علاقة ألم الركبة بالإكتئاب

الإكتئاب هو شعور عاطفي قوي يمكن أن يسبب الضغط والتوتر لأي شخص ، ويمكن أن يحدث نتيجة عدم الكفاءة في العالم المهني ، الاضطرابات الشخصية أو الحالات الصحية ، ومن أمثلة الأمراض التي قد تدمر حياتك وتؤدي إلى

الإكتئاب

هو ألم الركبة .

يعاني اليوم 8 من 10 أشخاص من ألم الركبة ، الذي يمكن أن يجعل الحياة مكتئبة ، وأشارت الدراسات أن الشكل الشائع لألم الركبة يتمثل في التهابات المفاصل ، كما أن

هشاشة العظام

تعد سببا شائعا لدى العديد من الأشخاص .

تؤثر هذه الحالة على ملايين من الناس من أعمار مختلفة ، ولكنها ترى بشكل شائع في عمر 50 عام ، وحتى الآن تقول الأبحاث ان ضعف الركبة وأداء الركبة هي سبب رئيسي للإكتئاب .

للتحليل الأكثر عمق ، 574 من الأشخاص في عمر 65  وأكثر  ، وذلك ما بين عامين 2005-2006 والذين كانوا على قيد الحياة ، وأظهرت الأيام الأولى القلائل للدراسة عدم ظهور أي أعراض للإكتئاب على المشاركين ، ولكن بمرور الوقت خلال عام 2008 ، كان المشاركون يشعرون بالإكتئاب عند الإجابة حول الألم الشديد الذي يمرون به يوميا .

ولوحظ أن 14% من المشاركين كانوا قد أصيبوا بالفعل بالإكتئاب نتيجة

ألم الركبة

، وبعيدا عن هذا ، فالأشخاص الذين يواجهون صعوبات في المشي ، الصعود إلى السيارة ، أو لا يستطيعون النوم ليلا نتيجة هذا الألم ، أصيبوا بالإكتئاب الشديد .

وفي دراسة أخرى في الولايات المتحدة ، وجد أن 12% من النساء و11% من الرجال الذين تتخطى أعمارهم 60 عام ، يعانون من ألم الركبة الحاد نتيجة هشاشة العظام ، وفي واحدة من المجلات الخاصة بجمعية أمراض الشيخوخة الأمريكية ، تم نشر أنه من الصحيح أن ألم الركبة يمكن أن يؤدي إلى الإكئاب الذي يجب تجنبه .

بدلا من إهمال ألم الركبة ، يجب إيجاد علج عندما يكون الألم متوسطا ، ولكن عندما يكون حادا يفضل البحث عن المساعدة الطبية من طبيب متخصص ، على الرغم من ذلك توجد بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في علاج ألم الركبة وتقلل الإكتئاب .


1- مستخلص الزنجبيل :

يعتبر

الزنجبيل

أحد المكونات المتوفرة في المنزل ، والتي تضيف نكهة إلى الأطباق ، ولكنه أيضا يمتلك مواد علاجية ويستخدم بطرق أخرى عديدة ، يساعد الزنجبيل على تخفيف البرد والسعال ، ولكنه يساهم أيضا في علاج ألم الركبة ، حيث يوضع مستخلص الزنجبيل على الركبة المصابة مرتين يوميا لعلاج التهابات المفاصل وتخفيف الألم ؟


2- المرهم العشبي :

يصنع كريم من الأعشاب المتوفرة مثل المستكة ، القرفة ،

زيت السمسم

والزنجبيل ، يوضع على الأماكن المؤلمة وخلال بعض الوقت يمكن الشعور بالراحة .


3- العلاج البارد والساخن :

من أكثر الطرق المستخدمة لتهدئة ألم الركبة ، وذلك بوضع كمادات باردة أو ساخنة ، تساعد الكمادات الساخنة على منع الخشونة في المفاصل ، والباردة تساعد على تخفيف الألم الناتج عن الإصابات الشديدة ، يساعد ذلك على تخفيف الالتهابات والألم .


4- الرياضة :

إذا كان الألم غير شديد ، فيمكن تأدية بعض التمارين اليومية لمفاصل الركبة والتي تساعد على الشعور بالراحة ، وذلك لأن مريض

التهاب المفاصل

تقل حركته مما يسبب الشعور بالألم .