طريقة معرفة رقم puk لشريحة سوا

هناك بعض الأرقام الخاصة بالأكواد التي توفر الحماية للهاتف في حالة العبث به و كذلك في حالة سرقته ، و من أهم هذه الأرقام رمز pin كود و كذلك رمز puk ، تلك الرموز التي تستخدم في حماية الهاتف من العابثين و كذلك حمايته عند سرقته.

رمز البن كود pin

يعتبر رمز البن كود هو أحد أهم الأرقام المسلسلة التي تأتي خصيصا لكل جوال على حدى ، و يتم إصدار هذه الأرقام من قبل الشركة المصنعة بالجوال ، كما أن الرمز يعتمد على نوع من أنواع البرمجيات التي لا يتم توقعها ، و بذلك فإن الرمز هو قادر على حماية الهاتف من العبث به ، كما انك عندما تمسك بالتليفون يطلب منك هذا الرقم للتأكد من ملكيتك لهذا الهاتف الذكي الذي تمسكه.

رمز الباك puk

بالنسبة ل

رمز الباك

فهو ذلك الرمز السري الذي تم اطلاقه من قبل شركات الإتصالات ، فكل شركة توفر أرقام مختلفة لشرائح الإتصالات الخاصة بها ، و لتعرف الرقم الخاص بشريحة الإتصالات الخاصة بك ، يمكنك قلب علبة الخط و رؤية الرقم الذي سوف يكون مدون في خلفياتها.

الحصول على puk كود من شبكة سوا

حتى تتمكن من الحصول على رمز الباك أو رمز البن كود من خلال

شركة سوا

، يمكنك الاتصال بالشركة من خلال الأرقام الخاصة بها و التعرف على رمز الباك ، و كذلك يمكنك إرسال رسالة من تطبيق الرسائل الخاص بالشركة على رقم 902 و كتابة رقم 9966 بداخل الرسالة ، بعدها سوف تصل إليك رسالة و هذه الرسالة تحتوي على رمز البين كود و كذلك رمز الباك.

أهمية رمز الباك كود

الباك له أهمية كبيرة عندما تستخدم

الهاتف المحمول

، حيث أنه رمز يمكن من خلاله توفير حماية إضافية للشريحة الخاصة بالهاتف الجوال ، كما انه يمكن من خلاله تغيير الشركة المزودة للخدمة الخاصة بالاتصالات في حالة رغبة المستخدم لذلك ، و لذلك لابد من كتابة رمز الباك كود على ورق ، و الاحتفاظ بها جيدا في مكان آمن بعيدا عن أي عبث الأطفال.

شركة سوا للإتصالات

شركة سوا للإتصالات هي شركة إتصالات سعودية ، الشركة توفر العديد من أنظمة الإتصالات الخاصة بالجوالات ، هذا فضلا عن توفير العديد من أنظمة الدفع ، كذلك توفر أيضا مختلف باقات الإنترنت و غيرها.

باقات شبكة اس تي سي

توفر شركة اس تي سي للإتصالات العديد من باقات الجوال ، و من بينها باقات مسبقة الدفع و كذلك باقات المفوتر و باقات التجوال ، تلك التي يتم الانتقاء من بينها بما يتناسب مع العميل و حاجاته ، و يتوفر أيضا منها العديد من الباقات المختلفة التي تتناسب مع الاحتياجات المتنوعة.

باقات مسبقة الدفع

– توفر شركة سوا عدد من الباقات مسبقة الدفع ، من بينها باقة سوا 25 و هي باقة مسبقة الدفع ، حيث يتم دفع مبلغ 31 و نصف ريال شامل ضريبة القيمة المضافة ، على أن يتم توفير 25 ريال رصيد ، هذا بالإضافة إلى توفير حوالي نصف ريال للدقيقة في جميع المكالمات الداخلية و ربع ريال للرسائل المحلية و أخرى للرسائل الدولية.

– من بين الباقات أيضا باقة سوا زيارات ، تلك الباقة التي يتم تجديدها بمقابل 30 ريال شامل الضريبة ، و تشمل رصيد بمبلغ 20 ريال فضلا عن 100 ميجابايت إنترنت ، صالحة لمدة 4 أسابيع منذ تاريخ الاشتراك ، هذا بالإضافة إلى توفير 60 دقيقة يوميا كمكالمات مجانية بين مختلف عملاء هذه الباقة.

باقة سوا هايبرد

و هذه الباقة تشمل تأسيس شريحة مجاني ، هذا بالإضافة إلى شريحة مغادره تقدم العديد من الخواص و الخدمات الخاصة ببطاقات سوا ، كما أنها ليس لها أي رسوم شهرية ، و تبدأ أسعار المكالمات فيها من نصف ريال.

بقت المفوتر

و هذه المجموعة ايضا تشمل عدد كبير من الباقات المختلفة ، و من بينها باقة مفوتر بيسك ، تلك التي تمد المستخدم بسرعة انترنت تصل إلى جيجا بايت ، و سرعة

واي فاي

جيجا بايت ، و عدد من الدقائق داخل الشبكة يصل إلى 100 دقيقة .

باقة مفوتر 2

و هذه الباقة تمد المستخدم بسرعة انترنت تصل إلى 4 جيجا بايت ، و سرعة واي فاي 4 جيجا بايت ، و عدد من الدقائق داخل الشبكة غير محدود ، و عدد دقائق خارج الشبكة يصل إلى 200 دقيقة .

باقة مفوتر 3

تلك التي تمد المستخدم بسرعة انترنت تصل إلى 24 جيجا بايت ، و سرعة واي فاي 24 جيجا بايت ، و عدد من الدقائق داخل الشبكة غير محدود و لخارج الشبكة يصل إلى 1000 دقيقة .

باقة مفوتر 4

تلك التي تمد المستخدم بسرعة انترنت تصل إلى 6 جيجا بايت ، و سرعة واي فاي غير محدودة ، و عدد من الدقائق داخل الشبكة غير محدود .