طرق تنظيف الملابس من بقع الروج والمكياج

لا تستغني أي امرأة عن

مستحضرات التجميل

، و لكن كثيرا ما تواجهنا مشكلة بقع الروج و المكياج على الملابس، و التي قد تسبب للبعض خسارة قطع من الملابس الثمينة او المفضلة، و لكي نتجنب هذه المشكلة سوف نتعرف هنا على كيفية التخلص من بقع الروج و المكياج.


طرق تنظيف بقع الروج و المكياج في المنزل


يوجد عدة طرق مختلفة يمكنك اتباعها إذا تلطخت ملابسك بسبب سقوط

الروج

أو كريم الاساس او غيرها من مستحضرات التجميل الكريمية التي تلتصق بالملابس بسرعة، و تترك مكانها بقع يصعب إزالتها بالطرق العادية، و يوجد عدة طرق يمكنها أن تجعل التخلص من بقع الروج و المكياج امرا سهلا، و منها:

– فرشاة غسل الأسنان: في حالة سقوط كمية كبيرة من المكياج على الملابس، فإن بعضها يكون بالفعل قد تخلل النسيج و تسبب في ترك بقعة، و يتكون باقي الكمية على سطح النسيج و قد تتسبب في تلطيخ الملابس اكثر إذا لم نزيلها بحرص، و لذلك يتم استخدام فرشاة اسنان قديمة أو فرشاة لا تحتاجينها لإزالة كتل المكياج الزائدة بحرص عن سطح الملابس.



مزيل البقع

: يمكن استخدام المستحضرات الكيميائية المخصصة لإزالة البقع من الملابس مباشرة بعد تخفيفها بالماء، و قد تنجح هذه الطريقة أحيانا في غزالة بقعة المكياج او الروج كاملة، و إذا لم تنجح بالكامل يمكن استخدام عدة طرق في نفس الوقت، و لكنها على كل حال تفيد في تخفيف تصبغ الملابس كثيرا.




معجون الأسنان


: يمكن تطبيق كمية صغيرة قدر الحاجة من معجون الاسنان على بقع المكياج على الملابس، و يمكن استخدام فرشاة اسنان لفرك المعجون جيدا على البقعة للتخلص منها تماما.



منظف المكياج الخاص بالبشرة

: منظفات المكياج صممت خصيصا لتنظيف بشرة الوجه من بقايا المكياج الذي لا يمكن غسله تماما بالماء، و بالتأكيد ستكون مفيدة جدا في التخلص بقع المكياج على الملابس، قومي بفرك كمية مناسبة من منظف المكياج على قطعة الملابس حتى تتخلصي من البقعة تماما.



صابون البشرة

: بعض انواع الصابون المخصص للبشرة تتميز بخاصية التنظيف العميق للبشرة، و هي تنظف مسام البشرة الدهنية تماما لمنع انسداد المسام و تكون حب الشباب و الرؤوس السوداء و البيضاء، و بالتأكيد ستكون مفيدة للتخلص من المادة الدهنية في مستحضرات التجميل التي تسبب بقع للملابس.



كريم الحلاقة الخاص بالرجال

: يعمل كريم الحلاقة لى التفاعل مع المواد الموجودة في المكياج و إزالتها من الملابس، و يمكن كذلك فركه على الملابس بواسطة فرشاة غسل الاسنان.



الكحول الايثيلي

: الكحول الايثيلي مطهر و معقم لليدين، و هو موجود في معظم مستحضرات التعقيم اليدوي، و يمكن تطبيقه على بقع المكياج للتخلص منها


نصائح للتعامل مع بقع الملابس بسبب المكياج


– ينبغي عدم غسل قطعة الملابس التي تلطخت بالروج أو المكياج في غسالة الملابس قبل إزالة البقع منها، و ذلك حتى لا تثبت البقع في الملابس و يصبح التخلص منها مستحيلا بعد ذلك.

– إذا تلطخت قطعة ملابس بالروج أو

المكياج

قومي بتنظيفها على الفور، و لا تتركيها فترة حيث ان البقعة سوف تثبت أكثر بالملابس، و قد تتصبغ قطعة الملابس بلون الروج أو غيره، و يصعب إصلاحها.

– إذا كنتي لا تستطيعين التخلص من البقع بنفسك، لا تيأسي و اذهبي لأحد المختصين سوف يساعدك على التخلص من البقعة و الحفاظ على ملابسك.

– لا تحاولي إزالة كتل المكياج من الملابس بالقطن أو ب

المناديل المبللة

، لانها سوف تزيد من المشكلة، بل استخدمي فرشاة غسل الاسنان كما ذكرنا، ثم بعدها يمكنك استخدام المناديل المبللة لفرك بقعة المكياج أو الروج نفسها و ليس الكتل.

– تجنبي تعريض البقع للحرارة أو الماء الساخن او حتى الدافئ حتى لا تثبت أكثر بالملابس.