تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

اذا اردت السفر و الانتقال للعيش في مملكة بريطانيا عليك اولا ان تتعلم

اللغة الانجليزية

، هذه الخطوة الاولى التي يقوم بها جميع من يقيمون في الدولة خاصة و ان الحكومة تمنحك فيزا خاصة بتعلم اللغة الانجليزية لاول عام فقط و التي من خلالها ستلتحقط بالعديد من المعاهد التي تساعدك في تعلم هذه اللغة ، و لكن تكاليف الدراسة في

بريطانيا

لا تتوقف فقط عند اسعار الكورسات هناك و انما تمتد الى المعيشة و الاقامة و المأكولات اليومية و مصاريف الانتقال .


تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا للغة الانجليزية تأتي في عدد من المعاهم بعدد من المستويات و لكن اشهرها هي المعاهد التي تقوم باعطائك كورس كامل في اللغة الانجليزية خلال مدة 10 او 12 شهر تقريبا و هو ما يعني السنة الاولى فقط في بريطانيا ، هناك معاهد اخرى تزيد فيها هذه المدة و ذلك على حسب عدد الساعات التي ستتلقاها في الاسبوع الواحد .

بطبيعة الحال الدراسة في بريطانيا للغة الانحليزية مكلفة بعض الشيء فهناك معاهد يبدأ سعرها من 1000 جنية استرليني و هو ما يعادل 4800 ريال سعودي و يصل اعلى سعر لها هو 10,000 جنية استرليني للكورس كامل و هو ما يعادل 48 الف ريال تقريبا .

اما عن عدد الساعات التي ستدرسها في

معاهد بريطانيا

من اجل تعلم اللغة الانجليزية فانها تبدأ من 6 ساعات اسبوعيا لتصل الى الكورسات المكثفة التي قد تزيد عن 15 ساعة اسبوعيا .

مصاريف الاقامة في بريطانيا

تختلف مصاريف الاقامة في بريطانيا على حسب المدينة التي ستقطن بها كما تختلف ايضا الاسعار من قلب المدينة الى اطرافيها ، فعلى الرغم من ان اطراف المدينة تعتبر الارخص ثمنا الا انك في القابل ستحتاج الى مصروفات الانتقال الى قلب المدينة لوجود بها العديد من معاهد تعلم اللغة الانجليزية و احتوائها على المحلات التجارية الكبيرة للشراء الاغراض .

متوسط مصاريف السكن في بريطانيا تبدأ من 500 جنية استرليني الى 1000 جنية استرليني و ذلك اذا كنت تريد الاقامة في شقة تمتلك غرفة نوم واحدة فقط و يمكنك الحصول على شقة بغرفتين او اكثر على حسب الميزانية التي تمتلكها ، في المقابل هناك مصروفات الخدمات الخاصة بمكان السكن و التي تصل الى 50 جنية استرليني .


تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

مصاريف المعيشة في بريطانيا

القصود هنا بمصاريف المعيشة في بريطانيا هو مصاريف الوجبات الثلاثة اليومية ، و يمكننا ان نخبرك ان المصابيف في متناول الجميع هناك حيث يبدأ مصاريف الوجبة الواحدة من 5 جنية استرليني و هو ما يعادل 24 ريال سعودي لتصل الى 10 جنية استرليني و هو ما يعادل 48 ريال تقريبا .

القوانين الخاصة بعمل الطلاب في بريطانيا

الطلاب في بريطانيا يمكنهم العمل بجانب الدراسة و ذلك حتى يتمكنوا من توفير بعض الاموال من اجل مصاريفهم الشخصية و لكن العمل هناك يأتي بعدد من القواعد و التي تغيرت خلال السنوات الماضية و لعل اخر تحديث لها كان في عام 2015 و التي قيدت العمل على الطلاب في بريطانيا و جاءت القوانين على النحو التالي :

– لا يسمح للطالب في دولة بريطانيا ان يعمل لمدة تزيد عن 10 ساعات اسبوعيا و هذا يعني العمل لمدة ساعتين يوميا مع وجود يومين للعطلة .

– و لكن يمكن للطلاب العمل لدوام كامل يصل الى 8 ساعات يوميا بالاضافة الى الاجازات الاسبوعيا و ذلك خلال فترة ما بين الفصلين فقط .

– بعد انتهاء فترة الدراسة في بريطانيا لن يكون مسموح لاي طالب ان يحصل على فيزا عمل من الحكومة البريطانية داخل الدولة ، و انما لابد من ان يعود الطالب الى بلده الاصلية ثم يقدم من هناك على طلب للحصول على فيزا عمل من خلال مكتب سفارة بريطانيا في دولته الاصلية .

– اصبح الان على جميع الوافدين الى بريطانيا الحصول على فيزا و تأشيرة دخول الى الدولة لمدة سنتين فقط بدلا من ثلاث سنوات .

– بعد انتهاء فيزا الدراسة المخصصة لطلاب بريطانيا فانه لا يجوز للطلاب تحديد فيزا الدراسة ، و لكن يمكن لهم التجديد في حالة تقديم مستندات تثبت انهم في حاجة الى تمديد الاقامة هناك و لابد ان تكون هذه الاوراق رسمية و موثقة من المعهد او الجامعة التي تدرس بها .