مرسيدس تكشف عن الموديل الجديد من X-Class 2019

على الرغم من اول موديل للسيارة مرسيدس X-Class صدر بالاسواق منذ عدة اشهر الا ان شركة مرسيدس قامت بالكشف عن عدد محدود من صور الموديل الجديد من السيارة X-Class 2019 و التي لم تحصل على تحديثات جذرية بالتصميم و انما حصلت على نسخ محركات ديزل جديدة تجعل السيارة اقوى ، اما عن التصميم فيتوقع ان يحصل على تطوير قوي قريبا خاصة و ان تصميم السيارة الخارجي مازال متواضعا .


مرسيدس تكشف عن الموديل الجديد من X-Class 2019

السيارة مرسيدس اكس كلاس 2019 الموديل الجديد سيتم تدشينها رسميا خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات ثم ستبدأ بالوصول الى بعض الاسواق خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018 و هناك بعض الاسواق الاخرى التي لن تستلم السيارة الا مع بداية العام الجديد .


بداية مرسيدس اكس كلاس :


في عام 2015 أعلنت شركة مرسيدس انها ترغب في الدخول الى عالم المنافسة بالشاحنات البيك اب ذات الصندوق الخلفي و في عام 2016 كشفت عن السيارة تحت اسم X-Class Concept كنسخة اختبارية ثم في العام التالي 2017 خلال شهر يوليو كشفت رسميا عن النسخة الانتاجية منها و التي طرحت في الاسواق منذ عدة اشهر .


مرسيدس تكشف عن الموديل الجديد من X-Class 2019


مواصفات محرك مرسيدس X-Class 2019 :


السيارة متوفرة بعدد من خيارات المحرك الديزل و لكن شركة مرسيدس اعلنت اضافة فئة جديدة لها و هي X350d و التي تأتي بمحرك ديزل سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و الذي يعطي قوة 258 حصان و عزم الدوران 550 نيوتن متر مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي .


تصميم السيارة مرسيدس X-Class 2019 :


السيارة الالمانية مرسيدس اكس كلاس 2019 تأتي بتصميم متواضع في ظل الصراع و التحديثات المستمرة للسيارات المنافسة امثال

فورد اف 150

و

جي ام سي سييرا 2019

و شيفروليه سيلفرادو فلابد عن على شركة مرسيدس ان تعيد التفكير في تصميم سياراتها و الذي يعتبر متواضع مقارنة بالمنافسين و يتوقع ان تقوم مع موديل عام 2020 بتحديث فيس ليفت بها .

السيارة مرتفعة عن الارض بقدر جيد يمكنك من السير في المناطق الصخرية و الرملية بسهولة ، الواجهة الامامية كان الاعتماد فيها على الشبك العلوي متوسط الحجم و الذي يحتوي على شعار ” مرسيدس ” و الانوار الامامية بتصميم مسطيلي بها لمبات ليد و غطاء المحرك يأتي بتصميم ذو العضلات .


مرسيدس تكشف عن الموديل الجديد من X-Class 2019

على جانبي السيارة يوجد الاطارات ذات التصميم الرياضي بمقاس 19 بوصة و يوجد عتبات فضية لامعة كما يوجد عوارض على السقف و يوجد قطع جانبية في الصندوق الخلفي ، الاسطبات الخلفية ذات تصميم عمودي بينما ياتي الصندوق الخلفي بتصميم تقليدي للغاية .

اما داخلية السيارة فاحتوت على فتحات المكيف ذات التصميم الدائري و شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة كما يوجد شاشة معلومات صغيرة الحجم خلف الدركسون ، الطبالون ذو تصميم عريض الحجم و كذلك الكونسول الوسطي و الذي يحتوي على مجموعة من الازرار للتحكم في وضعية القيادة المختارة .


مرسيدس تكشف عن الموديل الجديد من X-Class 2019


سعر مرسيدس X-Class 2019 :


سعر السيارة يتغير حسب فئاتها و التي تتغير حسب مواصفات المحرك في المقام الاول ثم حسب التغير في الاضافات الخارجية و الداخلية بها ، عموما يمكننا تصنيف الفئة الاولى من السيارة على ان تأتي بسعر 45,000 دولار و هو ما يعادل 168,000 ريال بينما أعلى فئة من السيارة سيبلغ سعرها 55,300 دولار و هو ما يعادل 207,000 ريال تقريبا .