10 فوائد لزيت الزيتون البكر

يعتبر زيت الزيتون البكر من أفضل زيوت الطهي ، التي ينصح باستخدامه للحفاظ على الصحة ، وذلك لأن هذا النوع زيت الزيتون يصنع بطريقة معينة ، حيث تظل النكهة الأصلية للزيتون بداخله ، وتنخفض فيه نسبة حمض  الأوليك أكثر من باقي أنواع زيت الزيتون الأخرى .

يحتوي

زيت الزيتون البكر

على تركيز عالي من المعادن والفيتامينات الموجودة في الزيتون ، ولا يخضع لعمليات التصنيع التي تحتوي على إضافات ، وهو الأفضل بالمقارنة مع الأنواع الأخرى لأنه يحتوي على فيتامينات ب وهو نقي تماما .


فوائد زيت الزيتون البكر :



1- خسارة الوزن :

يعد زيت الزيتون البكر أفضل أنواع الزيوت التي تساعد على فقدان الدهون العنيدة في الجسم ، كما أنه يمتلك القدرة على إعطاء الشعور بالشبع لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على

إنقاص الوزن

، ويكاد يكون خاليا من السعرات الحرارية .


2- يحمي من السكري :

إن استخدام زيت الزيتون البكر في الطهي يساعد على الوقاية من مرض السكري ، لأنه يساعد على تنظيم وتوازن مستوى الإنسولين بدون أن يسبب زيادة مستوى السكر في الدم ، ومرضى السكري أيضا يمكنهم استهلاك زيت الزيتون البكر لأنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة .


3- يعزز صحة الدماغ :

يحتوي زيت الزيتون البكر على كمية جيدة من الأحماض الدهنية

أوميجا3 وأوميجا6

، وهي ضرورية لصحة الدماغ ، ويساعد استهلاك هذا الزيت على تقليل خطر الإصابة بالألزهايمر ، ويحمي أنسجة الدماغ ضد المواد السامة .


4- غني بمضادات الأكسدة :

يحتوي زيت الزيتون البكر على مضادات أكسدة قوية مثل البوليفونول الذي يقلل عملية التأكسد في الجسم  ، كما يساعد هذا الزيت  على تقوية الجهاز المناعي ، مما يعمل على المقاومة ضد الالتهابات والعدوى .


5- جيد لصحة القلب :

يحتوي زيت الزيتون البكر على الدهون الأحادية غير المشبعة ، وعند استهلاك كميات ضئيلة منه ، فإنها تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض  القلب ، حيث يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ، تخفض نسبة

الكوليسترول

الضار وتزيد نسبة الكوليسترول الجيد داخل الجسم .


6- الدهون الصحية :

يحتوي هذا الزيت على تركيزعالي من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة ، وهي من الأنواع الجيدة التي يحتاجها الجسم ، على غرار الزيوت الأخرى الغنية بالدهون المشبعة غير الصحية .


7- تخفيف الألم :

يحتوي زيت الزيتون البكر على مضادات الالتهابات التي تقلل الالتهابات في الجسم الناتجة عن الألم ، وهذه الالتهابات يمكن أن تسبب العديد من الأمراض المزمنة واستهلاك زيت الزيتون البكر يساعد على تخفيف الألم في الجسم .


8- جيد للحياة الجنسية :

إذا كنت تعاني من مشاكل في الحياة الجنسية ، فزيت الزيتون البكر يمكن أن يكون منقذا لك ، حيث يعمل على تحسين

الدورة الدموية

في أجزاء مختلفة من الجسم ، وتشمل الأعضاء التناسلية .


9- مفيد للمرأة الحامل :

يساعد زيت الزيتون البكر على تعزيز صحة المرأة الحامل ، كما ينعكس ذلك على صحة  الجنين ويحسن حالته .


10-  الوقاية من سرطان الجلد :

يساعد زيت الزيتون البكر على الوقاية من أشكال عديدة من السرطان ، وأبرزها

سرطان الجلد

، والذي يحدث عندما تصبح الخلايا الصبغية التي تعطي اللون للبشرة خلايا سرطانية ، ويمكن أن يصيب أي جزء في الجسم .