فوائد مذهلة للشوكولاتة البيضاء

تتكون الشوكولاتة البيضاء من زبدة الكاكاو ، السكر والمواد الصلبة للحليب ، وتتميز بمظهرها الأصفر الشاحب أو العاجي ، وتعتبر الشوكولاتة البيضاء من أكثر الأنواع الهشة ، وتفتقر إلى طعم الشوكولاتة البني بسبب غياب خمور الشوكولاتة التي تعطي اللون البني والطعم المر لها .

لا تقل

الشوكولاتة البيضاء

أهمية عن الشوكولاتة البني ، فهناك العديد من الوصفات المبتكرة بواسطة الطهاة والخبازين ، والتي يستخدمونها فيها سواء في الأطباق اللذيذة أو الحلوى ، لذلك إذا كنت تفضل مذاق الشوكولاتة البيضاء يمكنك تناولها في المناسبات بدون قلق من الأضرار .


فوائد تناول الشوكولاتة البيضاء :



1- تحتوي على الكالسيوم :

تصنع الشوكولاتة البيضاء من الحليب ، وتحتوي على 169 ملليجرام من الكالسيوم ، ويتطلب جسم الإنسان الكالسيوم للحصول على عظام وأسنان أقوى ، كما أن

الكالسيوم

يدعم الوظائف الطبيعية للقلب ، العضلات والأعصاب .


2- تحتوي على مضادات الأكسدة :

تصنع الشوكولاتة البيضاء من زبدة الكاكاو ، ومصدرها نبات الكاكاو المعروف بإحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد ، وتعمل هذه المواد على تحسين صحة

الأوعية الدموية

ويساعد على خفض ضغط الدم .


3- تحمي من ارتفاع ضغط الدم :

تحتوي الشوكولاتة البيضاء على العديد من المواد وخاصة حمض اللينوليك المفيد للجسم ، وخاصة الأوعية الدموية ، حيث يساعد على تحسين وظائف القلب التي تسمح له بضخ الدم ، مما يحافظ على معدلات ضربات القلب .


4- تحافظ على مستوى الكوليسترول :

إن تناول الشوكولاتة البيضاء يخفض

الكوليسترول

السيء ويزيد الكوليسترول الجيد ، كما تساعد على إمتصاص بعض الفيتامينات من الأطعمة التي يستهلكها الجسم ، وتحمي من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي .


5- تحمي من النقرس :

النقرس هو أحد أنواع التهاب المفاصل ، الذي يسبب الالتهابات والألم في المفاصل ، ويحدث نتيجة ترسب بلورات حمض اليوريك ، وتحتوي الشوكولاتة البيضاء على مضادات الأكسدة التي لديها القدرة على تكسير جزيئات حمض اليوريك المتراكمة في المفاصل .


6- تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي :

أثبتت الدراسات الحديثة أن الشوكولاتة البيضاء يمكن أن تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي ، وذلك لأنها تحتوي على

البوليفونول

الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، الذي يحمي من نمو الخلايا السرطانية .


7- يحسن النوم :

يعد النوم ضروريا للجميع ، لأنه يساعد الجسم على الإسترخاء ، ونقصه يؤدي إلى التوتر والتهيج ، لذلك فالشوكولاتة البيضاء تحتوي على نسبة كبيرة من الدوبامين الذي يعمل كمخدر ، يساعد الدماغ على الهدوء والإسترخاء أثناء النوم .


8- تحسن أمراض الأكل :

إن أمراض الأكل يمكن أن تكون خطيرة على الصحة ، لذلك للوقاية منها يمكن تناول قطعة من الشوكولاتة البيضاء كتحلية ، لتعطي المذاق الحلو للفم ، ويمكن أن تساعد في علاج أمراض الأكل .


9 – تحسين الذاكرة :

يساعد

الفلافونويد

الموجود في الشوكولاتة البيضاء على تحسين صحة الدماغ ، حيث تحافظ على تقوية الذاكرة ، وتحمي من الإصابة بالخرف .


10- تجعلك سعيدا :

تساعد الشوكولاتة البيضاء على تحسين الحالة المزاجية أيضا ، فإذا كان هناك ما يزعجك أو يسب لك القلق ، تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة البيضاء ، لأنها تعزز هرمونات الشعور بالسعادة في الجسم .