ثيمات شوكولاته جديدة 2019

تعتبر الشوكولاتة من أجمل

الحلويات

من حيث الطعم ، وهي محببة للكبار للصغار ،حيث تحتوي على قيمة غذائة كبيرة ، لأنها تحتوي على كثير من الفيتامينات ، والمعادن ، مثل الحديد والكالسيوم الذين يمدون الجسم بالطاقة التي يحتاجها ، وتعمل الشوكولاتة على الشعور بالسعادة والفرح ، عن طريق إفراز

هرمون السعادة

(السيروتونين)

تتكون الشوكولاتة من بعض الأنواع المشتقة من مسحوق الكاكاو الذي ينتج معظمة في قارة أفريقيا ، ويتم خلط الكاكاو مع الزيوت النباتية أو دهون زبدة الكاكاو مع السكر الناعم ، لعمل أشكال الشوكولاتة وأنواعها الصلبة.

ثيمات شوكولاته جديدة 2019

ما هي أنواع الشوكولاته

يتوقف نوع

الشوكولاته

على كمية الإضافات المكونة لها ، وكمية مسحوق الكاكاو المضاف إليها وأنواعها هي :

الشوكولاتة الداكنة

وتعتبر من أنواع الشوكولاته قليلة الإضافات ، ولذلك تسمّى ب

الشوكولاته السوداء

،  ولا يستخدم الحليب في صناعتها ، وتحتوي في مكوناتها على زبدة الكاكاو والفانيليا  وأحد أنواع المستحلبات  التي تساعد على دمج الدهون بباقي المكونات ، ولا يستخدم في صناعتها أيضا مسحوق السكر ، ولذلك يسميها البعض بالشوكولاتة  المرة وتشترط منظمات الغذاء العالمية أن لا تقل نسبة مسحوق الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة عن 35 % على الأقل ، ويتميز هذا النوع من الشوكولاتة ، بأنه خام وصافي ويستخدم في كثير من الأطعمة التي تحتوي على الحلويات.

ثيمات شوكولاته جديدة 2019

الشوكولاتة البيضاء

يسمى هذا النوع من الشوكولاتة  بهذا الاسم لعدم استخدام مسحوق الكاكاو في صناعته ، ولكنه يحتوي على

زبدة الكاكاو

والحليب والسكّر  ، وهي تشبه كل أنواع الشكولاتة الأخرى من حيث القوام ، ولكن للونها الأبيض تعتبرها بعض الدول أنها ليست نوع من الشوكولاتة.

ثيمات شوكولاته جديدة 2019

الشوكولاتة بالحليب

تعتبر الشوكولاتة بالحليب هي المميزة التي تستخدم بكثرة فهي من أفضل الأنواع الحلوة للشوكولاتة ، والتي تحتوي في صناعتها  على الحليب المكثف ، أو الحليب البودرة ،  ويجب أن تحتوي

شوكولاته الحليب

على مسحوق الكاكاو فيما لا يقل عن20% على الأقل .

ثيمات شوكولاته جديدة 2019


ثيمات شوكولاته جديدة 2019

تقوم الشركات المصنعة للشوكولاتة في الإبداع في طرق عرضها ، والتجديد دائما في طرق تغليفها ، وعمل ثيمات للشوكولاتة كثيرة ولكل المناسبات ، ففي

العيد الوطني للملكة العربية السعودية

عملت الكثير من الثيمات والخلفيات الدالة عليه ، بوضع لون علم المملكة وتاريخ العيد الوطني.

ثيمات شوكولاته جديدة 2019

في بداية السنة الميلادية 2019 كانت أجمل ثيمات الشوكولاتة المعبرة عن بداية رأس السنة  الميلادية الجديدة ، ولا ننسى أحلى ثيمات الأفراح والأعراس فالشوكولاتة من أكثر الأشياء التي تستخدم في هذه المناسبات المفرحة ،وتقوم الشركات المصنعة بتصنيعها بألوان وأغلفة مبهجة.

وأيضا ثيمات  الشوكولاتة للمولود ، وهي من الثيمات التي يحتفظ بها كل من يحصل عليها لجمالها ، وتصنيعها بطرق مبتكرة كل فن وذوق ، وتتغير ألوان الشوكولاتة وأغلفتها بتغيير نوع المولود سواء كان ذكرا ، أو بنتا.

كلنا نعشق أكل الشوكولاتة بجميع أنواعها ، ونعشق كل الأطعمة والحلويات التي تدخل الشوكولاتة في طريقة صناعتها ولكن هل للشوكولاتة فوائد ، يستطيع جسم الإنسان أن يحصل عليها ، فهذا ما سوف نتعرف عليه الأن.

فوائد الشوكولاتة

– الشعور بالسعادة وتحسين المزاج ، فأثبتت الدراسات إن الشوكولاتة  تصنع من مادة شبيهه من هرمون يفرز من دماغ الأنسان ،  يعمل على الابتهاج ، والشعور بالفرح والهدوء النفسي ، و

تحسين المزاج

.

– علاج لتحسين الذاكرة فتناول الشوكولاتة التي تحتوي  على مادة الفلافانول ، تعمل على الحد من مرض النسيان وفقدان  الذاكرة عند الأشخاص كبار السن.

– تحتوي الشوكولاتة على الكثير من المعادن الصحية ، والفيتامينات وعلى الكثير من العناصر الغذائية المفيدة  لجسم الإنسان مثل  البوتاسيوم ، الزنك و

السيلينيوم

، والحديد اللازم للجسم يومياً ،

– تعمل الشوكولاتة الداكنة على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار الذي يضر بجسم الإنسان ، وفي نفس الوقت يعمل على زيادة الكوليسترول النافع  المفيد لجسم الإنسان ، ولعدم استخدام مسحوق السكر في صناعتها فتعمل على  خفض  مستوى السكر في الدم ، عكس الأنواع الأخرى.

– تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة المفيدة للقلب ، والدورة الدموية لجسم الإنسان والتي تعمل على مساعدة الشرايين على استعادة مرونتها ، وتمنع  التصاق خلايا

كرات الدم البيضاء

بجدران الأوعية الدموية وهذا يؤدي لعدم انسداد الشرايين.

– للشوكولاتة فوائد للسيدات كثيرة فمنها ، تساعد على جمال البشرة وجعلها صافية ، ولوجود مضادات الأكسدة بالشوكولاتة ، فأنها تعمل على حماية البشرة من سرطان الجلد وحمايتها من الحروق.

ثيمات شوكولاته جديدة 2019

أضرار الشوكولاتة

من أضرار الشوكولاتة إنها تحتوي على نسبة مرتفعة من

الكافيين

الذي يسبب الخفقان ، والأرق ، وقلة النوم ، ممكن تسبب الإسهال عند تناولها بكثرة وتعمل في بعض الأحيان على الغثيان.