تجنب هذين النوعين من أدوية ارتفاع ضغط الدم ( حاصرات ألفا و منبهات ألفا -2)

إن تأرجح القراءات بالنسبة لمرضى

ضغط الدم المرتفع

، ربما تشير إلى أنهم بحاجة إلى تغيير الدواء ، وأظهرت دراسة حديثة في ” الدورة العلمية للكلية الأمريكية لأمراض القلب” أنه يوجد نوعان من أدوية ضغط الدم المرتفع وهما حاصرات ألفا و منبهات ألفا -2 ، واللذان يرتبطان بتقلبات ضغط الدم .

ويشجع الباحثون في” معهد إنترموينت ميديكال سنتر للقلب” في” يوتا” ،  الأطباء على وصف أدوية أخرى لضغط الدم لتقليل مخاطر الوفاة بالنسبة لمرضاهم ، وأخبر  الدكتور “بريان أ كليمنتس” ، الباحث الرئيسي للدراسة لموقع “هيلث لاين” ، أنه كلما قل تباين ضغط الدم عند زيارة الطبيب ، فهذا يعني مع مرور الوقت أنها تقوم بعمل أفضل على المدى الطويل .

لقد أظهرت البحوث السابقة العلاقة بين تقلبات ضغط الدم و زيادة خطر الوفاة ، ولكن هذه البحوث لم تربط هذه التقلبات بأنواع الأدوية المستخدمة لعلاج ضغط الدم .

شارك في هذه الدراسة أكثر من 10،500 شخص ممن لديهم ما لا يقل عن سبع قراءات لضغط الدم. تم تسجيل المشاركين بين عامي 2007 و 2011 وتمت متابعتهم لمدة خمس سنوات على الأقل ، حتى يونيو 2016، سجل الباحثون تباين في ضغط الدم بالإضافة إلى

دواء ضغط الدم

المستخدم من قبل كل مشارك..

وقال الدكتور “كلايد يانسي” ، رئيس قسم أمراض القلب في قسم الطب في كلية الطب في شمال غرب فاينبيرغ : “قد تعكس نتائج الدراسة “غياب” فعالية الدواء بدلاً من “إشارة حقيقية للضرر”.

وقال متحدثًا نيابة عن جمعية القلب الأمريكية: ” يصعب للغاية حساب جميع التغيرات العديدة في هذه البيانات ، والتفسيرات الأخرى قد تكون مناسبة لشرح هذا الضرر ” ،  أي أن حاصرات ألفا ومُنشّطات ألفا -2 ليست بالضرورة خطرة ، ولكنها أقل فعالية مقارنة بالأدوية الأخرى التي ترتفع فيها ضغط الدم.


التطور التدريجي لعلاج ارتفاع ضغط الدم :


إن النتائج المقدمة اليوم تعكس تطور الماركات في العناية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي تؤكد أهمية الحفاظ على المعدلات الصحية لضغط الدم .

كانت المبادئ التوجيهية العلمية الجديدة المقدمة في العام الماضي ، لقراءات ارتفاع ضغط الدم  130/80، وكان يعرف سابقا بأنه 140/90 ، وهذا الإعلان أحدث بلبلة ، حيث وضع 40% من البالغين في الولايات المتحدة في فئة ضغط الدم المرتفع فجأة .

قال يانسي : لقد تطور علاج ارتفاع ضغط الدم ، وتوضح الأدلة الجديدة أنه بإمكاننا الحد من مخاطر الإصابة بالجلطة والوفاة بسبب أمراض القلب من خلال التحكم الدقيق في ضغط الدم لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة ب

أمراض القلب

.

وبالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم ، هناك مجموعة من الأدوية المعتمدة الأخرى المتاحة والتي قد تكون أكثر أمانًا وفعالية من حاصرات ألفا ومنبهات ألفا -2 .


تشمل هذه الأدوية وفقا لما أشار إليه كل من يانسي وكليمنتس :


– مدرات البول الثيازيدية (كلورثاليدون ، هيدروكلوروثيازيد)

– مثبطات ACE  وتشمل ( زوفينوبريل ، بينازيبريل وليسينوبريل ، وغيرها الكثير)

– حاصرات قنوات الكالسيوم (أملوديبين ، ديلتيازيم)

– حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين II (اللوسارتان ، فالسارتان)

قال يانسي : هذه العلاجات كلها آمنة وفعالة ، وأضاف : يجب على الجميع معرفة ضغط الدم لديهم. إذا كان [فوق] 130/80 ملم زئبقي ، ينبغي مراجعة مقدم الرعاية الصحية لتحديد خطر الإصابة بأمراض القلب وأفضل طريقة لمعالجة ضغط الدم .

أفضل الأخبار هو أن العلاج الأولي لارتفاع ضغط الدم لا يتضمن دائما الأدوية فقط. بدلا من ذلك ، نشدد الآن على فائدة التغييرات في نمط الحياة بينما نضيف العقاقير للمرضى الأكثر عرضة للإصابة بارتفاع شديد في مستويات ضغط الدم.

المصدر: https://www.healthline.com/health-news/why-you-want-to-avoid-2-types-of-blood-pressure-meds#3