استخدام زيت الجوجوبا لعلاج حبوب الشباب و البثور

حب الشباب أحد أهم المشاكل التي تصيب الكثيرين من الأشخاص ، ربما ينتج هذا الأمر عن تغيرات هرمونية أو خلل في تنظيف البشرة أو غيرها من الأسباب الأخرى المختلفة.


فوائد زيت الجوجوبا للجلد

ربما سمعت عن

زيت الجوجوبا

كمنتج يمكن أن يساعد الجلد المعرض لحب الشباب ، و إذا كنت تبحث عن خيار علاج لطيف و طبيعي لتنظيف بشرتك ، فقد يكون زيت الجوجوبا شيئًا يستحق التفكير فيه ، حيث أن زيت الجوجوبا هو عبارة عن شمع سائل يستخدم غالباً لترطيب و معالجة البقع و تطهير البشرة المعرضة لحب الشباب ، و مع ذلك لا يوجد ما يكفي من الأدلة العلمية لدعم تأثيره على حب الشباب.

طبيعة زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا مشتق من بذور شجرة الجوجوبا ، من الناحية الشكلية إنه ليس زيت ، بل شمعًا سائلًا ذو لون ذهبي و رائحة خفيفة جدًا ، و منذ فترة طويلة يستخدم زيت الجوجوبا لعدد من مختلف الحالات الجلدية في الطب الشعبي ، و ما زال يعتبر مفيدا للمشاكل بما في ذلك

حب الشباب

و الأكزيما و الصدفية ، و ذلك وفقا لأبحاث Acne.org ، و يقال أن زيت الجوجوبا يكون أقرب إلى الزيت المتواجد على جلد الإنسان أكثر من الزيوت النباتية الأخرى ، مما يجعله مكونًا مثاليًا في منتجات البشرة.

استخدام الجوجوبا كمرطب

زيت الجوجوبا هو عنصر شائع في العديد من المرطبات ، و يقول Acne.org أنه من المعتقد أن استخدام زيت الجوجوبا ينظم افرازات البشرة الدهنية بجعل البشرة تعتقد أنها أنتجت كمية كافية من الزيت ، و لاستخدام زيت الجوجوبا كمرطب ، يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا النقي مباشرة على الوجه عن طريق تدليكه بلطف ، و بدلا من ذلك يمكنك إضافة كمية صغيرة إلى مرطبك ، كما أن الجوجوبا آمنة للاستخدام في منطقة العين.

طريقة تنقية الوجه بزيت الجوجوبا

طريقة تنظيف الوجه بالزيت ،  هي طريقة لتنظيف الوجه بالزيت لإزالة الدهون المتراكمة عليه ، النظرية وراء هذا العلاج هي أن النفط يكسر الزيوت على الوجه و يزيل المتراكم منه في المسام ، و على الرغم من عدم وجود أدلة علمية تدعم هذا ، فيشير المتخصصين في التجميل إلى أن التناوب بين منظف الوجه العادي و زيت الجوجوبا كل أسبوعين ، يعمل على إصلاح مشاكل البشرة ، قم بتدليك الزيت بلطف على وجهك ثم قم بإزالته بوضع منشفة ساخنة على وجهك ، و اترك وجهك ليهدأ ثم امسح الزيت ، و يجب شطف المنشفة و إعادة تطبيقها مرتين إلى ثلاث مرات حتى يختفي الزيت ، و في النهاية يمكن رش وجهك بالماء البارد لغلق المسام.

الجوجوبا لعلاج حب الشباب

يمكن أيضًا استخدام زيت الجوجوبا كعلاج فوري لحب الشباب ، و طبقاً لإحدى الدراسات التي أجراها باحثون من جامعة عين شمس بالقاهرة ، و نشرت في عام 2005 في “البحوث الدوائية” ، فإن زيت جوجوبا له خصائص مضادة للالتهابات أثبتت أنها مفيدة في حالات الالتهابات مثل حب الشباب .

و للحصول على علاج سريع ، قم بخلط بضع قطرات من زيت الجوجوبا مع بضع قطرات من

زيت شجرة الشاي

و يطبق مباشرة على البثور أو الحبوب ، و ذلك لأن زيت شجرة الشاي هو مضاد للبكتيريا الطبيعية التي تستخدم في كثير من الأحيان لمكافحة حب الشباب ، لكن في هذه الحالة لابد من إبقاء زيت شجرة الشاي بعيدا عن العينين.