مدينة تبليتسه التشيكية بالصور


مدينة تبليتسه :

هي أحد المدن التشيكية الشهيرة، وتحتوي على العديد من الأشياء المثيرة التي يمكن القيام بها في مدينة تبليتسه، وتحتوي على الكثير من المواقع التاريخية والمعالم الثقافية والفنية المميزة، وهناك الكثير من الأنشطة التي يجب القيام بها في  مدينة تبليتسه والمناطق المجاورة.


أهم  الاماكن السياحية في مدينة تبليتسه التشيكية :



– كولتورهاوس :

تعتبر من الاماكن المثالية للأشخاص الذين يحبون الفن والثقافة، وتعتبر واحد من أفضل الاماكن الثقافية في المدينة، ويتم استخدام المكان في العديد من الأحداث الثقافية والندوات، وعلى الرغم من أن المكان بعيد نسبيا عن وسط المدينة ويأخذ المزيد من الوقت للوصول إليه، إلا أنه من الاماكن التي تستحق الزيارة للاستمتاع بالكثير من الانشطة حيث تقام الكثير من المعارض  والحفلات والمناقشات حول الموضوعات الثقافية المختلفة .


مدينة تبليتسه التشيكية بالصور


– فندق بانوراما :

يتوفر في الفندق عدد من أماكن الإقامة ذات التصنيفات العالية ويمكن الحجز عن طريق الانترنت، تتراوح أماكن الإقامة ما بين الفنادق، ومنازل الإقامة، والمنتجعات، ويحتوي الفندق على عدة مطاعم ومقاهي وتقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة .


مدينة تبليتسه التشيكية بالصور


– هراد دوبرافكا :

هي عبارة عن قلعة قوطية تم بنائها أعلى التل خلال حرب الثلاثين عاما، وأعيد بناؤها كقلعة حصينة، وفي القرن التاسع عشر تم بناء مطعم على أطلال القلعة وتم تعديل أحد الأبراج كبرج للمراقبة، ومنذ القرن العشرين تم استخدام مباني القلعة في أشياء أخرى  كإذاعة الهواة، ومنذ عام 1958 تم الحفاظ عليها كنصب تذكاري ثقافي ل

جمهورية التشيك

.


مدينة تبليتسه التشيكية بالصور


– حديقة القلعة :

هي حديقة طبيعية تأسست قبل 400 عام وتقع بالقرب من القلعة لذلك سميت بحديقة القلعة، وتم اعادة تعديل الحديقة فن القرن السادس عشر وفقا للطراز الحدائق الفرنسية، وفي بداية القرن التاسع عشر أصبح المتنزه على الطراز الإنجليزي، وهناك الكثير من المطاعم ولمقاهي المميزة، وتقدم المطاعم مجموعة متنوعة من الاطعمة المحلية .


مدينة تبليتسه التشيكية بالصور


– جاناكوفي سادي  :

هي أحد الحدائق النباتية الشهيرة، وتعتبر من اهم معالم الجذب للكثير من الاطفال بسبب احتوائها على الكثير من الالعاب الخشبية ثلاثية الابعاد المأخوذة من القصص الخيالية، بالإضافة إلى الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة على التل.


مدينة تبليتسه التشيكية بالصور


– كنيسة القديسين بارتولوميو :

تم بناء الكنيسة خلال الفترة ما بين عامي1861 و1864 من الطوب وفقًا لمخطط المهندس المعماري أوغست ستولر، وتقع الكنيسة بالقرب من وسط المدينة في شارع Českobratrská على شرفة حجرية عالية، وتم تصميم المبنى ككنيسة من الطوب ثلاثي النيو- رومانسيك وبها رواق مفتوح أمام المدخل، وبرج موشوري في جانب الواجهة ويطل على شرفة حجرية عالية، وتتميز القاعات الرومانية بزخارف حجرية.


مدينة تبليتسه التشيكية بالصور


– نادي ثري بوياك :

النادي مكون من 3 غرف، ويُعد مكانًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الفن والثقافة المحلية في المدينة، ويقوم النادي باستضافة الحفلات الموسيقية وغيرها من العروض بانتظام.، وهناك الكثير من المطاعم التي تتيح للزوار تذوق الطعام المحلي.


مدينة تبليتسه التشيكية بالصور