Huawei Mate RS Porsche Design جوال بمستشعرين و كاميرا خلفية ثلاثية

اعتدنا دائما ان تقوم شركة بورش ما بين الحين و الاخر بالتعاون مع شركات الهواتف الذكية لاصدار نسخة خاصة ، شركة هواوي كشفت عن الجوال Huawei Mate RS Porsche Design خلال يوم امس في مؤتمر صحفي خاص بها ، و كشفت خلال المعرض عن تفاصيل الهاتف الذي حصل على مستشعرين للبصمات و على كاميرا خلفية ثلاثية ذات اداء عالي .


Huawei Mate RS Porsche Design جوال بمستشعرين و كاميرا خلفية ثلاثية

خلال فاعليات نفس المؤتمر كشفت شركة هواوي عن الجوالين المنتظرين فخلال الاسابيع الماضية تم الكشف عن اول جوال لسلسلة P20 Series و هو الجوال P20 Lite اما الان فقد كشف ايضا عن P20 و

P20 Pro

صاحب فكرة الكاميرا الخلفية الثلاثية ، عموما يمكننا القول بأن شركة هواوي ابدعت كثيرا في تصميم و امكانيات هذا الهاتف كما ان سعره مرتفع يجاوز 1700 يورو .


مواصفات هواوي Huawei Mate RS Porsche Design :


شركة هواوي ارادت ان تجمع كل المميزات المطروحة على الساحة التقنية حالية في هذا الجوال ، لذلك قررت ان تكشف عن شاشة شبه متكاملة مع حواف صغيرة للغاية كما انها اضافة مستشعر للبصمات على الشاشة و هي التقنية التي لم تتمكن شركة سامسونج او ابل من القيام بها في جوالاتهم حتى الان و انما بدأت بها شركة فيفو عندما اطلقتها في

الجوال Vivo X21 UD .

ايضا قدمت هواوي في هذا الكاميرا كاميرا خلفية ثلاثية و مع ذلك فهذا الجوال لا يتعتبر الاول في اصدار هذه الخاصية فالجوال هواوي P20 Pro الذي نشر عنه التسريبات في الاسابيع الماضية كان يتضمن هذه الخاصية .


Huawei Mate RS Porsche Design جوال بمستشعرين و كاميرا خلفية ثلاثية

حصل الجوال على شاشة كبيرة مع حواف صغيرة بمقاس 6.0 انش و هي من نوع اموليد و هذا يعني حدة عالية في الالوان عليها ، درجة وضوح الشاشة 1440X2880 و الذي ينتج عنه 538 بيكسل لكل انش و تدعم الشاشة خاصية تعدد اللمس حتى 10 اصابع ، حصل الجوال على الاندرويد اوريو 8.0 الجديد و حصل ايضا على اضافة EMUI 8.1 لواجهة نظام التشغيل و التي تعطي له بعض المميزات .

الكاميرا الخلفية الثلاثية جاءت بتصميم عمودي حيث احد الثلاثة مستشعرات منفصل عن الاثنين الاخرين ، المستشعرر المنفصل هو الاعلى بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 و قد حصلت هذه العدسة على خاصية التثبيت البصري OIS و التي تمنع ظهور الاهتزازات عند التصوير ، بينما المستشعرين الاخرين احدهما بدقة 20 ميجابكسل بفتجة عدسة f/1.6 و الاخر بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 .

العدستان الثنائيتان يعطيا المستخدم زووم طبيعي يصل الى 3X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة و قد حصلت الكاميرا الخلفية على فلاش ليد ثنائي و يمكننا القول بأنها نفس مواصفات الكاميرا الخلفية الثلاثية للجوال P20 Pro ، تصوير الفيديو بدقة 2160p ليعطي ثلاثون اطار في الثانية بينما تدعم الكاميرا التصوير البطيء 720p بعدد 960 اطار .

اما عن الكاميرا السلفي فهي بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 و هي ذات اداء عالي فتصوير مقاطع الفيديو من خلالها بدقة 1080p ، الذاكرة الداخلية لهذا الهاتف جاءت بنسختين الاولى منها سعة 256 جيجابايت و الثانية سعة 512 جيجاببايت و لم تطرح شركة هواوي امكانية لاضافة ذاكرة خارجية لهذا الهاتف ، بينما الذاكرة العشوائية فهي بنسخة واحدة 6 جيجابايت .


Huawei Mate RS Porsche Design جوال بمستشعرين و كاميرا خلفية ثلاثية

معالج هذا الجوال ثماني النواه من فئة كيرين 970 و هي الفئة المخصصة للجوالات الراقية فقط ، المعالج يأتي بأربعة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز للاستخدام المكيثف على الهاتف و الاربعة انوية الاخرى فهي بتردد 1.8 جيجاهرتز و هي للاستخدام الطبيعي على الجوال .

اما البطارية فهي قوية 4000 ملم امبير و التي تدعم خاصية الشحن السريع حيث يمكن شحن الهاتف من 0 الى 58% خلال ثلاثون دقيقة فقط ، و عن مستشعر البمصات فيأتي النسخة الاولى منه في الجزء السفلي من الشاشة و الهدف منه هو فتح قفل الشاشة بينما المستشعر الثاني و الذي ياتي في الجهة الخلفية من الجوال فله العديد من الاختصاصات التقليدية لاستعمال الهاتف .


سعر Huawei Mate RS Porsche Design :


النسخة الاولى من هذا الهاتف بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت فهي بسعر 1700 يورو وهو ما يعادل 7900 ريال بينما النسخة الثانية سعة 512 جيجابايت بسعر 2100 يورو و هو ما يعادل 9700 ريال .