متى تتجمد شلالات نياجرا في الشتاء ” تحديد الاشهر “

هل تتجمد مياه شلالات نياجرا

هناك سؤال دائم يطرحه المسافرون بشأن

شلالات نياجرا

العملاقة، هل تتجمد الشلالات حقًا في الشتاء ؟ الإجابة لا ، يمكن أن تتجمد المدينة ذاتها في فصل الشتاء وهذا أمر شائع في جميع المدن الأمريكية التي تنخفض فيها درجات الحرارة في فصل الشتاء، ولكن بالنسبة لشلالات نياجرا فالأمر مختلف، ويرجع ذلك إلى كمية المياه الكبيرة والتي تتحرك بسرعة عالية لذلك فمن الصعب أن تصل إلى مرحلة التجمد حتى مع أكثر درجات الحراة انخفاضًا، إذ تحتوي الشلالات على 6 مليون كم مكعب من الماء تتحرك في مسارها بسرعة 68 ميل/ الساعة.

ولكن يمكن القول أن المياه التي توجد في الأعماق أحيانًا ما تتجمد بينما تظل باقي مياه الشلالات غير متجمدة، فيمكن رؤية صفحات من الجليد الذي يظن البعض أنه سيؤدي إلى تعطيل عمل الشلالات ولكن ذلك غير صحيح على الإطلاق حيث تستمر الشلالات في مسارها الطبيعي إلا أن ذلك قد يقلل من سرعتها المعهودة.


متى تتجمد شلالات نياجرا في الشتاء ” تحديد الاشهر “

متى تجمدت شلالات نياجرا

في الحقيقة لقد حدث وأن تجمدت شلالات نياجرا العملاقة بالكامل وتوقفت عن العمل مرة واحدة في التاريخ وكان ذلك في مارس عام 1848، وذلك بسبب هبوب عاصفة ثلجية على نهر نياجرا وقد قامت بسد مسار مياه النهر بالكامل، حيث قامت ملايين الأطنان من الثلج بغلق النهر مما أدى إلى تجمد الشلالات.


متى تتجمد شلالات نياجرا في الشتاء ” تحديد الاشهر “

ومرة أخرى تجمد جانب كبير من

الشلالات

ولكنها لم تتجمد بالكامل وكان ذلك في عام 1932، وهناك عدد من الصور التي تصور توقف الشلالات ولكنها غير دقيقة حيث أن هناك مضخات من الاستانلس مثبتة لدفع الجليد تمنع تجمد المياه بالكامل.

لماذا لا تتجمد شلالات نياجرا بالكامل في الشتاء

هناك عدد من الأسباب التي منع تجمد المياه منها ماذكرناه سابقًاع سرعة دوران الماء ومنها وجود قواطع مثبتة للتخلص من الثلج موجودة في الشلالات هذه القواطع تتعامل بكفاءة مع أي كميات من الثلوج، كما تمنع تراكم المياه وتعرضها للتجمد مما يضمن  امدادات مستقرة وثابتة من مياه الشلالات، وهناك اهتمام كبير بمنع هذه المياه من التجمد بسبب أهمية مياه نهر نياجرا كمصدر متجدد للطاقة الكهربائية في المنطقة بالكامل.


متى تتجمد شلالات نياجرا في الشتاء ” تحديد الاشهر “

لذلك عند النظر إلى أي صورة لشلالات نياجرا وهى في حالة متجمدة يجب التأكد من أنها غير دقيقة فالمياه تتحرك على الدوام بسرعة كبيرة، كما أن كمية المياه هذه يصعب تجميدها.

وتجدر الإشارة إلى أن درجة حرارة الشلالات في فصل الشتاء تتراوح ما بين 18-30 فهرنهايت وأحيانًا ما يتكون الجليد فوق قمة الشلالات وفي الأعماق ولكن المياه تظل تتدفق بشكل طبيعي، كما يمكن أن يتكون كوبري من الجليد يربط بين الولايات المتحدة الأمريكية و

كندا

وأحيانًا ما يستخدم في العبور بينهما وهو أمر مألوف بالنسبة لسكان هذه المنطقة.

وقد كانت هناك حادثة شهيرة في عام 1912 حينما سقط أحد الجسور الجليدية وأدى إلى وفاة أحد المواطنين في هذه المنطقة وبعدها أصبح السير على الجليد ” الكباري الجليدية” أمرًا ممنوعًا.

درجة حرارة شلالات نياجرا على مدار العام

تتراوح درجة حرارة الشلالات على مدار العام ما بين 18-80 فهرنهايت وقلما تقل درجة الحرارة عن 8 أو ترتفع عن 80 فهرنهايت ، وهذا عرض تقريبي لدرجات الحرارة على مدار العام.


يناير :

تتراوح درجة حرارة الشلالات ما بين 18- 30 فهرنهايت.


مارس :

تتراوح درجة الحرارة  ما بين   26-40 فهرنهايت.


مايو :

تتراوح درجة الحرارة  ما بين  52-70 فهرنهايت.


يوليو :

تتراوح درجة الحرارة  ما بين  64-80 فهرنهايت.


سبتمبر :

تتراوح درجة الحرارة  ما بين 54-70 فهرنهايت.


ديسمبر :

تتراوح درجة الحرارة  ما بين  30-40 فهرنهايت.