تحديثات كيا ريو 2019 الجديدة بالصور

اذا كنت تنتظر حدوث تغيرات في التصميم و الشكل الخارجي من السيارة كيا ريو 2019 فأنت بالتأكيد مخطيء ، الجيل الحالي – و هو الجيل الرابع – تم الكشف عنه في نهاية عام 2017 و طرح في الاسواق مع بداية عام 2018 و هذا الجيل حصل على تحديثات جذرية جعلت السيارة تبدو اكر شراسة و اتساعا من الاجيال السابقة .


تحديثات كيا ريو 2019 الجديدة بالصور

و هذا يعني انه لم يمر سوى عام واحد على بداية ظهور هذا الجيل و بالتالي فان الشكل بالتأكيد لن يتغير و هذا ما أكدت عليه شركة كيا عبر اطلاقها الصور الاولى للمركبة ريو 2019 سواء النسخة السيدان ذات الاربعة ابواب او النسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و كلاهما يتشابهان في الواجهة الامامية و في الداخلية مع الاختلاف في التصميم الخلفي و الصندوق .


تحديثات كيا ريو 2019 الجديدة بالصور

تحديثات كيا ريو 2019

و يبقى السؤال الاهم ” ما الجديد في كيا ريو 2019 ؟ ” ، اعتدنا في السوق المحلي على اعتبار هذه المركبة بانها سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود و ذوات السعر الرخيص و في المقابل لن نكن نهتم ان تصدر منها الفئة الاستاندر بناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات اما الان فقد أعلنت رسميا ركة كيا عن ايقاف انتاج هذه الفئة و استبدالها بناقل الحركة الاوتوماتيكي .


تحديثات كيا ريو 2019 الجديدة بالصور

شركا كيا – الكورية الجنوبية – ارسلت الى الوكلاء في الولايات المتحدة الامريكية تخبرهم بأن جميع فئات كيا ريو 2019 ستأتي بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي ، و لكن هل سنطبق هذا الامر على النسخ و الفئات التي ستصل الى السوق الخليجي ؟ اعتقد ذلك ، و لكن هذا الامر سيرفع سعر الفئة الاستاندر من السيارة .


تحديثات كيا ريو 2019 الجديدة بالصور

ايضا في الولايات المتحدة كانت السيارة كيا ريو في الموديلات السابقة تأتي بثلاث فئات و هم ”

ريو LX

وهي الفئة الاستاندر ، ريو S و هي فئة نص فل ، ريو EX و هي فئة فل كامل ” و الان فقد تم الاستغناء عن الفئة الثالثة EX و اصبحت السيارتان بفئتان فقط و ستأتي فئة S  لتصبح هي فئة الفل كامل ذات الامكانيات الاعلى و السعر الاغلى ، و يبقى ايضا هذا السؤال هل سيطبق ذلك في السوق المحلي ؟ .


تحديثات كيا ريو 2019 الجديدة بالصور

مواصفات محرك كيا ريو 2019

في سوق الولايات المتحدة الامريكية هذه السيارة – مهما اختلفت فئاتها – فان تأتي بنفس نسخة المحرك و هي سعة 1.6 لتر بعدد  سلندر و الذي ينتج عنه قوة 125 حصان و لكن هذه النسة من المحرك في السوق الخليجي تأتي مع الفئة الاعلى ، بينما الفئة الاستاندر فانها تأتي مع محرك سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه 100 حصان .


تحديثات كيا ريو 2019 الجديدة بالصور

سعر كيا ريو 2019

بناء على اسعار الموديل السابق من هذه السيارة لدى الوكيل و الموزعون فان سعر الموديل الجديد كيا ريو 2019 سيدأ من 48,000 ريال ليصل الى 60,000 ريال .