طرق الوقاية من التهاب المسالك البولية لدى الرجال

إن الإصابة بالتهاب المسالك البولية يدل على بكتريا ضارة دخلت إلى الجهاز البولي ، وبدأت تنتشر عبر الإحليل ، المثانة ، وحتى إلى الكلى في بعض الأحيان ، ربما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى ، ولكنها شائعة أيضا لدى الرجال .

وهذه الحالة مؤلمة بلاشك ، ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة أخرى ، ويشعر الرجال المصابون بالرغبة في

التبول

أكثر من الطبيعي ، وفي بعض الأحيان يعانون من ألم شديد أثناء التبول ، إذا كنت تعتقد أنك مصاب بهذه الحالة . فينبغي زيارة متخصص للكشف والعلاج المبكر .

ومع ذلك ، سواء كان لديك عدوى

المسالك البولية

في السابق أم لا ، لا يزال بإمكانك تنظيم نمط حياتك إلى حد ما ، من أجل منع حتى فرص التهاب المسالك البولية. تبحث عن بعض التوجيهات حول كيفية منع الحصول على عدوى المسالك البولية في المستقبل؟ هنا خمسة قواعد ، جمعها خبراء الصحة لدينا ، والتي تحتاج إلى اتباعها للوقاية من  UTI .  تابع القراءة لمعرفة سبب أهمية هذه القواعد.


1- لا تمسك :

لقد قيل لنا منذ الطفولة ، إما من قبل الآباء أو الأصدقاء ألا نقوم بإمساك الرغبة في التبول ، فهذا الأمر يعرض الجسم للبكتريا الضارة التي تسبب التهابات

المثانة

، عادة ما تتحمل المثانة 400-500 سم مكعب من البول ، وتقوم بارسال اشارات إلى الدماغ عندما تصبح الكمية 200 سم مربع ، باعتباره أول تحفيز للتبول ، والحافر غير المنضبط يكون أكثر من 500 سم مكعب ، وعلى الرغم من عدم وجود قاعدة صلبة وسريعة للتبول بشكل الزامي ، لكن يفصل أخذ أول فرصة لتفريغ البول .


2- تقديم كمية كافية من السوائل للجسم :

إن الوقوف على سد احتياجات الجسم اليومية من الماء ينطوي على العديد من المنافع الصحية ، وبالنسبة لأي شخص بالغ طبيعي ، يوصى بالحصول على 2,3 -3 ليترات يوميا ، بالإضافة إلى تحسين وظائف الجهاز الهضمي والميتابوليزم ، يساعد شرب الكمية الكافية من الماء على الوقاية من الإصابة بالتهاب المسالك البولية .


3- الحفاظ على نظافة وجفاف الأعضاء التناسلية :

إن استخدام جل الإستحمام ليس كافيا ، فينبغي تنظيف العضو الذكري كل مرة أثناء الإستحمام ، وينبغي أن يتم ذلك عن طريق استعادة القلفة ، تنظيف الحشفة بشكل صحيح بلطف ثم العودة إلى وضعها الطبيعي ، تبدأ العدوى عادة بتهيج وحكة ، وتنقل تدريجيا Y الى مجرى البول بالكامل ، والإهتمام بالنظافة الشخصية يقطع شوطا طويلا لمساعدتك في الحفاظ على حياة صحية .


4- الفحص الطبي الدوري :

هل تعلم أن بعض الحالات مثل حصى الكلى والسكري وتضخم

البروستاتا

يزيد أيضا من فرص الإصابة بالعدوى المسالك البولية عند الرجال؟ الحصول على فحص طبي شامل يتضمن فحوصات الدم الروتينية ، اختبارات البول ، فحوصات القلب ، إلخ ، على أساس نصف سنوي أو سنوي يساعد على اكتشاف مثل هذه الحالات قبل فوات الأوان. الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، يُنصح بإجراء فحص صحي في البروستات يشتمل على PSA (مستضد خاص بالبروستاتا).


5- الحذر أثناء العلاقة الجنسية :

الإشريكية القولونية (مختصر كما E.coli) هو الجاني الرئيسي وراء معظم حالات عدوى المسالك البولية. وهم قادرون على التنقل من شخص إلى آخر. لذا ، إذا كنت تعاني من جنس غير محمي ، فأنت ترحّب ب E.coli في مجرى البول الخاص بك. لذا ، فإن استخدام الحماية (الرفالات) هو دائمًا فكرة جيدة. ومع ذلك ، لاحظ أنه حتى الواقي الذكري ليس فعالا تماما ضد جميع الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي. لكن الحفاظ على النظافة الشخصية وكذلك إدراك عادات النظافة لدى شريكك قبل المشاركة في الجماع الجنسي سيمنعك من تطوير عدوى الجهاز البولي.