تقرير مصور عن هيونداي اكسنت 2018 ستاندر لدى الوعلان

بداية من شهر يناير الماضي و قد بدات هيونداي اكسنت 2018 الجديدة بالوصول الى الوكلاء داخل المملكة العربية السعودية ، السيارة حصلت على تغير شامل للتصميم الخارجي و الداخلي و ايضا مواصفات المحرك و قد سبق و قدمنا مقارنة بالصور بين هذا الموديل و السابق يمكنك الاطلاع عليها من الرابط التالي :

مقارنة بين هيونداي اكسنت 2018 و 2017

.


تقرير مصور عن هيونداي اكسنت 2018 ستاندر لدى الوعلان

هيونداي اكسنت 2018 هي بداية جيل جديد وهو الجيل الخامس و من المعروف ان شركة هيونداي الكورية الجنوبية تهتم جيدا بهذه السيارة حتى تتمكن من الاستمرار في المنافسة ، لذلك اضافة اليها العديد من التحديثات التي جعلتها تبدو نموذج اكثر رياضية من اي وقت مضى ، السيارة متوفرة بعدد من الفئات في السعودية و سنتحدث اليوم عن مواصفات و سعر الفئة الاستاندر .

و قبل الحديث عن مواصفات و سعر

هيونداي اكسنت 2018

علينا ان نشير الى السياسة الجديدة لشركة هيونداي و التي بدات في اتخاذها خلال الاعوام الماضية ، حيث اصبحت السيارة اكسنت تاتي من مصنع الشركة في دولة الهند و ايضا كل من هيونداي I10 و التوسان ذلك مع الحفاظ على جودة المحرك الذي يصنع في كوريا مع المحرك .


تقرير مصور عن هيونداي اكسنت 2018 ستاندر لدى الوعلان


مواصفات محرك هيونداي اكسنت 2018 فئة ستاندر :


هي الفئة الاولى من السيارة و لذلك فهي تأتي بالنسخة الاقل من حيث مواصفات المحرك ، سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 100 حصان مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي و نسخة اخرى بناقل الحركة اليدوي ، باقي فئات السيارة تأتي بنسخة محرك اعلى تصل قوته الى 123 حصان .


استهلاك اكسنت 2018 ستاندر للوقود :


اصبح الان امر استهلاك الوقود يفرق كثيرا عن اقتناء السيارة ، و لكن السيارة هيونداي اكسنت بطبيعة الحالي تنمتي الى فئة السيارات الاقتصادية من حيث المواصفات و السعر و ايضا استهلاكها للوقود ، فبحسب الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة فالسيارة تستهلك 18 كم لكل لتر و بذلك فهي تصنف ضمن فئة ” ممتاز ” في الاستهلاك .


تقرير مصور عن هيونداي اكسنت 2018 ستاندر لدى الوعلان


التصميم الخارجي لهيونداي اكسنت 2018 ستاندر :


حاولت شركة هيونداي ان تجعل من السيارة اكسنت 2018 هي النموذج الاصغر لالنترا لذلك فالتحديثات جعلتها اشبه بها ، الواجهة الامامية حصلت على شبك جديد اكبر حجما بتصميم سداسي الشكل و يحتيو بداخل على قضبان سوداء ، و هذه القضبان تأتي باللون الاسود للفئة الاستاندر و فئة نص فل بينما فئة فل كامل فتأتي بالنيكل و الذي يعطي لها مظهر جذاب .


تقرير مصور عن هيونداي اكسنت 2018 ستاندر لدى الوعلان

المصابيح الامامية ذات تصميم بيضاوي مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب دائرية ، الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 17 بوصة ، و من الجهة الخلفية فالسيارة حصلت على اسطبات كبيرة الحجم ذات تصميم حاد مسحوب الى طرفي السيارة بها لمبات ليد بالاضافة الى جناح رياضي في الصندوق الخلفي .


التصميم الداخلي لهيونداي اكسنت 2018 ستاندر :


من التغيرات التي حصل عليها الجيل الحالي هو التغير في ابعاد السيارة بحيث اصبحت اطول و اعرض من ذي قبل و هو ما يعطي مساحة داخلية اوسع ، المقاعد تأتي بغطاء مخمل من لونين و لكن يعاب على المقاعد انها اصبحت اكثر خشونة ، حصل الطبلون الامامي على مسجل و شاشة صغيرة الحجم و الدركسون متعدد الاغراض و المكيف يعمل يدويا .


تقرير مصور عن هيونداي اكسنت 2018 ستاندر لدى الوعلان


سعر اكسنت 2018 ستاندر :


على الرغم من انها الفئة الاولى الا انها تأتي بسعر مرتفع اغضب الكثيرين و الذي يبلغ 49,000 ريال و يشمل قيمة الضريبة ، و في المقابل نجد ان السيارة تأتي من دولة الهند و هو ما يجعل قيمتها رخيصة بسبب رخص الايادي العاملة هناك .


تقرير مصور عن هيونداي اكسنت 2018 ستاندر لدى الوعلان