متى يعتبر السكر مرتفع عند الحامل

متى يعتبر السكر مرتفع عند الحامل، هناك لعديد من المشاكل الصحية التي قد تتعرض لها المرأة الحامل أثناء حملها، ولربما تكون أسبابها عديدة، ومن هذه المشاكل ارتفاع السكر في الدم، وهذا ما سنتطرق إليه في السطور القادمة. 

متى يعتبر السكر مرتفع عند الحامل

أولا سنتعرف على سكر الحمل، وبعدها سنتطرق إلى حل السؤال، سكر الحمل هو عبارة عن حالة ترتفع فيها مستويات السكر في الدم أثناء الحمل وهذه الحالة تصيب نسبة من النساء الحوامل، ومن هؤلاء النساء من يستطعن أن يتغلبن عليه باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة بعض التمارين الرياضية، وأخريات يحتاجن إلى تناول الأنسولين أو أدوية أخرى، وللعلم بأن سكر الحمل يختفي بعد الولادة، ولكن سكر الحمل يؤثر على صحة الطفل، وقد يزيد من خطر الإصابة بالنوع الآخر من مرض السدر في وقت لاحق من الحياة.

ويمكن للمرأة الحامل أن تعرف أنها مصابة بسكر الحمل عند ظهو رالأعراض التالية عليها وهي: عطش غير طبيعي، وجوع وتناول طعام غير المعتاد، التبول بشكل كبير، وهناك بعض الفحوصات المتعلقة بمستوى السكر عند الحامل، ومن أبرزها هو فحص اختبار تحمل الجلوكوز، والذي يتوجب الصيام عن الطعام والشراب قبل إجرائه 8 ساعات على الأقل.

الإجابة هي//

يعد سكر الدم مرتفع عند الحامل في حال تجاوزه 140 مغ/ديسيلتر بعد الساعة الأولى، وعندها يلجأ الطبيب إلى قياس النسبة بعد الساعة الثانية والثالثة لتأكيد تشخيص سكر الحمل عند المرأة الحامل.