الزنجبيل للانف الدهني

تعتبر مشكلة دهون الأنف من المشاكل الشائعة بين الكثير من الرجال والنساء ، وتحدث نتيجة تراكم الدهون او الزهم او خلايا الجلد الميتة على الأنف وحول بصيلات الشعر الموجودة على الأنف ، وهذه التراكمات تكون بيضاء  اللون أو ذات لون أصفر باهت، ويعتبر الزنجبيل من أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلة

الأنف الدهني

.

أسباب الأنف الدهني

توجد دهون الأنف عند جميع البشر ولكن بنسب متفاوتة ، لأن الغدد الدهنية تقوم بافرازها حتى تقوم بترطيب البشرة ، كما أنها تعمل كحاجز طبيعي ضد الماء

تعتمد درجة تفاوت دهون الأنف بين الناس حسب نوع البشرة ، حيث تقل نسبة دهون الأنف في

البشرة الجافة

، وتزيد نسيبا في البشرة المختلطة او المتوسطة ، أما البشرة الدهنية فهي أكثر ما يعاني من دهون الأنف ، ما يسبب أن تبدو مسامات البشرة أكبر حجما .

إزالة دهون الانف بالزنجبيل

يمكن استخدام

الزنجبيل

للتخلص من مشكلة الأنف الدهني، لأن الزنجبيل يتميز بقدرته على تكسير الدهون وتنحيف جميع أماكن الجسم من بينها الأنف ، وذلك من خلال خلط الزنجبيل الطازج المبشور مع خل التفاح بكميات متساوية، ثم يتم إضافة كمية قليلة من معجون الأسنان .

تخلط جميع المكونات جيدا مع بعضها ثم يتم تغطية الأنف بالكامل بالخليط ، ويترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، ثم يشطف الأنف جيدا بماء بارد مع الحرص على عدم دخول الخليط في الأنف أو اقترابه من العين .

وصفات منزلية لازالة دهون الانف

_ صودا الخبز

تعتبر من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها كمقشر للبشرة ، كما تتميز بقدرتها على التخلص من الدهون والبكتيريا المتراكمة على الأنف لأنها تعتبر من مضادات البكتيريا .

يمكن استخدام

صودا الخبز

كمقشر للأنف عن طريق خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء العادي ، ثم تقلب جيدا حتى تصبح شبيهة بالعجينة .

توضع الخلطة على الأنف مع التركيز على الجوانب والأماكن المصابة بالدهون والرؤس السوداء ، وتترك لمدة دقيقة واحدة ، ثم تشطف بعد ذلك بالماء .

_ الليمون والسكر الحبيبات

الليمون يساعد على التفتيح والتخلص من الدهون والسكر يساعد على التقشير الطبيعي للبشرة ، ولذلك يكون هذا المزيج رائعا لتنظيف الأنف الدهني من الدهون والرواسب .

تستخدم ملعقة كبيرة أو ملعقتين من السكر مع عصير نصف ليمونة وتقلب جيدا ، ثم يتم تدليك الأنف بالخليط في حركات دائرية لمدة ما بين ثلاثة إلى خمسة دقائق ، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء البارد .

_ عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لإزالة دهون البشرة ، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الستريك الذي يعمل على تطهير البشرة بعمق ،كما أنه يخلص البشرة من الدهون والأوساخ التي قد تتواجد داخل المسامات .

ويستخدم الليمون عن طريق غمس قطعة من القطن في عصير الليمون وتدليك الأنف بها برفق في حركات دائرية .

_ خل التفاح

يحتوي

خل التفاح

على حمض  الألفا هيدروكسي  ، ويعمل هذا الحمض على تقشير الطبقات الميتة في الجلد وتنظيفه من الزيوت المتراكمة والأوساخ .

وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة من الماء ، ثم توضع قطع. من القطن في الخليط ، ويمسح الأنف جيدا بها ، ثم يترك عليها لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك يغسل بالماء، تكرر هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين من أجل الحصول على نتيجة جيدة .