هل يجوز صيام العشر بنية القضاء

هل يجوز صيام العشر بنية القضاء، هناك الكثير من المسلمين الذين يرغبون في صيام العشرة من شوال في نية القضاء ما فاتهم من شهر رمضان المبارك ، حيث يرغبون في معرفة الحكم الشرعي والديني بخصوص هذه القضية ، كما يرغب الكثير من المسلمون في إغتنام هذه الفرصة من خلال القيام بالصيام ما فاتهم والحصول على الأجر والحسنات والثواب من الله تعالى ، كما يريد الكثير من المسلمين الحصول على رضى الله عز وجل عنهم من خلال تأدية السنن والنوافل وإبتغاءا للأجر والحسنات ،وفي فقرتنا التالية سنجيب لكم على الحكم الشرعي الخاص بسؤالكم المذكور في العنوان الرئيس لموضوعنا لليوم عن هل يجوز صيام العشر بنية القضاء.

هل يجوز صيام العشر بنية القضاء

كما قال الشيخ والفقيه أحمد وسام أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية عن السؤال الذي يقول هل يجوز صيام العشرة من ذي الحجة بنية الصيام ؟ فأجاب قائلا : إنه يجوز الجمع بين نية صيام العشر من ذي الحجة وصيام أيام قضاء رمضان.

وأضاف الشيخ والفقيه أحمد وسام أمين في إجابته على السؤال القائل (هل يجوز صيام الليالى العشر بنية الثواب وقضاء أيام العذر معًا؟ )، أن صوم قضاء رمضان صوم واجب ولابد فيه من النية قبل طلوع الفجر، وصوم العشرة الأول من ذي الحجة من السنن التي لها أفضليتها.