صودا الخبز لعلاج حساسية البلوط السام

صودا الخبز هو نبات شائع جدا في أجزاء عديدة من الولايات المتحدة الامريكية، وذلك لان نصف سكان الولايات المتحدة لديهم حساسية او طفح جلدي شديد وذلك عند تعرضهم للبلوط السام، وذلك لان الويت الموجود في أوراق اللبلاب السامة تتسبب في طفح جلدي او يمكن ان تسبب الحساسية .

أعراض حساسية البلوط السام

وتظهر أعراض البلوط السام بعد يومين من التعرض للنبات حتى الدخان الناتج عن حرق نباتات البلوط السام يمكن أن يسبب

الحساسية

، وتتمثل الحساسية في الشعور ببعض الأشياء مثل، الاحمرار والحكة والتورم والبثور هي بعض من أعراض البلوط السام قد تكون الأعراض شديدة اعتمادًا على التعرض والوقت المستغرق في العناصر المعرضة للجلد .

كما يمكن للطفح الجلدي من البلوط السام ان ينتشر بقوة خلال الأيام الثلاثة الأولى خاصة عندما تخدش المناطق المتضررة، على الرغم من أن البلوط السام هو حالة نادرة للغاية، ولكن إذا تركت دون علاج يمكن أن يؤدي إلى معاناة شديدة .

هناك العديد من العلاجات المضادة للبلوط السام ولكن يمكنك دائما اللجوء إلى العلاجات المنزلية لعلاج حساسية البلوط السم وتعتبر

صودا الخبز

واحدة من العلاجات المنزلية الفعالة للبلوط السام،  دعونا نتعرف على كيفية علاج سم البلوط بواسطة صودا الخبز.


كيفية استخدام صودا الخبز للبلوط السام


1- صودا الخبز

يساعد التأثير الكاوي لصودا الخبز على العلاج وخاصة عندما يمتزج بالماء، هذه الطريقة مفيدة في علاج البثور الناجمة عن الطفح الجلدي اللبلاب، يمكنك خلط ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء، ثم نضع العجينة على المنطقة المصابة، ونتركها فترة من الزمن لتجف، يمكنك تكرار تلك العملية كلما احتجت لها .

ولكن إذا كانت تلك البثور بها سائل فيمكنك ان تجرب خلط ملعقتين من صودا الخبز مع واحد لتر من الماء، ثم نأخذ بعض الشاش المعقم ونغمسه في الماء ثم نغطي به البثور، ثم نقم بإزالتها بعد حوالي عشر دقائق من وضعها، يمكنك تكرار العملية أربعة مرات في اليوم للحصول على نتيجة فعالة.


2- صودا الخبز مع الخل

ان مزيج من صودا الخبز وخل التفاح يسرع عملية الشفاء ويوفر الراحة من التهيج والحكة، يمكن استخدام

الخل الأبيض

المقطر أو خل التفاح في هذه العملية، يمكنك مزج ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز ووضع عليه ما يكفي من الخل لعمل العجين لصنع معجون سميك، ثم قم بوضعها على المنطقة المصابة ثم قم بتقشيرها بعد ان تجف بلطف، وبعد ذلك يتم شطف المنطقة بالماء، ثم قم بتجفيف نفسك بعد الاستحمام وكرري العملية سوميا لبضعة أيام حتى يصبح الطفح الجلدي جيد.


3- صودا الخبز والشوفان

دقيق الشوفان يحتوي على افينان ثيراميد والفينولات التي لها خصائص مضادة للالتهابات، هذا يساعد على شفاء الحكة والألم وغيرها من المضايقات الناجمة عن اللبلاب السام، كما ان الشوفان يوازن أيضا مستويات الحموضة في الجلد، فيمكنك وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الكمية الكافية من دقيق الشوفان المطبوخ، ونضع الخليط على المنطقة المصابة ونتركها لتجف لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسلها بالماء، يمكنك تكرار العملية مرتين في اليوم للحصول على نتيجة أفضل.