الجرعة المناسبة من فيتامين سي لعلاج الامساك

من المعروف جدا عن فيتامين (سي) أنه يعزز الجهاز المناعي . ربما تفكر في فيتامين (سي) في كل مرة تحصل فيها على البرد . فيتامين (سي) هو أيضا أحد مضادات الأكسدة القوية ، التي تساعد جسمك على إصلاح الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة . بالنسبة لبعض الناس ، يمكن استخدام

فيتامين (سي)

لتخفيف الإمساك الطفيف . و من المثير للاهتمام ، هذا هو نتيجة ثانوية مفيدة من الآثار الجانبية القليلة لهذا الفيتامين .


فيتامين (سي) يزيد من حركة المعدة


عندما يعطى فيتامين (سي) كمكملات في جرعات عالية ، قد يكون له تأثير ملين . و ذلك لأن فيتامين (سي) يزيد من حركة المعدة ، و هذا ما يعني أنه يسرع عملية الهضم . معظم الناس يفكرون في هذا كأثر جانبي سلبي ، و يجب خفض الجرعة إذا أصبت بالإسهال .


فائدة زيادة حركة المعدة


يمكن أن يكون التأثير الملين للجرعات العالية من فيتامين (سي) مفيدًا للشخص المصاب ب

الإمساك

. في هذه الحالة ، سيتم اختيار الجرعة التي تزيد من وتيرة حركات الأمعاء . سوف تتجاوز الجرعة بشكل متعمد لزيادة حركة الأمعاء . مرة واحدة قد تساعدك على تخفيف الإمساك ، و يمكن خفض جرعة بعد ذلك .


جرعات فيتامين (سي)


الجرعة الموصى بها لفيتامين (سي) تختلف بين المصادر . في عام 2000 تم تعديل البدل اليومي الموصى به إلى أعلى من 75 إلى 90 ملغ يومياً لمعظم البالغين . هذه الجرعة كافية للوقاية من مرض نقص

الاسقربوط

عند البالغين غير المدخنين . اعتمادا على الحالة التي يتم علاجها ، تتراوح الجرعات العلاجية الموصى بها من فيتامين (سي) من 450 إلى 6000 ملغ و ما فوق .


جرعة فيتامين (سي) لعلاج الإمساك


معظم الناس سوف يصلون إلى زيادة حركة الأمعاء ما بين 2000 و 4000 ملجم من فيتامين (سي) . و يعتقد أن هذا المستوى يزداد عندما تكون الحاجة إلى فيتامين (سي) أكبر . بمعنى ، إذا كنت تحارب نزلة برد ، فقد يتطلب الأمر جرعة أعلى لإحداث تأثير على عملية الهضم لديك . على سبيل المثال ، إذا لاحظت عادة زيادة الحركة في المعدة عند 2500 ملغ ، قد تحتاج أثناء نزلة البرد 4000 ملغ قبل ملاحظة أي تغيير في حركات الأمعاء .


التحذيرات و موانع استخدام فيتامين (سي)


– يعتبر فيتامين (سي) مكملا آمنا لمعظم الناس . إذا كنت حاملاً أو تخططي للحمل ، فمن الأفضل ألا تتجاوزي 6000 ملليجرام من فيتامين سي يومياً . مستويات أعلى من هذا يمكن أن تتداخل مع الحمل .

– بعض الناس قد يصابون بحصوات في الكلى عند تناول جرعات عالية من فيتامين (سي) ، لذلك استشارة الطبيب قبل تناول مكملات هذا الفيتامين أمر ضروري .

– و أخيراً ، يمكن للإمساك أن يكون علامة على مرض خطير ، لذلك إذا كنت تعاني من الامساك الشديد و المستمر ، يجب عليك استشارة الطبيب .