الفرق بين الزيوت المهدرجة جزئيا وكليا

في حين أن العلماء يشككون في فوائد ومخاطر

الدهون المشبعة

، إلا أنهم يتفقون تمامًا على أن

الزيوت المهدرجة

جزئياً (أو الدهون المتحولة) ضارة. هذا العنصر الغذائي الالتهابي يرفع الكولسترول السيئ (LDL) مع خفض الكولسترول الجيد (HDL) ، مما يجعله مساهما في أمراض القلب ،وفقا لبعض الدراسات.

في الواقع ، تطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الآن من جميع شركات الأغذية التخلص من الدهون الاصطناعية غير المشبعة (أو الزيوت المهدرجة جزئياً). ومع ذلك ، فإنها لا تزال موجودة على الرف ، وربما تظل هناك لسنوات أيضًا ، حيث يحتاج التوزيع إلى الدوران من خلاله. إذا صادفت أحد هذه المنتجات “التي تم التخلص منها” والتي تدعي أنها “خالية من الدهون” ، فربما لا تزال ترى الزيوت المهدرجة جزئيًا في قائمة المكونات. إنها وسيلة للتحايل التسويقي مع حل بديل وواحد ستفهمه تمامًا بمجرد اكتشاف الحقائق حول هذه المادة المضافة المزعجة.


ما هي عملية الهدرجة

الهدرجة هي العملية الكيميائية التي يتم بواسطتها تحويل

الزيت النباتي

السائل إلى دهون شبه صلبة في محاولة لتغيير خواصه الفيزيائية لإنتاج الغذاء بطريقة فعالة من حيث التكلفة. لكن تحطيم الخواص الطبيعية للأغذية يجعلها غير معروفة من قبل الجسم ، مما يتسبب في حدوث ضرر في نهاية المطاف. هذا هو الحال مع الزيوت المهدرجة جزئيا والتي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة. هذه الدهون المتحولة لا تقوم فقط بتغيير مستويات

الكوليسترول

في الجسم ، ولكنها ترتبط أيضًا بعدد لا يحصى من الأمراض ، بما في ذلك

السكتة الدماغية

والسكري.

من ناحية أخرى ، تحتوي الدهون المهدرجة بالكامل – التي تتم معالجتها بنفس الطريقة الكيميائية – على الدهون غير المشبعة. يكون الناتج أكثر ثباتًا من نظيره المهدرج جزئياً وله قوام صلب وشمعي حتى في درجة حرارة الغرفة. تحتوي المنتجات المهدرجة بالكامل على دهون مشبعة على شكل حامض دهني ، وهو دهون أحادية غير مشبعة لا ترفع مستويات الكولسترول السيئ. هذا يجعل الدهون المهدرجة كليا أقل ضررا من الدهون المهدرجة جزئيا. لكن هل هي جيدة بالنسبة لك؟ ليس بالضبط – فقط أفضل قليلا.


ما يكتب على الملصق

هناك سببان وراء تسمية الأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة بأنها “خالية من الدهون” أو يقال أنها تحتوي على 0 غرام من الدهون غير المشبعة. أولاً ، تعتبر المنتجات التي تدرج الزيوت المهدرجة جزئياً في المكونات ، ولكنها تحتوي على أقل من 0.5 غرام من الدهون المتحولة لكل حصة ، من قبل الحكومة – خالية من الدهون.

انظر إلى الماركات غير العضوية ل

زبدة الفول السوداني

التجارية ، على سبيل المثال. تحتوي معظمها على كمية صغيرة من الزيت المهدرج جزئيا لمنع الانفصال على الرف. ومع ذلك ، إذا كنت تأكل أكثر من حجم الحصة المقترحة ، فإن تلك الكسور من الغرام تضيف المزيد ، وفجأة تصبح كمية الدهون المتحولة المستهلكة قابلة للقياس. العامل الثاني الذي يساهم في وضع العلامات المشكوك فيها هو أن المنتجات التي تحتوي على زيوت مهدرجة بالكامل هي ، فعلاً ، خالية من الدهون ، مما يزيد من الاعتقاد الخاطئ بأن ما تشتريه بديل صحي ، في حين أنه ليس كذلك فعلاً.


الغموض في المصطلحات

وأخيرًا ، احذر من أي عبوة تسرد ببساطة “الزيت المهدرج” في المكونات ، دون تحديد ما إذا كانت مهدرجة جزئيًا أو كليًا. في بعض الأحيان ، يتم استخدام المصطلحين “مهدرج” و “مهدرج جزئيًا” بشكل تبادلي أو غير صحيح ، مما يؤدي إلى شراء مادة غذائية تعتقد أنها خالية من الدهون ، ولكنها ليست كذلك. فقط إذا كان الملصق ينص بوضوح على أن الطعام يحتوي على “زيت مهدرج بالكامل” ، فأنت على ما يرام. ولكن الخيار المتحرر صحياً ، هو خيار خالٍ من الدهون .