طريقة حفظ الاسماء على حساب جوجل و تصديرها و استيرادها

حفظ الاسماء على حساب جوجل او رفع الاسماء الى جوجل او رفع الاسماء الى Gmail او مزامنة الاسماء الى حساب جوجل او تصدير الاسماء الى حساب جوجل ، جميعها تعني الشيء نفسه و هو عمل التخزين الحسابي لجهات الاتصال ” الاسماء ، الارقام ” المتوفرة على الجوال الى الخدمة المجانية التي توفرها

شركة جوجل

” Google Contacts ” و بذلك فانك ستتمكن من حفظها بأمان دون ان تفقدها .

شركة جوجل التي توفر خدمة Google Contacts من خلال

البريد الالكتروني Gmail

، حيث توفر لك مساحة تخزن سحابية يمكنك رفع عليها الارقام بعدد غير محدود و بذلك فانك تضمن الا تفقدها خاصة في حالة حدوث تلف للجوال او في حالة قيامك بعمل فورمات للجوال او في حالة رغبتك في نقل الاسماء من جوال الى اخر .

طريقة حفظ الاسماء على حساب جوجل و تصديرها و استيرادها

خلال موضعنا الحالي سنتحدث عن كيفية القيام بعمل رفع او نسخ للاسماء على حساب جوجل و كيفية عمل تصدير لها ، و ايضا سنتعرف بعد ذلك على خطوات استرداد جهات الاتصال من حساب جوجل الى الجوال مرة اخرى .

تصدير و حفظ الاسماء الى حساب جوجل


طريقة حفظ الاسماء على حساب جوجل و تصديرها و استيرادها

– يجب اولا ان نقوم بتشغيل المزامنة بين جهات الاتصال و حساب جوجل ثم بعد ذلك القيام بعمل تصدير للاسماء الى حساب جوجل ، قم بالدخول الى الاعدادت الخاصة بالهاتف و انتقل الى صفحة ” الحسابات ” .

– داخل صفحة ” الحسابات ” ستجد جميع حسابات التطبيق المتوفر على جوالك و من بينهم ستجد ” حساب جوجل ” قم بالضغط عليه .

– سينتقل بك الى الصفحة التالية و التي من خلالها ستجد البريد الالكتروني الخاص بالـ Gmail و اذا كنت تريد عمل مزامنة مع هذا الحساب فلا بأس ام اذا كنت تريد عمل مزامنة و رفع الاسماء الى حساب جوجل اخر فعليك الان ان تقوم باضافة هذا الحساب من خلال زر الاضافة ، قم الان بالضغط على البريد الالكتروني .

– في الصفحة التالية ستجد العديد من خيارات المزامنة و التي نختار منها ” مزامنة جهات الاتصال مع Gmail ” .

– قم بالذهاب الى ” جهات المتوفرة على هاتفك ” و يمكنك ان تقوم بعمل تحديد الكل لجميع جهات الاتصال ثم القيام بالضغط على الزر الجانبي لاحد هذه الاسماء لتظهر لك عدة خيارات نقوم باختيار منها ” مشاركة ” ثم بعد ذلك اختيار المشاركة الى حساب جوجل .

الان ستظهر لك نافذة منبثقة صغيرة الحجم توضح لك مستوى تحميل و رفع و تصدير الاسماء الى جهات الاتصال و علي الانتظار الى ن يتم الانتهاء من عملية تصدير الاسماء .

تصدير الاسماء من Gmail


طريقة حفظ الاسماء على حساب جوجل و تصديرها و استيرادها

– يمكنك ان تقوم بالانتقال الى صفحة الاسماء على Gmail من القئامة الجانبية .

– بالدخول الى صفة الاسماء قم بالضغط على تحديد الكل ثم بعد ذلك قم باختيار م القائمة الجانبية تصدير ليتم تحويل الاسماء الى ملف يمكنك ارسالة في رسالة الى اي بريد اخر .

استيراد الاسماء من حساب جوجل


طريقة حفظ الاسماء على حساب جوجل و تصديرها و استيرادها

– هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استيراد الاسماء من حساب جوجل ، ابسطها هو الانتقال الى البريد الالكتروني Gmail و الضغط على القائمة الجانبية من البريد الالكتروني و اختيار ” Contacts ” .

– الان ستظهر لك نافذة منبثقة توضح لك خيارين من اجل الانتقال الى الصفحة التي تتوي على جهات الاتصال ، حيث الاولى من خلال الوصول الى الصفحة عبر المتصفح و الثانية هي الوصول الى الارقام عبر تطبيق جهات الاتصال الخاص بجوجل Google Contacts .

– قم باختيار الطريقة التي تريدها و بعد ذلك سنتقل بك الى الصفحة التي تحتوي على جميعجهات الاتصال و الان عليك ان تقوم بعمل تحديد الكل الى جميع جهات الاتصال و اختيار من القائمة الجانبية خيار ” استيراد ” ليتم تنزيل جميع جهات الاتصال الى الجوال .

حفظ الاسماء على حساب جوجل بشكل تلقائي

بعد ان انتهينا من شرح خطوات التصدير و الاستيراد للاسماء على حساب جوجل ، سنوضح لك الان طريقة تمكنك من حفظ الاسماء في حساب جوجل بشكل تلقائي ان تقوم باتباع الخطوات السابقة في المستقبل و تتمثل هذه الطريقة في الخطوات التالي :

– قم بالدخول الى

متجر جوجل بلاي

و قم بالبحث عن تطبيق ” Google Contacts ” و قم بتحميل و تثبيه على الجوال ، و قد سبق و شرحا ان هذا التطبيق الذي يتوفر به جميع الاسماء التي سبق و تم اضافتها الى حساب جوجل .

– الان اذا كنت تريد اضافة جهة اتصال جديدة الى الجوال و هذا يعني اضافة رقم صديق او قريب لديك على الجوال يمكنك الدخول الى تطبيق ” Google Contatcs ” المتوفر على الجوال واضافة الرقم اليه مباشرة و بذلك فقد تمكنك من حفظ الاسم الجديد على حساب جوجل و ايضا قمت بعمل التصدير للاسم الجديد .