أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية لإنقاص الوزن

” لقد جربت كل شيء ولم أتمكن من إنقاص الوزن ” ، هذه العبارة أصبحت شائعة جدا ، فبعضنا مر بهذه التجربة أو سمع شخص آخر يرددها ، على الأقل مرة واحدة في حياتنا .

حسنا ، هذه المشكلة أوشكت أن تحل ، إذا كنت قد جربت التمرين وخفض السعرات الحرارية التي تستهلكها ، ومازلت غير قادر على إنقاص وزنك ، فربما يعاني جسمك من نقص الفيتامينات والمكملات الغذائية الضرورية لذلك .


أفضل الفيتامينات والعناصر الغذائية لإنقاص الوزن :



1-  الشاي الأخضر :

يمتلك

الشاي الأخضر

مضاد للأكسدة  يدعى EGCG ، والذي يساعد على تعزيز الميتابوليزم أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، مما يجعل الشاي الأخضر من أهم الكملات الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن .


2- الكالسيوم :

يعرف الكالسيوم بقدرته على تحسين صحة العظام ، ولكن في الحقيقة فإن أهميته لا تقتصر على الحفاظ على العظام ، فالنظام الغذائي الأكثر فاعلية هو النظام منخفض السعرات الحرارية وعالي الكالسيوم .


3- مستخلص أوراق الزيتون :

يعرف زيت الزيتون بأنه يساعد على فقدان الوزن ، ولكن مستخلص

أوراق الزيتون

يتمتع بنفس هذه الفائدة ، فهو يساعد على توازن مستوى جلوكوز السكر ، مما يساعد في إنقاص الوزن .


4- فيتامين ب12 :

لا يساعد هذا الفيتامين بشكل مباشر في حرق الدهون أو السعرات الحرارية  فقط ، ولكن استهلاكه يساعد الجسم على تحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة بدلا من دهون ، وبالتالي يؤدي إلى إنقاص الوزن بطريقة غير مباشرة ، وعلى الجانب الآخر فنقص استهلاك

فيتامين ب12

يعيق القدرة على إنقاص الوزن بدون أن تلاحظ .


5- مسحوق البروتين :

يلعب البروتين دورا كبيرا وحيويا في إنقاص الوزن ، فالبروتين يساعد في الحفاظ على أنسجة العضلات ، التي تساعد على حرق السعرات الحرارية ، لذلك من الضروري الحفاظ على هذه الأنسجة بواسطة استهلاك مسحوق البروتين .


6- زيت السمك :

يعرف

زيت السمك

بأنه مكملا غذائيا صحيا للجسم منذ عقود ، وذلك لأنه يتكون بشكل أساسي من أحماض الأوميجا3 الدهنية ، التي تحفز الإنزيمات عن طريق البدء في حرق الدهون في خلايا الجسم .


7- البروبايوتيك :

أثبتت بعض البروبيوتيك مثل Lactobacillus rhamnosus)LPR) ، أنها مفيدة لبعض النساء البدينات في فقدان الوزن. في بعض الأحيان ، حتى ما يصل إلى 50 في المائة أكثر من المعتاد. يمكن بسهولة إضافة البروبيوتيك إلى النظام الغذائي الخاص بك  أوالطعام الذي تستهلكه .


8- خل التفاح :

يحتوي

خل التفاح

على كمية من حمض الأسيتيك ، الذي يساعد في الحفاظ على مستوى PH في الجسم ، وهذا التوازن يعزز وظائف الجسم التي تؤدي إلى فقدان الوزن .


9- الكارنتيني :

كارنيتيني هو واحد من أقل المكملات الغذائية المعروفة ولكنها مهمة جدا لجسمك. كارنيتيني هو حمض أميني. تم العثور علىه في أجسام النباتات والحيوانات. فينا البشر ، هذه الأحماض الأمينية مسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات التي استهلكتها الجسم.


10- فيتامين د :

جميعنا يعرف جيدا أهمية

فيتامين د

للجسم ، فهو يحدد هل يتم حرق الدهون أم يتم تخزينها ، وعندما ينقص فيتامين د في الجسم ، يزداد مستوى هرمون الجاردرقية أو PTH ، ويبدأ في تحويل السكريات إلى دهون داخل الخلايا بدلا من طاقة ، مما يعيق قدرة الجسم على فقدان الوزن .


11- الجلوتامين :

الجلوتامين هو حمض أميني. والذي  يساعد جسمك في بناء البروتين. هذا ، بدوره ، يساعد في بناء النسيج العضلي الشامل الذي يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن. من المهم أن تستهلك الكمية المناسبة من الجلوتامين من أجل إنقاص الوزن .

تأكد من الحصول على جميع الفيتامينات والمكملات الغذائية التي سبق ذكرها ، إذا كنت تتطلع إلى إنقاص وزنك .