القيم الغذائية لفاكهة الكاكا

تتميز

فاكهة الكاكا

بلونها الزاهي البرتقالي و طعمها اللذيذ . يمكن أن تقدم هذه الفاكهة قيم غذائية عالية ، فهي منخفضة في السعرات الحرارية و غنية بالمواد المغذية التي تحتاجها لصحة جيدة .


السعرات الحرارية


يحتوي جزء 3.5 أونصة ، أو ما يعادل 100 جرام ، من فاكهة الكاكا على 127 سعر حراري . مع 1.3 سعر حراري لكل غرام ، تعتبر هذه الفاكهة غذاء كثيفًا منخفض الطاقة ، مما يعني أنه منخفض السعرات الحرارية مقارنة بوزنها بالجرام . تناول حمية مليئة بالأطعمة الكثيفة قليلة الطاقة مثل فاكهة الكاكا ، قد يساعدك على الحفاظ على انخفاض

السعرات الحرارية

مع الاحتفاظ بكاملها ، و هي طريقة جيدة جدا لإنقاص الوزن .


الألياف الغذائية


تحتوي حصة واحدة من فاكهة الكاكا على حوالي 6 غرام من الألياف الغذائية . الألياف الغذائية مهمة جدا لعملية الهضم و تنظيم حركة الامعاء و تنظيم مستويات السكر في الدم .


الكربوهيدرات و البروتين و الدهون


فاكهة الكاكا غنية بالكربوهيدرات بينما تحتوي على كمية ضئيلة من الدهون و البروتينات . يحتوي 3.5 أونصة من هذه الفاكهة على 33.5 جرام من الكربوهيدرات و 0.4 جرام من الدهون و 0.8 جرام من البروتين . الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات كلها عناصر غذائية أساسية تلعب أدوارًا مختلفة في جسمك . الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأساسي لجسمك و تستخدم لتغذية الوظائف الفيسيولوجية بالإضافة إلى النشاط البدني . الدهون تساعدك على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون و توفر توسيدًا لأجهزتك . بينما يستخدم البروتين لصنع الهرمونات و الإنزيمات و إصلاح الأنسجة .


غنية بفيتامين (سي)


3.5 أونصة من فاكهة الكاكا تحتوي على 66 ملليغرام من

فيتامين (سي)

– ما يقرب من البرتقال ، و تعادل هذه الكمية 110 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . فيتامين (سي) هو فيتامين قابل للذوبان في الماء معروف بخصائصه المضادة للأكسدة . كمضاد للأكسدة ، فيتامين (سي) يحمي خلاياك من الجذور الحرة ، و التي قد تساعد بدورها على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و السرطان و الشيخوخة المبكرة . و هناك حاجة أيضا إلى هذا الفيتامين لانتاج الكولاجين ، و هو البروتين الذي يساعد على شفاء الجروح .


مصدر الحديد و الكالسيوم


قد تجد أنه من المستغرب بعض الشيء ، و لكن فاكهة الكاكا هي أيضًا مصدر للحديد و

الكالسيوم

. تحتوي واحدة من هذه الفاكهة سعة 3.5 أونصة على 2.5 مليجرام من الحديد ، أو ما يعادل 14 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . الحديد هو معدن أساسي يساعد على حمل الأكسجين في جميع أنحاء جسمك . نفس الحصة من هذه الفاكهة تحتوي أيضا على 27 ملليغرام من الكالسيوم ، أو ما يعادل 3 في المئة من القيمة اليومية . الكالسيوم هو أكثر المعادن وفرة في الجسم و هو ضروري لصحة العظام و الأسنان .


تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)


توفر واحدة من فاكهة الكاكا ( 3.5 أونصة ) حوالي 55 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من

فيتامين (أ)

. و هو فيتامين ضروري لصحة العينين و الصحة الإنجابية و نمو العظام . كما يلعب دورا في تجديد خلايا الجلد و نمو الشعر و تعزيز الجهاز المناعي .


بعض الفيتامينات و المعادن الأخرى


تحتوي هذه الفاكهة على نسب جيدة أيضا من بعض الفيتامينات و المعادن الأخرى ، بما في ذلك البوتاسيوم و النحاس و المنغنيز و فيتامين (ه) و فيتامين (ب-6) و

فيتامين (ك)

و حمض الفوليك .