قهوة بوليتفروف ( القهوة المضادة للرصاص ) أم شاي ماتشا الأخضر

في وقت ليس ببعيد انشغل الجميع بظهور أنواع جديدة من

القهوة

، فسابقا كانت قهوة بوليتفروف ( القهوة المضادة للرصاص ) للمهتمين بالنظام الغذائي الكيتون، وقد قامت الكثير من المواقع الالكترونية والمجلات الصحية بعقد مقارنة بين القهوة مع باقي المشروبات الصحية الأخرى بما في ذلك شاي ماتشا ، فهل هناك بالفعل فرق بينهما ؟


ماهي قهوة البوليتفروف ؟


قهوة البوليتفروف أو قهوة كيتو ليست مجرد قهوة عادية، بل هي قهوة منخفضة الكربوهيدرات، والدهون حيث حيث تحتوي على الزبدة التي تغذيها الزيت بدلا من الكريمة العادية والسكر، ومبدع هذا المشروب هو رجل الأعمال ( ديفيد أسبري ) الذي كان مصدر الهام عند شرب الشاي التقليدي عندما كان في رحلة إلى التبت في منزلة في وادي السيلكون، حيث قام بعمل وصفة فريدة من نوعها.

وأخيرا في عام 2009 نجح في صنع أول قهوة مقاومة للرصاص ، وقد تقاسم فوائده الصحية لأكبر عدد ممكن من الناس، حيث بدأت القهوة من ذلك الحين بإذاعة صيتها واشتهر اسمها في جميع أنحاء العالم .


ما هو المميز جدا في قهوة الكيتو ؟


قهوة بوليتيفروف يمكنها أن تمدك بالطاقة والتي تحميك من الرعشة أو الجوع أو التقلبات المزاجية، حتى أن هذه القهوة تساعدك في فقدان الوزن، والكثير من الناس يتناولونها بدلا من وجبة الافطار، فعدد سعراتها الحرارية 450 سعر حراري، وهنا يستفيدون من فوائدها خاصة إن تم خلطها مع المشروبا الصحية الأخرى كشاي ماتشا الأخضر.

فكيف يمكن لقهوة عالية الدهون أن تساعد في انقاص الوزن؟ وهنا الإجابة أن هذه الدهون هي الدهون الطبيعية المشبعة الصحية، مه القليل من الكربوهيدرات حيث تحرق الدهون طول اليوم وتنتهي بدهون أقل ولا تخزن في الجسم، مما يساعد على إنقاص الوزن .

كما تحتوي هذه القهوة على زيت مكت وهو عنصر فعال في فقدان الوزن، حيث أثبتت الدراسات أن استهلاك هذا الزيت يمكن أن يزيد من فقدان الدهون بالمقارنة مع زيت الزيتون .

فعندما أصبحت قهوة كيتو من أكثر أنواع القهوة شعبية تم تحليلها من قبل مختلف خبراء الصحة والتغذية، حيث كانت أكبر مخاوفهم هي إضافة الدهون إلى فنجان القهوة، هذا بالإضافة إلى زبدة العشب وزيت مكت وهو ما يعني المزيد من السعرات الحرارية في القهوة .


علاقة قهوة البوليتفروف بامراض القلب


وعلى الرغم من كون قهوة البوليتفروف بديل لوجبة الإفطار، كما يمكن تناولها في أي وقت طوال اليوم، بعيدا عن تناول السعرات الحرارية، فهذا لا يعني أنها وجبة مغذية ، كما قد تحتاج أيضا إلى خفض تناول الدهون على مدار اليوم للحفاظ على النظام الغذائي المتوازن وانقاص الوزن.

كما أن الدهون المشبعة ربما يكون لها علاقة بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأيضا زيادة

الكولسترول

في الدم، وهو ما يفسر لنا لماذا لا يشتري الكثيرين من محبي هذه القهوة بكثرة ؟ وذلك يرجع إلى الأسباب السابقة .


أولا:

فقد أظهرت الدراسات الحديثة أنه لا علاقة بين الدهون المشبعة وأمراض القلب


ثانيا :

الكولسترول ينقسم إلى كولسترول جيد وسئ ، والكولسترول السئ هو ldl وهو البروتين الدهني الصغير الذي يمكن أن يخترق جدار الأوعية الدموية مما يحفز أمراض القلب، ومع ذلك فإن العديد من الدراسات أثبتت على المدى الطويل العلاقة بين استهلاك الدهون المشبعة ومستوى ldl ولكن يمكن أن تكون آمنة مع الدهون المشبعة التي تزيد من فوائدها إن استهلكت بشكل معتدل ووفقا للحالة الصحية


ولكن هل يمكن تناولها أم لا ؟


باعتبار ان قهوة الكيتو لا تزال جديدة جدا لذلك لا يوجد الكثير من الدراسات حول تأثيرها على الصحة، حيث تم الكشف فقط على فوائد تناولها على المدى القصير، ولكننا بحاجة إلى تناولها على المدى البعيد حتى تكون الدراسات دقيقة حول تناولها، ولكن فسوف نتمسك بالشاي الأخضر ماتشا

يعتبر

شاي ماتشا

هو المشروب الأقدم الذي تم استهلاكه لعدة قرون، حيث أثبتت الدراسات مدى فوائده الصحية على الجسم، بما فيها مستويات الطاقة العالية التي تمنح الأداء المعرفي العالي والذاكرة وعلاج التقلبات المزاجية، بالاضافة إلى فوائده الصحية للجلد والأسنان والصحة والجمال

في حين أن قهوة البوليتفروف او القهوة المضادة للرصاص يحبها الكثير من الناس فيمكن الالتفات الى المنافع الصحية للمشروب الأكثر فائدة عن مجرد الطعم المفضل، ومع ذلك فإن كنت تبحث عن الطاقة والتركيز خلال اليوم فعليك بتناول شاي ماتشا مع وجبة الافطار المتوازنة والمغذية وهو ما تحتاجه كل صباح