أفضل أنواع مسحوق البروتين للنساء

مسحوق البروتين هو مكمل غذائي شائع لدى الأشخاص الذين يريدون

إنقاص الوزن

، كسب العضلات أو تحسي أدائهم الرياضي ، ولكن على الرغم أنه يتعلق يالرجال الذين يبنون أجسامهم ، فهذا المكمل الغذائي يفضل لدى بعض النساء أيضا ، وفي الحقيقة توجد بعض أنواع مسحوق البروتين المخصصة لهن .

يعتبر هذا المكمل الغذائي وسيلة للتخلص من الدهون لدى النساء ، تناسق الجسم وتقوية أجسامهن ، كما أنه مناسب وصحي كسناك سريع بين الوجبات ، لكن هناك العديد من أنواع

مسحوق البروتين

التي تضع النساء في حيرة لاختيار النوع المناسب .


أفضل أنواع مسحوق البروتين للنساء :



1- بروتين مصل الحليب :

يعتبر هذا البروتين من أكثر الأنواع الشائعة لمسحوق البروتين ، وهو عبارة عن بروتين مشتق من الحليب يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي لا يمكن لجسمك إنتاجها بنفسه .

ولهذا السبب يعد مصدر كامل للبروتين ، يساعد بروتين مصل اللبن على تعزيز فقدان الوزن ، يقوي نمو العضلات ويقلل الشعور بالجوع لدى كل من الرجال والنساء .

يقلل بروتين مصل الحليب من هرمون الغريلين ، وهو هرمون يحفز الشهية ، وهو ما قد يفسر فعاليته في الحد من الجوع وزيادة فقدان الوزن ، كما يساعد في الحفاظ على الكتلة العضلية ، الضرورية للنساء في حياتهن ، بالإضافة إلى ذلك يسرع إصلاح العضلات ، ويحمي من تلف العضلات الناتج عن ممارسة الرياضة لدى النساء النشيطات بدنيا ،.


2- بروتين البازلاء :

يصنع هذا النوع من البازلاء الصفراء المجففة والمطحونة وهو مفضل لدى النباتيين والأشخاص الذين يعانون من

حساسية لمشتقات الحليب

، بالإضافة إلى ذلك ، فهو مضاد للحساسية ، مما يجعله اختيارا آمنا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الطعام أو الحساسية الأخرى .

على الرغم من أن البازلاء لا تعتبر عادة مصدرا قويا للبروتين ، إلا أن مسحوق بروتين البازلاء يتركز بشكل كبير وهو مصدر ممتاز للأحماض الأمينية الأساسية مثل الليوسين والاسيولوسين والصفائح.


3- الكولاجين :

يعد

الكولاجين

منافسا جديدا نسبيا في سوق مسحوق البروتين ، لا يوفر هذا النوع متعدد الأغراض كمية كبيرة من البروتين فقط ، بل يمكنه أن يساهم في تقليل ألم المفاصل ، زياة قوة العضلات وتقليل عمق التجاعيد .

تستخرج أكثر الأنواع الشائعة من بروتين الكولاجين من جلود أو عظام الحيوانات مثل الأبقار ، أو من عظام وهياكل الأسماك ، وهذه المساحيق يتم تحليلها ، بمعنى تكسيرها لأجزاء أصعر تسمى البيبتيدات ، التي تسهل على الجسم امتصاصها .


4- بروتين بياض البيض :

يعتبر البيض من أغنى مصادر البروتين ، التي يمكن استهلاكها ، توفر البيضة الكاملة معظم العناصر الغذائية ، ولكن تناول بياض البيض ، وهو أنقى أنواع البروتين ، يقدم العديد من المنافع الصحية أيضا ، وهو مصر للبروتينات التي تساعد على تحسين أداء الرياضيين ، وتعزز نمو العضلات ، ومسحوق بروتين البيض عالي الإمتصاص وحالي من مشتقات الحليب ، فهو آمن لمرضى الحساسية .


5- بروتين القنب :

يعتبر مصر ممتاز للبروتين النباتي ، والذي يصنع من نبات القنب ، وهو غني بالبروتينات والعناصر الغذائية المفيد ، وهو مصدر جي للأوميجا3 ،

الأوميجا6

، بنسبة 3:1 ، العديد من الوجبات الغذائية عالية جدا في أوميغا -6 ، والتي هي وفيرة في الزيوت النباتية والأغذية المصنعة ، ولكنها تفتقر إلى أوميغا 3 ، التي توجد في الأطعمة مثل الأسماك الدهنية والمكسرات وبذور شيا.

هذا الاختلال يمكن أن يسبب التهاب في الجسم وقد تم ربطه بالعديد من المشاكل الصحية بما في ذلك أمراض القلب والسمنة ومرض الزهايمر ، والخبر السار هو أن النساء اللاتي يتبعن الأنظمة الغذائية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية لديهن خطر أقل من التدهور المعرفي وأمراض القلب والاكتئاب


6- بروتين الأرز البني :

هو أحد مصادر البروتين الصديقة للنباتيين ، وهو مناسب للنساء اللاتي يريدن تجنب منتجات الحليب أو لديهن حساسية تجاهها ، ويعد واحدا من أكثر أنواع البروتينات المضاة للحساسية في السوق وسهل الهضم .


7- مسحوق مزيج البروتينات النباتية :

يحتوي على مجموعة من بروتينات النباتات ، وهو متنوع القوام ولديه العديد من النكهات ،  تشمل البروتينات الشائعة الموجودة في هذا المكمل الغذائي البازلاء ، بذور القرع ، الأرز ، الشيا ، القنب ، الكينوا والكتان ، وهذا المزج يعزز القيمة الغذائية له .

ومع ذلك ، فإن معظم مصادر البروتين النباتية غير كاملة ، مما يعني أنها تفتقر إلى واحد أو أكثر من الأحماض الأمينية الأساسية ، ولكن ، يمكن الجمع بين بعض البروتينات المختلفة ملء تلك الثغرات. على سبيل المثال ، بروتين الأرز البني منخفض في اللايسين ، في حين أن بروتين البازلاء هو مصدر غني لهذا الحمض الأميني الهام.