جوال ميزو Meizu 16 Plus بـ مستشعر اسفل الشاشة

على الرغم من كثرة التسريبات و الاخبار التي نشرت في الفترة الماضية عن الجيل الجديد من شركة ميزو حيث الجوال Meizu 16 Plus النسخة الاكبر حجما و التي وضحت مواصفات الجوال دون فكرة مستشعر البصمة على الشاشة الى ان تم الكشف الرسمي عن هذا الجوال و الذي بالفعل اصبح ضمن عدد الجوالات القليلة في العالم التي حصلت على مستشعر للبصمة في الجزء السفلي من الشاشة .


جوال ميزو Meizu 16 Plus بـ مستشعر اسفل الشاشة

شركة ميزو الصينية أعلنت بأن كلا الجوالين سيطرحان في الاسواق قريبا حيث الجوال الاول

Meizu 16

سيصل الى الاسواق بداية من يوم 16 اغسطس القادم بينما الثاني و هو الاكبر حجما Meizu 16 Plus فسيصل الى الاسواق بداية من يوم 20 اغسطس القادم ، و لك ان تعلم فالجوالين متطابقين من حيث التصميم و المواصفات و الاختلافات بينهم في مقاس الشاشة و حجم البطارية فقط .


مواصفات و سعر ميزو Meizu 16 Plus :


هذا الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6,5 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 و الذي ينتج عنه كثافة 374 بيكسل لكل انش و تتميز هذه الشاشة بانها كاملة مع حواف رفيعة للغاية حيث تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 86% و هي نسبة ممتازة على الرغم من الشاشة لا تحتوي على نوتش علوي لتشبه الايفون اكس .


جوال ميزو Meizu 16 Plus بـ مستشعر اسفل الشاشة

الكاميرا الخلفية من الجوال جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع خاصية التركيز البصري الثنائي و الليزر لتحديد المسافة كما ان العدسة تتمتع بخاصية التثبيت البصري OIS مع اربعة دعائم للعدسة و هذا الامر يمكنك من القيام بالتصوير اثناء الاهتزاز دون ان تشعر بذلك في التصوير خاصة و ان الكاميرا مدعومة ايضا بخاصية التثبيت الإلكتروني Gyro-EIS .

العدسة الثانية تأتي بدقة 20 ميجابكسل و التي تساعد في عمل الزووم البصري و العزل الخلفي للتصوير و التقاط مقاطع الفيديو من خلال هذه الكاميرا يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية تأتي بدقة 20 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية .

الجوال يأتي بثلاث خيارات لتخزين حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت بينما النسخة الثالثة فهي بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و مع الاسف لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية .


جوال ميزو Meizu 16 Plus بـ مستشعر اسفل الشاشة

معالج الجوال ثماني النواه من فئة سناب دراجون 845 و الذي تم تقسيمه الى اربعة انوية بتردد 2.8 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز  و بطارية الجوال 3570 ملم امبير ، اما عن سعر هذا الجوال فانه يبلغ في المتوسط 550 دولار و هو ما يعادل 2000 ريال .