عادات تعيق القدرة على التخلص من دهون البطن

إذا كنت تضع في اعتبارك تقليل دهون البطن ، فأنت على الطريق الصحيح ، لأن دهون البطن وحدها قد تجعلك غير لائق ، وتمنعك من ارتداء ما يحلو لك ، ولكن الأكثر أهمية من ذلك ، أنها قد تلحق الضرر بالصحة ، فزيادة دهون البطن تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية ، البسيطة أو الخطيرة .

هناك بعض الأمراض المرتبطة بزيادة

دهون البطن

منها السمنة ، السكري ، ألم المفاصل ، ارتفاع الكوليسترول ، ارتفاع ضغط الدم ، حصى المرارة ، الإكتئاب وبعض أنواع السرطان .

كما نعلم يعتبر كل من النظام الغذائي وممارسة الرياضة من أكثر العادات المهمة التي تساعد على التخلص من دهون البطن .

ومع ذلك توجد بعض العادات التي قد نكون نتبعها خلال يومنا ، والتي يمكن أن تعيق قدرتنا على التخلص من دهون البطن .


بعض العادات التي تمنع إنقاص دهون البطن :



1-إدمان مواقع التواصل الإجتماعي :

من المعروف أن تطبيقات التواصل الإجتماعي على شاشات الهواتف والحواسب قد تؤدي لمشاكل في العيون وتسبب التوتر ، ومع ذلك ربما تكون مرتبطة بدهون البطن أيضا .

وقد أفادت دراسة نشرت في مدونة الصحة في هارفارد أن الإدمان على وسائل الإعلام الاجتماعية يجعل الشخص يجلس في مكان واحد لفترة طويلة ويحد من الأنشطة البدنية ، مما يتسبب في زيادة تراكم الدهون الزائدة في البطن!


2- عدم الإنتظام في ممارسة الرياضة :

كما نعلم جميعا أن ممارسة الرياضة باستمرار تعتبر من أفضل العادات الصحية ، فلا تساعد على إنقاص الوزن فقط ، بل أنها جيدة للصحة عموما ، بشرط الإلتزام بروتين يومي .

عندما يؤدي شخص التمارين الرياضية مرتين أو عدة أيام خلال الأسبوع فقط ، فإنه يزيد مستويات

الجوع

ويؤدي ذلك إلى تراكم في دهون البطن أكثر من حرقها والتخلص منها .


3- نقص البروبايوتيك :

البروبايوتيك هي مجموعة غذائية تتكون من بكتريا صحية ، مفيدة للجسم ، وخاصة صحة الجهاز الهضمي ، فالأطعمة الطبيعية مثل الزبادي اليوناني والحليب الرائب غنية بالبروبايوتيك .

يعرف البروبايوتيك أيضا بأنه منظم لهرمون الجوع ، الجريلين ، مما يساعد على التخلص من دهون البطن والجسم بشكل عام ، لذلك ، إذا كان النظام الغذائي خاليا من

البروبايوتيك

، فربما يصبح من الصعب تقليل دهون البطن .


4- عدم تخطيط الوجبات :

يعتقد الكثير منا أن تحطيط الوجبات أمرا ليس ضروريا ، وأنه يمكننا السيطرة على الأكل الصحي بدون تخطيط ، ومع ذلك إذا لم نخطط جيدا لوجباتنا ، فإننا نأكل أكثر من اللازم وربما نتناول الأطعمة غير الصحية أيضا ، لأن هذا يحدث بشكل عفوي ، ولا يكون هناك وقت لمراقبة الخيارات الصحية .


5- الأكل العاطفي :

“الأكل العاطفي” مصطلح يستخدم لوصف العادة التي يصاب فيها الناس بالجوع الشديد عندما يعانون من عواطف قوية ، مثل الحزن أو القلق أو التوتر أو حتى الفرح .

هذا لأن هرمونات الجوع تنتج بكميات كبيرة خلال هذه الأوقات ، عند بعض الناس . هذه العادة أيضا يمكن أن تسبب زيادة الدهون في البطن ومنع فقدان الوزن .


6- نقص الخضروات :

سواء كنت نباتيًا أو غير نباتيًا أو تأكل لحوم ، فمن المهم إضافة الخضار إلى حميتك اليومية. تحتوي الخضراوات على كمية كبيرة من العناصر الغذائية ولديها القدرة على تحسين معدل الأيض إلى حد كبير لتمكين فقدان الدهون في البطن . لذلك ، إذا كان النظام الغذائي الخاص بك لا يحتوي على الخضار بما فيه الكفاية ، قد يكون من الصعب فقدان الدهون في البطن.


7- شرب العصائر المعلبة :

الكثير منا  قد اعتاد على تناول عصائر الفواكه المعلبة ، مثل

عصير البرتقال

أو عصير الجوافة ، وخاصة في الصباح ، إلى جانب وجبة الإفطار. كثير من هذه العلامات التجارية العصير تدعي أن هذه العصائر خالية من السكر وطبيعية . ومع ذلك ، فإن معظم العصائر المعلبة تحتوي على كميات عالية من السكر والمواد الحافظة ، والتي يمكن أن تمنع فقدان الدهون في البطن .