افضل جهاز تغليف وسحب الهواء لحفظ الأطعمه

اذا اردت حفظ الطعام في الفريزر او

ديب فريزر

فلابد من القيام بالحفظ الصحيح للطعام حتى لا يفسد و لعل من افضل الطرق لذلك هو القيام بتفريغ الاكياس التي سيوضع بها الطاعم من الهواء و من البديهي ان يصعب القيام بذلك بشكل يدوي فمهما حاولت تفرغ الهواء بيديك فان الاكياس يظل بها نسبة هواء و لكن يمكنك الاعتماد على الاجهزة التالية .

افضل جهاز تغليف وسحب الهواء لحفظ الأطعمه

يوجد العديد من انواع الاجهزة المخصصة لهذا الغرض و منها ما هو كهربي و منها ما هو يدوي ومنها ما يجمع ما بين العمل اليدوي و الكهربي ، كما تختلف الاسعار و تتفاوت من جهاز لاخر ، في القائمة التالية سنقدم لك عدد من الاجهزة التي يمكنك الاعتماد عليها في تغليف و تفريغ الهواء داخل الاكياس ل

حفظ الطعام

و يمكنك الاختيار بينها على حسب مجهود العمل الذي ستقوم به .

Machine sous vide BV500


افضل جهاز تغليف وسحب الهواء لحفظ الأطعمه

هذه الماكينة تعتبر هي الاكثر عملية و سهولة في الاستخدام ، الجهاز عبارة عن صندوق بلاستيكي صغير الحجم يتم وضع بداخله

الاكياس البلاستيكية

و التي تخرج من احد جوانب الجهاز ثم تقوم بسحب الكيس بحسب الحجم الذي تريده و تقوم بالضغط على زر ليقوم بقص الكيس لكي تتمكن من الحصول عليه .

بعد ذلك قم بوضع الطعام الذي تريده في داخل هذا الكيس و بعد تجهيزه تقوم بوضعه داخل فتحة الجهاز و تقوم بالضغط على زر اخر ليقوم تلقائيا و خلال ثواني معدودة بسحب جميع الهواء داخل الكيس ثم بعد ذلك يقوم بلصق الكيس مجددا بحيث لا يدخل اليه الهواء ، سعر هذا الجهاز يبلغ 110 يورو و هو ما يعادل 450 ريال تقريبا .

Sous Vide Bags Kit for Anova Cookers


افضل جهاز تغليف وسحب الهواء لحفظ الأطعمه

هذا الجهاز يعتبر بدائي مقارنة بالسابق ، فاذا كان الجهاز السابق يعمل بالكهرباء فان الجهاز الحالي يعمل يدويا حيث تقوم بسحب الهواء بشكل يدوي من خلال الاكياس و التالي فقد حققت المطلوب ، الجهاز عبارة عن يد صغيرة الحجم تأتي مع عدد من الاكياس البلاستيكي المخصصة لحفظ الطعام و المخصصة لهذا الجهاز و لا يمكن ان تستعمل اكياس اخرى مع هذا الجهاز .

تقوم بتفح احد هذه الكياس و تضع فيه الطعام الذي تريد حفظة و ستجد في الجزء العلوي من الكيس هناك مكان لغلق الكيس ثم بعد ذلك ستجد على احد جوانبه منفذ تقوم بادخال الجهاز من خلاله و من خلال يدك تقوم بسحب الجهاز عدة مرات ليقوم الجهاز بتفريغ الهواء من داخل الكيس و بعد ذلك سيغلق الكيس تلقائي ، المميز في هذا الجهاز هو سعره الرخيص و الذي يبلغ 20 دولار و هو ما يعادل 75 ريال تقريبا ، و لكن العيب الوحيد به هو عدد الاكياس القليلة المخصصة لهذا الجهاز فقط .

Crenova V60 Plus Vacuum Sealer


افضل جهاز تغليف وسحب الهواء لحفظ الأطعمه

اما هذا الجهاز فانه يجمع ما بين العمل الكهربي و العمل اليدوي ، هذا الجهاز اصغر حجما و يسهل حمله في اي مكان و استخدامه بأي وقت و يأتي مع هذا الجهاز عدد من الاكياس البلاستيكية التي تقوم بوضع فيها الطعام و المميز هنا امكانية استعمال اي اكياس اخرى و ليس هناك اكياس مخصصة لهذا الجهاز ، في البداية تقوم بوضع الكيس داخل هذا الجهاز لتحديد الحجم الذي تريده للكيس و تقوم بقصه بشكل يدوي من داخل الجهاز بواسطة اداة تقطيع .

ثم بعد ذلك تقوم بوضع الطعام داخل هذا الكيس من الجانب المفتوح و تقوم بوضع طرف الكيس الذي تريد غلقه داخل الجهاز و تقوم بالضغط على زر التشغيل ليقوم اولا بسحب الهواء بشكل سريع من داخل الكيس ثم بعد ذلك يقوم بغلق الكيس ، هذا الجهاز سعره يعتبر متوسط فهو ارخص من الجهاز الكهربي بالكامل و اغلى من الجهاز اليدوي و الذي يبلغ 33 دولار و هو ما يعادل 123 ريال .


FoodSaver FM5860 Vacuum Sealer Machine


افضل جهاز تغليف وسحب الهواء لحفظ الأطعمه

هذا الجهاز هو الاغلى على الاطلاق و لكنه الاكثر متانة و احتمالا لضغط العمل و يصلح للعمل في المطاعم الكبرى ، هذا الجهاز بتحكم كامل كهربي حيث من خلال ضغطة زر ستخرج الاكياس من داخل هذا الجهاز و يمكنك الانتظار الى ان يخرج الكيس بشكل كامل و حتى المستوى الذي تريده و في حالة اذا كان الكيس الذي اخرجته اكبر من الحجم المعتاد يمكنك الضغط على زر اخر ليعود الكيس الى داخل الجهاز .

و هناك زر مخصص لكي يقوم بقطع الكيس لك ثم بعد ذلك خذ الكيس و ضع به الطعام الذي تريد و ضع في مكان شفط الهواء و قم بالضغط على الزر المخصص لذلك عليك الانتظار عدة ثواي قليلة لكي يتم تفريغ حجم الهواء داخل الكيس و يتم لصقه ، كما وجد في هذا الجهاز زراع جانبي يمكنك ان تقوم باستخداه لشفط الهواء من

المعلبات

و التي يصعب ان تقوم بوضعها داخل الجهاز ، سعر هذا الجهاز يبلغ 210 دولار و هو ما يعادل 790 ريال تقريبا .