أطعمة لتقليل هرمون البرولاكتين

يتم إنشاء هرمون البرولاكتين عن طريق الغدة النخامية ، و هو هرمون مسؤول عن تحفيز نمو حليب الثدي في الأمهات المرضعات و كذلك التطور الطبيعي للثدي في جميع النساء . يمكن أن يحدث الإفراط في إنتاج البرولاكتين عند النساء و الرجال ، و يمكن أن يؤدي إلى إنشاء حليب الثدي غير المصاحب للولادة ، وفترات الحيض غير المنتظمة ، و العقم ، و العجز الجنسي عند الرجال . هناك العديد من مصادر الغذاء التي تقدم فوائد للحد من

هرمون البرولاكتين

.


الأطعمة عالية في الزنك


ينصح بالأطعمة الغنية بالزنك . حيث يعمل الزنك جنبًا إلى جنب مع

فيتامين ب 6

، للسيطرة على عمليات التمثيل الغذائي و خفض مستويات البرولاكتين . كما يثبت الزنك فائدة للنساء اللاتي يسعين إلى السيطرة على الأعراض المرتبطة بمتلازمة ما قبل الطمث . الدواجن ، اللحوم الحمراء ، المحار ، الجمبري ، المحار ، الفاصوليا الخضراء ، التوفو ، الفول السوداني ، فول الصويا و بذور عباد الشمس هي مصادر طبيعية للزنك .

يحتاج الذكور في سن 19 و أكبر إلى 11 ملليغرام من

الزنك

في اليوم . تتطلب الإناث 8 ملغ من الزنك يوميا ، و النساء الحوامل و كذلك النساء اللواتي يرضعن من الثدي يحتاجن إلى 11 إلى 13 ملغ من الزنك يوميا ، للحصول على صحة مثالية . يمكن أيضاً استهلاك الزنك كمكمل غذائي بجرعة واحدة من الكبسولة 50 ملليغرام مرة واحدة في اليوم ، للمساعدة على خفض مستويات البرولاكتين .


الأطعمة عالية في فيتامين ب 6


فيتامين ب 6 يعمل مع الزنك للحفاظ على توازن مستويات الهرمون للمساعدة في خفض مستويات البرولاكتين بشكل طبيعي . و تتطلب الذكور من 1.3 إلى 1.7 ملغ من فيتامين ب 6 يومياً ، بينما تتطلب الإناث من 1.2 إلى 1.5 ملغ من فيتامين ب 6 يومياً . النساء الحوامل بحاجة إلى 1.9 ملغ من فيتامين ب 6 ، و الأمهات المرضعات تتطلب 2.0 ملغ من فيتامين ب 6 يومياً من أجل الصحة المثلى . و تشمل المصادر الغذائية الغنية بالفيتامين دقيق القمح الكامل ، جنين القمح ، كبد البقر ، بذور عباد الشمس ، النخالة ، الجزر ، الأرز البني ، فول الصويا ، السبانخ ، الجبن ، العدس ، الجمبري ، سمك السلمون ، التونة ، الديك الرومي و الدجاج .


عشبة تشاستيبيري


في دراسة نشرت في مجلة American Family Physician ، ذكرت أن استخدام تشاستيبيري في بعض الأحيان له فعالية في الحد من مستويات هرمون البرولاكتين . على الرغم ان الجرعات المنخفضة قد تؤدي إلى زيادة البرولاكتين ، فإن الجرعات العالية في بعض الأحيان تقلل مستويات البرولاكتين في بعض الأفراد . يمكن استهلاك هذه العشبة ، أو يمكنك خلط 20 إلى 40 ملغ من مستخرج تشاستيبيري بالماء للاستهلاك كل يوم .


الاحتياطات


في حين لا يوجد دليل على وجود تفاعلات دوائية محتملة عند استخدام عشبة تشاسيبيري ، يمكن أن يكون للعشب تأثيرات الدوبامين ، مما تسبب في إفراز الدوبامين ، و بالتالي يمكن أن يتفاعل مع الأدوية المستخدمة لعلاج مرض

باركنسون

، مثل ميتوكلوبراميد و بروموكريبتين . لا ينصح استخدام هذه العشبة أثناء الحمل و الرضاعة الطبيعية في هذا الوقت ، لأنه لا توجد دراسات كافية .