مدى أمان استخدام مشاية الأطفال

إن الحفاظ عل سلامة الطفل يعتبر من المسؤوليات الأولية للآباء والأمهات ، والآن بعد أن يصل الطفل إلى جميع مراحل تطوره في الوقت المحدد ، وتدرك أن الوقت قد حان أن يبدأ طفل في مرحلة المشي ، ماذا يمكنك فعله لتشجيعه على ذلك ؟

تستخدم

مشاية الأطفال

منذ سنوات عديدة لهذا الغرض ، باختلاف الماركات ، والقرق الوحيد الآن أنها تطورت بشكل كبير إلى حد ما ، ولكن السؤال الذي يسبب القلق لجميع الأمهات هو هل استخدام هذه المشايات آمنا على طفل على المدى الطويل ؟


ما هي مشاية الأطفال ؟


المشاية هي عبارة عن شكل من معدات التهيئة للطفل بإطار بعجلات مع مقعد معلق ، وفي بعض الأحيان يكون مزود حزام يمكن ربطه حول الطفل لتثبيته في مكانه ، وهذا يسمح للطفل بمحاولة المشي في أركان المكان باستخدام قدميه .


هل مشاية الأطفال آمنة؟


وفقا لخبراء الأمان ، هناك رفض شديد لمشاية الأطفال ، وذلك لأنها تسبب العديد من المشاكل والأضرار الصحية للطفل ، فلا يشجع الباحثون استخدام مشاية الأطفال ، فقد تؤدي في بعض الأحيان إلى سحب الطفل للمشي ، على الرغم من ذلك فإنه لا يكون مستعدا بالكامل للقيام بذلك ، عندما يكون الطفل مستعدا للمشي ، فإنه يستند بمفرده ويفاجئهم بمحاولة المشي .

ونظرا لأن الطفل لا يستطيع التحكم الكامل في خطواته ، عندما يستخدم المشاية تزداد فرص الحوادث للطفل ، فربما تكون قد سمعت عن جلب أحد الأطفال لكوب القهوة من مكان تناول الأكل ، مما أدي إلى إصابته بحروق خطيرة ، أو الاصطدم أو السقوط من على الدرج فتكسر عظامه أو يتعرض لإصابات جسدية أخرى .

واستنادا إلى البيانات البحثية ، لا يمكن ربط المشاية بدعم

نمو الطفل

بأي شكل من الأشكال ، فهي أداة خطيرة يستخدمها الطفل للمشي ، ولكن هناك بعض الأنواع المصممة بطريقة يستطيع الطفل الإمساك بها من الخلف ودفعها أثناء المشي ، وهذا الطفل يكون قادرا على القيام بذلك عندما يتمكن من الوقوف على قدميه أو يكون مستعدا للمشي ، وإذا كنت تصر على استخدامها لطفلك يجب مراقبته دائما .


تطور الطفل :


إذا كنت حريصًا على إشراك طفلك في استكشاف الأشياء واللعب ، بدلاً من استخدام مشاية الطفل ، اختر حصيرة اللعب الثابتة أو مركز اللعب الذي سيبقي طفلك مشغولا وآمنًا. يعتبر مركز النشاط أو المقعد الهزاز من الطرق الأخرى التي يمكن أن تبقي طفلك مستمتعًا مع الحفاظ على سلامته داخل منطقة اللعب .

بصفتك أحد الوالدين ، فإن أقصى واجب عليك هو الحفاظ على سلامة طفلك. لذا ، فمن الأفضل أن تتوقف عن شراء مشاية أطفال ، بغض النظر عن مدى متانتها أو حدتها. دع الطفل يصل إلى مرحلة المشي عندما يكون جاهزًا. لا تحاول إجبارهم على المشي باستخدام معدات الأطفال هذه. سيكونون صغارًا فقط لبعض الوقت ، فليكنوا ويتركونهم ينمون ويتطورون في سرعتهم الخاصة. هذا سيضمن لك طفلًا سعيدًا وصحيًا .