دليل شركات تاجير سيارات في تركيا

قبل السفر بغرض السياحة في دولة

تركيا

عليك التعرف على المعلومات الاساسية حولها و ذلك مثل اشهر المعالم السياحية بها و ابرز الفنادق الفاخرة و اسعار المأكولات و مواقع الشواطيء و المهرجنات السياحية بالدولة ، عليك ايضا الا تنسى معرفة اشهر

شركات تأجير السيارات

في تركيا لانك بالتأكيد ستحتاج الى ايجار سيارة للتحرك داخل الدولة التركية .


دليل شركات تاجير سيارات في تركيا

تأجير السيارات في تركيا

ان حجز السيارة بغرض الايجار في تركيا في غالب الامر قد تضطر للقيام به قبل سفرك الى هناك و ذلك لانك ستحتاج الى سيارة تقلك من المطار الى مكان الاقامة و ايضا ستحتاج الى سيارة لكي تقلك من الفندق الى

مراكز التسوق

و الاماكن السياحية ، كما يمكنك ان تقوم بعملية ايجار السيارة وقت وصولك الى المطار فأغلب شركات ايجار السيارات يكن لها مقرات داخل المطار .

فاما ان تقوم باستجار سيارة بغرض ان تقودها بنفسك خلال فترة الاقامة او ان تقوم بطلب سيارات الاجرة عبر تطبيقات الهاتف الذكي لكي يتم نقلك الى المكان الذي تريد و ذلك مثل تطبيق

اوبر

الشهير .

دليل شركات تاجير سيارات في تركيا

شركة افيس

هذه الشركة يتوفر لها عدد كبير من الفروع داخل جميع

المدن التركية

و يمكنك البدأ في حجز السيارة من خلال الموقع الرسمي لهم حيث تقوم اولا بتحديد المدينة التي تريد بها السيارة ثم تحديد المنطقة ثم تحديد نوع السيارة ، رابط الموقع : https://www.avis.com/en/locations/tr .

شركة يورو نت

يتوفر لهذه الشركة عدد اربع فروع داخل تركيا و هذه الفروع تأتي معظمها داخل المطارات و توفر هذه الشركة عدد من سيارات الاستئجار الميني فان و الكبيرة ، يمكنك ايضا القيام بحجز السيارة من خلال الموقع الرسمي : https://www.euronetcar.com/en/Default.Asp .

شركة كاربور رنت

توفر لك هذه الشركة امكانية الايجار من يوم وحتى سنتين قادمتين و كذلك يمكنك طلب الايجار بسائق او بدون سائق ، و توفر الشركة جميع انواع السيارات التي تريدها و يمكن ايصالها حتى المكان الذي تريده ، قم بالايجار من خلال الموقع : https://www.corporent.com/ .

شركة افرو

تعتبر واحدة من اقدم شركات الاستئجار في تركيا فهي تعمل منذ عام 2004 و يتوفر مكاتب هذه الشركة في المطارات ، و يمكنك حجز السيارة من الرابط التالي : http://www.avrorentacar.com/ .

شركة فيفا

هذه الشركة منتشرة بشكل كبير داخل جميع المدن التركية كا انها تقوم بتنفيذ الطلب بشكل سريع و توفر لك تأمين على السيارات ضد الحوادث ، يتوفر بهذه الشركة السيارات ذات الحجم الصغير و ايضا السيارات العائلية ، يمكنك الحجز عبر الرابط التالي : https://vivi.com.tr/en/ .

خطوات استئجار السيارة في تركيا

عند وصولك الى المطار سواء ” اتاتورك او طرابزون ” فانك ستجد عدد من المكاتب لاستئجار السيارة و ستكون الخطوات في الاستئجار في غالب الامر متشابهة بينهم و تتم على النحو التالي :

– لابد ان تقدم الى مكتب الاستئجار

جواز السفر

و الرخصة الدولية و الفيزا .

– ستطلب الشركات تامين على السيارة بحدود من 300 ليرة الى 500 ليرة و ذلك بالاضافة الى الايجار اليومي .

– قم بالاطلاع على جميع انواع سيارات الاستئجار و اسعارها و اذا كنت تمتلك عائلة بعدد كبير يفضل الحصول على سيارة ميني فان او

كروس اوفر

، اما اذا كان العدد صغير فيمكنك الحصول على سيارة سيدان .

– بعد الاتفاق على السيارة تقوم بملء بيانات عقد الايجار و تحديد الايام التي تريد الحصول فيها على السيارة و ستجد اوراق اخرى خاصة بالتأمين على السيارة .

– بعد ذلك تتوجه الى الموقف الخارجي للمطار لاستيلام السيارة و عليك فحص السيارة بعناية و تسجيل في ورق العقد بامكان الخدوش بالسيارة و سيكون منها نسختين احدهما معك و الاخرى مع الشركة .

– في ورق العقد ستجد عيار محدد للبنزين و ذلك العيار لابد ان يكون نفسه وقت ارجاع السيارة .

– في حالة حدوث اي حادثة بالسيارة لابد من عمل تقرير لدى الشرطة بنفس الوقت و ذلك حتى لا تتحمل مصاريف الصيانة .

شروط استئجار سيارة في تركيا

سنتحدث هنا عن قيامك باستئجار سيارة بدون سائق و هذا يعني انك انت من سيقود المركبة ، عليك التعرف على الشروط التالية :

– الشرط الاول و الذي لا غنى عنه هو امتلاكك لرخصة قيادة دولية تسمح لك بالقيادة في مختلف دول العالم و من بنيهم تركيا .

– عليك التعرف على اوقات الذروة و مناطق الازدحام في المدينة التي ستقيم بها و ذلك حتى تحاول تجنب هذه الاوقات و الاماكن .

– يفضل ان اتقوم بالتواصل مع مكاتب الايجارات في تركيا قبل الوصول و ذلك حتى تتمكن من الحصول على سيارتك المناسبة و ذلك لان السيارات المناسبة تحجز كثيرا .

– عليك ان تراعي بأن عقد اجار السيارة يحتوي على جميع البنود و الشروط الخاصة بالايجار و عليك قرائتها جيدا و اذا وجدت عيب في السيارة فيمكنك ان تقوم بذكره في العقد .

– هناك بعض شركات الاستئجار في تركيا التي توفر لك السيارة ممتلة بالوقود و هناك من يخبرك بضرورة وضع

الوقود

فور التحرك بالسيارة و عليك معرفة ذلك من شرة الاستئجار حتى لا تتوقف السيارة في الطريق .