التوت الاسود وفوائده في علاج السكري من النوع الثاني

مرض السكري هو احد اهم الامراض  الشائعة في الوقت الحالي ، و قد قامت العديد من الدراسات على عدد من الاطعمة من فواكه و خضروات و علاقتها بعلاج هذا المرض.

مرض السكري



مرض السكري من النوع 2

هو مرض شائع بشكل متزايد في هذا الوقت ، ففي الولايات المتحدة الأمريكية فقط ، ما يقرب من 29.1 مليون شخص لديهم هذا المرض ، و 8.1 مليون منهم غير مشخصين ، و في عام 2012 ، تم تشخيص 1.7 مليون حالة جديدة ، و لا يزال هذا الرقم في ارتفاع ، و بحلول عام 2030 ، يتوقع العلماء و الأطباء أن يكون هناك نصف مليار مريض بالسكر في العالم كله.

– هذه الأرقام تطرح سؤال لماذا هناك الكثير من الناس الذين يصابون بهذا المرض في حين انه يمكن الوقاية منه تماما ؟ و تصبح الإجابة واضحة مع انحدار وباء السمنة ، حيث تتزايد مقاومة الأنسولين لدى كثير من الناس ، مع ذلك يصبح معظم الأفراد عرضة لتطوير هذا المرض.

– من أجل علاج هذه الحالة ، يجب أن يكون هناك تغيير في النظام الغذائي ، و زيادة في

ممارسة الرياضة

، و تعديلات نمط الحياة الشاملة ، مثل الحد من التوتر ، و في معظم الحالات ، يعد فقدان الوزن أمرًا ضروريًا لعكس تأثير مرض السكري ، و مع ذلك يمكن لبعض المكملات الغذائية الطبيعية و السوبروفينات المساعدة في علاج الحالة و تحسين الصحة العامة للشخص.

الفوائد الصحية للتوت

– غني بمضادات الأكسدة.

– يحارب السرطان.

– يقلل من الالتهاب.

– يقي من الأمراض العصبية.

– يحمي من السكتة الدماغية.

– يحتوي على خصائص مكافحة الشيخوخة.

– و ذلك لأنه يعتبر مصدر جيد من الحديد و فيتامين سي ، كذلك هو غني بالفيتامينات ب المعقدة و فيتامين ك و البوتاسيوم و المغنيسيوم و المنغنيز و

فيتامين ب 6

، فضلا عن النياسين و الريبوفلافين و حمض الفوليك و كمية قليلة من فيتامين أ وهـ.

التوت و إدارة سكر الدم

– في آسيا تُستخدم أوراق التوت في علاج مرضى السكري ، و قرر الباحثون في لجنة الدراسات الإنسانية في مركز مينيابوليس في فيرجينيا الطبي دراسة لهذه الطريقة ، و شمل المشاركون عشر مجموعات ضابطة صحية ، تتراوح أعمارهم بين 24-61 ، و عشرة مرضى السكري من النوع الثاني ، الذين تتراوح أعمارهم بين 59-75 ، و الذين كانوا يتلقون عوامل سكر الدم عن طريق الفم دون مضاعفات.

– في الساعة الثامنة صباحا ، تناولوا مستخلص التوت ، و تم تكرار هذه العملية بعد أسبوع مع العلاج المعاكس ، و استمرت عينات القياس لمدة ثماني ساعات ، و تم تقييم الجلوكوز في الدم قبل تناول حبوب علاجية و بعد 120 دقيقة من تناول السكروز.

– بالمقارنة مع مجموعة تم اعطائها دواء الوهمي بدلا من

علاج السكري

، أظهر أولئك الذين تناولوا خلاصة التوت انخفاضا كبيرا في مستوى الجلوكوز في الدم خلال أول 120 دقيقة من الدراسة ، و كانت هذه النتيجة مماثلة في المشاركين السليمة و المرضى ، كما ثبت  أنها تقلل بشكل كبير من التقلبات في مستويات السكر في الدم.

– و من هنا ثبت أن التوت يحتوي أيضا على مركبات تحفز إفراز الأنسولين و مضادات الأكسدة التي تخفض بيروكسيد الدهون.

علاج السكري بالتوت الاسود

– حبة التوت الصغيرة حزمة ضخمة من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالصحة و الشفاء.

– و الجرعة الموصى بها لعلاج مرض السكري الطبيعي هي تناول 100 ملغ من مستخلص أوراق التوت 2-3 مرات يوميا.

– يمكنك أيضا تناول التوت الطازج ، أو في العصائر والسلطات والمربيات أو بصورتها المجففة.