تفسير رؤية المعطف في المنام

يحمل المعطف الكثير من المعاني في المنام ، وذلك وفقا للونه أو طريقة ارتدائه ، ولذلك يتناول هذا المقال التفسيرات المختلفة والدلالات الخاصة برؤية المعطف أو كما يطلق عليه ” الجاكيت ” في المنام .


تفسير رؤية المعطف في المنام وفقا للمادة المصنوع منها (للنابلسي)

تشير رؤية المعطف في المنام الى الحماية وذلك لأنه مصدر وقاية من السقيع والبرد والمطر ، أشار النابلسي أن المعطف المصنوع من الكتان أو الأقمشة الرخيصة لا يعني الأمان ، لكنه يعني شعور الشخص بقيمته رغم حاله البسيط ، أما إذا كان مصنوعا من الصوف ، فيدل على الشعور بالستر والاستقرار والأمان .

إذا ظهر المعطف الذي يرتديه الرائي باليا ، فهذا يدل على أنه لا يشعر بالأمان والاستقرار وأنه مشاعره مشتتة ، وبحاجة إلى الشعور بالرعاية والحماية من قبل أسرته والمحيطين به ، وهذا يشمل الرجال والنساء باختلاف حالتهم الاجتماعية .

أما رؤية ارتداء معطف فاخر سواء كان مطرزا أو مبطنا بالفراء الناعم ، فيعني أن الرائي يتمتع بحياة اجتماعية مريحة ، ويحظى بالسعادة في حياته .


تفسير رؤية المعطف في المنام للعزباء والمتزوجة (لابن سيرين )

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها ترتدي معطفا مصنوعا من

الجلد الطبيعي

، فهذا يعني أن زوجها يحبها ويكون سترا وسندا لها ، اما رؤية العزباء أنها ترتدي معطفا فاخرا في المنام يعني أنها ستتزوج من رجلا يحبها ويقدرها ، ويسود بينهما الرحمة والمودة ، كما قد يعني اقتراب مواعد زواجها .

إذا رات المرأة المتزوجة أنها ترتدي معطفا للرجال ، فهذا يعني أن شخصيتها قوية تتحمل المسئولية ، وتقوم بمهام صعبة جدا ، لكنها قادرة على ذلك ، فيمكن أن تتولى منصبا قضائيا أو سياسيا ، ولها قدرة في التأثير على الناس ، كما أنها إذا رأت أنها ترتدي معطفا فاخرا وأنيقا ، فهذا يدل على امتلاكها مصدر للأمان سواء كان زوجا أو أب ، ومن ثم أبنائها .

إذا رأت العزباء أن تقوم بشراء معطف ضمن أشياء أخرى ، وكان مناسبا لها ، فهذا يدل على أنها شتقابل الشخص المناسب لها الذي يكون مصدر الامان والاستقرار والحب بالنسبة لها .


تفسير رؤية شراء معطف في المنام (لابن شاهين )

يرمز شراء معطف في المنام إلى التغيرات والتحولات على الصعيد العملي والعائلي ، أما إذا قام شخص بارتدائه ، فيدل على اقترابه من تحقيق آماله وأهدافه .

إذا رأى الشخص أنه يقوم بارتداء معطف ثقيل يغطي جسمه بالكامل ، فهذا يعني قيامه بأشياء في السر لا يرضى عنها ، وشعوره بالندم والصراع الداخلي ، وهذا بمثابة تحذير ليقلع عن قيامه بها .


تفسير رؤية المعطف بعدة ألوان (للنابلسي)


– المعطف البني

يشير المعطف البني في منام المرأة إلى

النرجسية

وحب الذات بصورة مبالغة ، كما يرمز إلى وجود شخص مخادع في حياتها ، يظهر لها التعامل الراقي والمشاعر الفياضة ، فتسعد به وتنخدع . لكن هذا الأمر يسبب لها ألما لاحقا .


– المعطف الأبيض

يشير اللون الابيض إلى النقاء والبراءة وهو من أفضل الألوان ، ورؤيته في المنام تعني صدق المشاعر النبيلة ، الشفافية والوضوح ، في جميع الحالات الاجتماعية للرائي ، كما يشير إلى الانسجام العاطفي بين شخصين ، والشفاء من المرض .


– المعطف الأسود

يشير اللون الأسود إلى الغموض والقوة عادة ، ورؤية الملابس بهذا اللون تعني بلوغ مكانة راقية ، ويعني المعطف الأسود التمتع بالسلطة والنفوذ للرائي ، أو المكانة وسط العائلة ، على أن يكون المعطف نظيفا وغير بال .


– المعطف الأحمر

يعني اللون الأحمر تحذير للرائي من شخص أو أمر ما ، كما أنه رمز لقوة الحب ، والخوف من فقدانه ، أو أن الرائي لا يشعر بالرضا عن تجارب حياته ويفتقد أشياء مهمة .