طرق استخدام بروكسيد الهيدروجين ” ماء الاكسجين ” لعلاج القدم الرياضي

يتم استخدام

بروكسيد الهيدروجين

في علاج سعفة القدم للرياضيين، وهو عبارة عن التهاب شديد العدوى يتسبب في حدوث بعض الفطريات الحمراء، وقد تحدث بعدها بعض الاعراض الغير مريحة، مثل الألم الشديد واحمرار الجلد والحكة والحرقة ايضا كما ستظهر بعض البثور والتورم الطفيف وتشقق الجلد، كما يمكن ان تنتشر الى أجزاء أخرى من الجسم، مثل منطقة الفخذ او في فروة الراس.


التقارير حول القدم الرياضية

تشير بعض التقديرات ان حول 15 في المئة الى 25 في المئة من الأشخاص لديهم قدم رياضية، وذلك لان الفطر يجب المنطقة الرطبة، وهي توجد عادة في الحمامات العامة، وأيضا حول حمامات السباحة، فالمشي حول تلك الأماكن حافي القدمين يمكن ان يؤدي الى الاصابة بالعدوى، كما ان ارتداء نفس الجوارب والاحذية يمكن أيضا ان تسبب العدوى.

وعلى الرغم من ان الادوية من الاشياء الفعالة، الا انها تعتبر من الأشياء المليئة بالمواد الكيميائية، ويمكن أيضا ان تكون مكلفة، لذا يمكن ان تستخدم علاج اخر لعلاج القدم الرياضي وهو بيروكسيد الهيدروجين، فهو من العلاج الفعالة والتي لا تكلف الكثير من الاموال.


كيف يساعد بيروكسيد الهيدروجين قدم الرياضيين

ان بيروكسيد الهيدروجين لا يتم امتصاص جيدا من الجلد، ولكنه يعالج سطح الجلد بشكل فعال، لذلك فيتم نصح الكثير من الرياضيين لاستخدام بيروكسيد الهيدروجين كعلاج يومي، وذلك جانب العلاجات التي يتم وصفها، فيمكنك استخدامه مرة واحدة في اليوم واستخدام العلاج الاخر في وقت اخر من اليوم.


كيفية استخدام بيروكسيد الهيدروجين

ان بيروكسيد الهيدروجين له الكثير من الخصائص المضادة للفطريات، كما ان يساعد في علاج انسجة الجلد التالفة، فيمكنك ان ترى النتائج خلال أسبوعين من الاستخدام، فان بيروكسيد الهيدروجين يمنع العدوى المتكررة ولكن بشرط أن تستمر في الحفاظ على قدميك جافة ومحمية في المناطق المعرضة للخطر.


بعض الوصفات لبيروكسيد الهيدروجين

ان هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام بيروكسيد الهيدروجين، وذلك للتخلص من القدم الرياضية، ولكن عليك ان تعلم ان علاج الامر بشكل نهائي يمكن ان يستغرق بضعة اشهر، كما يمكن استخدامه مع بعض الأشياء مثل

الخل

.


1- نقع القدم في بيروكسيد الهيدروجين

هي واحدة من ابسط الطرق التي يمكنك استخدامها، وهي نقع القدم في بيروكسيد الهيدروجين، فيمكنك وضع نصف لتر من بيروكسيد الهيدروجين لكل جالون من الماء الدافئ او الساخن، او ما ستحتاجه الى نقع قدمك، يمكنك وضع قدمك بداخلها لبضعة دقائق على الاقل، او لمدة 30 دقيقة، ثم ترك القدم تجف.


2- رذاذ بيروكسيد الهيدروجين

اذا كنت على عجلة من امرك او انك لا ترغب في نقع قدمك، فيمكنك استعمال رذاذ البيروكسيد الهيدروجين، فيمكنك خلطها بنفس المقادير، ورش القدم مرة او مرتين في اليوم، ثم دعها في الهواء الطلق حتى تجف، ولكن اذا كنت سترتدي حجاب فعليك أولا التأكد من جفاف القدم أولا.


3- إضافة بعض الزيوت الى بيروكسيد الهيدروجين

يمكنك إضافة بعض قطرات من

الزيوت العطرية

الى بيروكسيد الهيدروجين، فهي من الأمور الرائعة لامتصاص القدم، فبعض الزيوت العطرية فعالة جدا ضد قدم الرياضي بسبب خواصها المضادة للفطريات والبكتيريا مثل الريحان، و القرنفل، والقرفة، والخزامي، وعشب الليمون، والنعناع، وشجرة الشاي، والزعتر، فيمكنك ان تقرر الزيت العطري الذي تريد استخدامه.