية في تصميم الشرائح الخاصة بك ، تم تصميم Deckset لمساعدتك في كتابتها ، اكتب أفكارك في أي تطبيق كتابة بتنسيق Markdown ، وأضف فاصل أسطر (ثلاثة شرطات أو علامات نجمية) بين كل شريحة ، يمكنك تضمين الصور والروابط ومقاطع الفيديو وغيرها مع أوامر نصية لترتيب العناصر كما تريد .

بعد ذلك افتح هذا الملف النصي في Deckset وسيقوم بتحويله إلى عرض تقديمي تلقائيًا ، يمكنك الاختيار من بين السمات المدمجة ، أو السمات المخصصة المدعومة بالشفرة في أحدث إصدار ، إنها واحدة من أسرع الطرق لتحويل أفكارك إلى عرض تقديمي .


افضل برامج عروض تقديمية


برنامج Visme

تمكن Visme من توفير واجهة تنقل بسيطة للمستخدم ، مع توفير أكثر من 6000 رمز ومخطط لتخصيص سطح الشريحة الخاص بك ، إذا كنت تبحث عن بديل PowerPoint مع وظيفة السحب والإفلات سهلة الاستخدام ، مما يساعدك على إنشاء رسوم بيانية قابلة للتخصيص رائعة في سطح الشريحة الخاص بك ، فإن Visme هو خيار رائع.

برنامج Visme قائم على السحابة ، ويقوم بإنشاء عنوان URL تلقائيًا مما يسهل على الفرق التعاون دون الحاجة إلى تحميل المحتوى على السحابة .


افضل برامج عروض تقديمية